افتتاح معرض الآثار المصرية الغارقة بمحطته الثالثة في لوس أنغلوس الأميركية
آخر تحديث 06:37:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يضم 293 قطعة أثرية كان قد تم انتشالها من مدينتي هيراكلون وكانوبيس

افتتاح معرض الآثار المصرية الغارقة بمحطته الثالثة في لوس أنغلوس الأميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح معرض الآثار المصرية الغارقة بمحطته الثالثة في لوس أنغلوس الأميركية

وزارة الآثار المصرية
واشنطن - صوت الامارات

أعلنت وزارة الآثار المصرية الأحد، عن افتتاح معرض للآثار الغارقة، بمدينة لوس أنغلوس، في ولاية كاليفورنيا الأميركية، يضم 293 قطعة أثرية، ومن المقرر أن يستمر حتى أبريل/نيسان عام 2020.

وقالت الوزارة الأثار في بيان نشرته على موقعها الرسمي، الأحد، أن "الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري افتتح معرض (المدن الغارقة: عالم مصر الساحر)، وذلك بقاعة مكتب رونالد ريجان الرئاسية، بمدينة لوس أنغلوس، بولاية كاليفورنيا، في محطته الثالثة بالولايات المتحدة الأمريكية".

وأوضح البيان أن المعرض سيستمر حتى 12 نيسان/إبريل عام 2020، ويضم 293 قطعة أثرية كان قد تم انتشالها من مدينتي هيراكلون وكانوبيس بالميناء الشرقي لمدينة الإسكندرية وميناء أبي قير.

ضبط 4 أشخاص خلال تنقيبهم عن الآثار في مصر

كما أشار البيان إلى أهم القطع المعروضة وهي تماثيل ضخمة للآلهة إيزيس وسيرابيس وتماثيل لأبي الهول، بالإضافة إلى بعض الحلي والأدوات المنزلية.

وبدأت رحلة هذا المعرض عام 2015، حيث تم عرضه في معهد العالم العربي في فرنسا تحت عنوان (أوزيريس، أسرار مصر الغارقة)، ثم انتقل إل المتحف البريطاني بانجلترا حتي أنهى رحلته في مدن أوروبا بمدينة زيورخ السويسرية، ثم بدأ رحلته بالولايات المتحدة الأميركية بمدينة سانت لويس بولاية ميسوري ثم مينابولس بولاية مينيسوتا.

صنعها لتتويج رأس التمثال.

العثور على مومياء لسيدة عاشت قبل 4 آلاف عام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض الآثار المصرية الغارقة بمحطته الثالثة في لوس أنغلوس الأميركية افتتاح معرض الآثار المصرية الغارقة بمحطته الثالثة في لوس أنغلوس الأميركية



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates