جيلدهول آرت غاليري يربط بين الزهور النضرة وفكرة الموت
آخر تحديث 22:53:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التغيير والتحلل مسألة عملية واضحة في عظام بشرية من الغبار

"جيلدهول آرت غاليري" يربط بين الزهور النضرة وفكرة الموت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جيلدهول آرت غاليري" يربط بين الزهور النضرة وفكرة الموت

"جيلدهول آرت غاليري"
نيويورك ـ سناء المرّ

قدَّم معرض "جيلدهول آرت غاليري" في بريطانيا، أعمالًا فنية تجمع بين الزهور الجميلة وتجسّد فكرة الموت في ذات الوقت حيث الكتل الدموية من اللحوم النيئة، والرصاصة المصنوعة من العظم البشري والجمجمة العنكبوتية المصنوعة من الغبار.

جيلدهول آرت غاليري يربط بين الزهور النضرة وفكرة الموت

ونقلت صحيفة الغارديان البريطانية عن مرشد المتحف مايكل بيتري قوله "إنه الموت، فالأمر كله يتمحور حول الموت، في القرن الـ 17 نظرتم الى زهرية من الأزهار النضرة وفتنتم بها بعد أن وصلت إلى ذروة الكمال والجمال، واليوم ربط الفنانون المعاصرون هذا الجمال بفكرة الموت. "

 التغيير والتحلل هو مسألة عملية جدًا مع الجمجمة المصنوعة من الغبار والغراء المنزلي من قبل الفنان بول هازلتون لينتج لنا تصميم Fright Wig ولكن يشبه بشكل مذهل تحفة الراحل اندي وارهول. ويعرض معرض Darren Jones’s A Time and a Place كذلك أشياء مثيرة للقلق، بما في ذلك تذاكر العبارات، غسول الفم، الأنسجة، مواد التشحيم في حاوية على شكل رصاصة، ويسكي، الباراسيتامول وشريط القياس.

ويجمع المعرض، الذي يفتح الشهر المقبل، عشرات الأعمال المعاصرة بما في ذلك القطع التي صممها مايكل كريغ مارتن، مارك كوين، ومات كولشاو. وقد تم اختيارهم من قبل الفنان والمؤلف وأمين المتحف "بيتري" والمنسق المشارك والفنان والراقص روبرت اخولم.

 ويبدو الموت واضحًا في العديد من القطع المعاصرة في معرض "جيلدهول آرت غاليري" فعمل كوليشاو يشبه الحياة الكلاسيكية الهولندية في القرن السابع عشر والطعام المكدس على خلفية مظلمة - ولكنه يمثل في الواقع الوجبة الأخيرة التي اختارها السجين الحقيقي خوان سوريا، بما في ذلك الدجاج والأسماك والفواكه الطازجة، قبل أن يُعدم بتهمة القتل في ولاية تكساس. ومنذ ذلك الحين تخلت الدولة عن تقليد تقديم السجناء لخيارات الطعام التي يرغبون فيها.

 وقال بيتري "نحن أكثر وعيًا بالموت من أي وقت مضى"، مضيفًا أن جيلاً من الفنانين الشباب قد نشأ خلال العقدين الماضيين في ظل القتل الذي لا نهاية له والحرب التي لم تضع أوزارها فى أفغانستان وإيران والعراق - والآن لدينا رجلان مجنونان أصابعهما على الزر النووي".

 وقد يمر زوار المعرض بثلاثة مزهريات زجاجية ملونة على أسطح من الرخام عند المدخل بدون أن يدركوا أنهم العرض الأول، وهم من إبداع بيتري. الألوان الموجودة بالمزهريات والزهور تتعلق برمز مثلي الجنس من مناديل ملونة للإشارة إلى التفضيل الجنسي، وقال بيرس "سيتم شرح ذلك كله فى الملصقات الملحقة بهذا التحف".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيلدهول آرت غاليري يربط بين الزهور النضرة وفكرة الموت جيلدهول آرت غاليري يربط بين الزهور النضرة وفكرة الموت



GMT 11:13 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على كنز عثماني ضخم داخل سجن في بلغاريا

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 13:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المتحف الوطني للنسيج" يقترح شهادة فنية على تراث مغربي غني

GMT 13:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على السفينة الغارقة "ذي ماناسو" بعد مرور 90 عامًا

عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates