مشاركة عشر فرق فنية في مهرجان الصواري المسرحي
آخر تحديث 00:02:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يقدمون العروض على مدى 10 أيام في صالة البحرين

مشاركة عشر فرق فنية في مهرجان الصواري المسرحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشاركة عشر فرق فنية في مهرجان الصواري المسرحي

مهرجان الصواري المسرحي
المنامة - صوت الإمارات

تشارك عشر فرق فنية، في مهرجان الصواري المسرحي الدولي للشباب في دورته 12 التي تنطلق، السبت، في صالة البحرين الثقافية، حيث تقدم العروض المسرحية على مدى 10 أيام.

ويُقام تحت رعاية الشيخة مي بن محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، وفي هذه الدورة تحول المهرجان من مهرجان عربي إلى مهرجان عالمي، في محاولة لفتح آفاق أوسع للتجارب المسرحية، تتلاقى فيها خبرات الشباب المسرحي البحريني، بنظيرتها العربية والعالمية لإثراء الحركة المسرحية في البحرين.

واعتمدت لجنة الاختيار للعروض المسرحية المشاركة في المهرجان والمكوَّنة من الفنان حسن عبد الرحيم، والفنان إبراهيم خلفان والفنان جمعان الرويعي، 10 عروض مسرحية هي: "حضرة حرة" مشتركة من سورية وألمانيا، و"تاء ساكنة" من مصر، و"صرخة ألم" من الجزائر، و"طيران فوق المدينة" من أرمينيا، و"وقت للتجوال" من روسيا، و"أيام صفراء" من جورجيا، و"المفتاح" من البحرين، و"في الحلوة والمرة" من البحرين، و"ليس بعد" من تونس، و"سأموت في المنفي" عرض شرفي للمهرجان من مسرح القضية الفلسطينية وفق ما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط.

وكانت لجنة الاختيار قد شاهدت نحو 54 عرضًا من مختلف دول العالم تميَّزت بالجدة والتنوع الفني وجميعها كانت محل إشادة، إلا أنه وبسبب جدول المهرجان استقرَّت اللجنة على اختيار عشرة عروض فقط.

ويترافق مع المهرجان في دورته للعام الجاري مؤتمر الصواري الدولي المسرحي للشباب في نسخته الأولى الذي سيشكل منصة دولية للمسرحيين تُقام بالتزامن مع المهرجان، وتجمع أصحاب التجارب المسرحية المتميزة محلياً وعربياً ودولياً، وتنطلق الدورة الأولى للمؤتمر تحت شعار "المسرح... وما بعد الإنسانية".

كما ينظم المهرجان ورشة تدريبية للمدربة الأميركية روبيرتا لوفيتو حول الشبكات المسرحية، وتأتي هذه الورشة بدعم من السفارة الأميركية في البحرين، حيث تبحث في أهمية تكوين الشبكات والعلاقات فيما بين المسرحيين من مختلف دول العالم لتعزيز التبادل الثقافي فيما بينهم، كما تقام ورشة عمل ثانية عن الكتابة المسرحية الحديثة والدراماتورجيا للمخرج المسرحي إريك ألتورفير، بدعم من المركز الثقافي السويسري.

ويُعتَبَر مهرجان مسرح الصواري في البحرين أول مهرجان مسرحي خليجي متخصص في العروض المسرحية للشباب، الذي كانت دورته الأولى في عام 1993.

واستطاع المهرجان منذ الدورة الأولى إثراء المسرح البحريني والعربي بما يربو على 100 عرض مسرحي، كما قدم كثير من الورش والندوات المسرحية المتخصصة.

وسيطلق المهرجان في دورته الحالية صندوق إبراهيم خلفان لدعم العروض المسرحية المحلية المتميزة، وهو مبادرة تهدف إلى تشجيع الكوادر الشابة البحرينية على إنتاج الأعمال المسرحية.

وتتنافس العروض المشاركة في المهرجان على عدد من الجوائز في مجالات التمثيل، والسينوغرافيا، والموسيقى، والإخراج، وأفضل عرض، وجائزة إبراهيم بحر للنص المسرحي، وجائزة عبد الله السعداوي "لجنة التحكيم الخاصة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة عشر فرق فنية في مهرجان الصواري المسرحي مشاركة عشر فرق فنية في مهرجان الصواري المسرحي



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"

GMT 08:58 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

استقرار معدل أسعار السلع والخدمات خلال أيار

GMT 07:17 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

أشكال تيجان أنيقة للعروس المحجبة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates