ياسين بوذراع يتناول أسباب تأثير الشعر على لوحاته الفنية
آخر تحديث 01:01:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الامارات" أن الألوان تساعده في التعبير

ياسين بوذراع يتناول أسباب تأثير الشعر على لوحاته الفنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ياسين بوذراع يتناول أسباب تأثير الشعر على لوحاته الفنية

إحدي لوحات الفنان التشكيلي الجزائري ياسين بوذراع
الجزائر ـ ربيعة خريس

روى الفنان التشكيلي الجزائري، ياسين بوذراع مواليد 1969 من محافظة قسنطينة، الملقبة بعاصمة " الجسور المعلقة"، تجربته في مجال الفن التشكيلي،  موضحًا أنه عشق الرسم منذ صغره وعمل على تطوير موهبته إلى  أن التحق بمدرسة الفنون الجميلة في قسنطينة.

وأوضح بوذراع في مقابلة مع " صوت الامارات" أنه يميل إلى  المدارس الحديثة في الرسم، وهذا بعد تجارب طويلة له في الرسم الأكاديمي بشتى أنواعه، قائلًا، إن التعامل مع الألوان والأشكال يمنحه مساحة مختلفة في التعبير الشعري، مشيرًا إلى  أن نصوصه الشعرية لها تأثير كبير للوحاته، وتابع:"أميل إلى  التصوير، فالصورة عندي هي أساس القصيدة ، وأعتقد أن الفكرة الأساسية للرسم أو الشعر هي الفن والجمال، الالتزام الوحيد الذي أراه في الفن هو الفن نفسه".

وبالنسبة إلى الرسالة الفنية التي يريد إيصالها، ذكر ياسين بوذراع أن يريد إيصال صورة فنية جمالية بحتة، وقال أستاذ مادة الفنون في المدرسة العليا لتكوين الأساتذة التي يعمل فيها، إنه تخرج من المدرسة العليا للفنون الجميلة بتقدير امتياز، وشارك في العديد من المعارض التي نظمت في المحافظة التي يقطن بها ومحافظات أخرى عبر القطر الجزائري.

وأكد المتحدث أن الفن التشكيلي في الجزائر محظوظ بوجود فنانين كبار، على الرغم من أن هذا الفن يعاني من التهميش كثيرًا في الجزائر، وأبرزهم بوكرش وحسان بوذراع والفنانة الجزائرية جهيدة هوادف، ومن بين أهم الصعوبات التي تعترض طريق الفنان التشكيلي في الجزائر، صعوبة تسويق الأعمال وغلاء المواد الأولية المستخدمة في الرسم لأن معظمها تستورد من الخارج كالأوان وأقلام الفحم والفراشي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ياسين بوذراع يتناول أسباب تأثير الشعر على لوحاته الفنية ياسين بوذراع يتناول أسباب تأثير الشعر على لوحاته الفنية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates