فنانة ألمانية تعرض أعمالها الفنية في أحد معالم مدينة بومبي الأثرية
آخر تحديث 18:03:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منعت استخدام أيّ آلات خطرة لتركيبها وتثبيتها على الحائط

فنانة ألمانية تعرض أعمالها الفنية في أحد معالم مدينة بومبي الأثرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنانة ألمانية تعرض أعمالها الفنية في أحد معالم مدينة بومبي الأثرية

أوّل أعمال فنية معاصرة أنشأتها الفنانة الألمانية كاترين هوبر
واشنطن - صوت الإمارات

عُرض أوّل أعمال فنية معاصرة أنشأتها الفنانة الألمانية كاترين هوبر، مع فريق من جامعة نيوكاسل في مدينتي بومبي وهركولانيوم، في إحدى المنازل الأثرية التي توفي أصحابها منذ ما يقرب من ألفي عام والتي تعرضت لأشهر الكوارث في التاريخ.

ودمرت العديد من المدن مع ثوران بركان  فيزوف في 79 قبل الميلاد، وتسبب البركان في وفاة الآلاف من السكان مع تدفق الحمم البركانية، وأحدث البركان سحابة من الغاز السام والرماد الذي دفنهم على عمق عدة أمتار، وساعد في الحفاظ على أطعمتهم وأمتعتهم وجدران منازلهم المرسومة ببراعة في زوايا الشوارع، وكذلك أجسامهم المتحجرة التي أعيد اكتشافها في القرن الثامن عشر.

فنانة ألمانية تعرض أعمالها الفنية في أحد معالم مدينة بومبي الأثرية

واستغرق الأمر 3 أعوام من بداية فكرة هوبر لوضع بعض اللوحات والأعمال الفنية بقلب المواقع الأثرية للحصول على موافقة السلطات الإيطالية على مشروع Inted Interiors الداخلي، والعمل على كيفية تحقيق ذلك بتمويل من مجلس أبحاث الفنون والعلوم الإنسانية.

تم بناء اللوحات ورسمها في جامعة نيوكاسل، والتي هي رائدة في التعاون بين الفنون والعلوم والفنون الجميلة والإدارات الهندسية، وكان على الفريق أن يحمل اللوحات المقسمة إلى عدة أقسام عبر طرق ضيقة ومنحدرة ويمنع فيها استخدام أي آلات خطرة لتركيها وتثبيتها في الداخل، وتم مسح الغرف في بومبي وهركولانيوم بالليزر بواسطة أليكس تيرنر، من قسم الآثار في الجامعة، للتأكد من أن ألواح هوبر الألمنيوم الملونة سوف تتناسب مع المساحات دون إحداث أي أضرار قد تلحق بالحوائط الرومانية الجميلة الباهتة، وكانت قياسات وهندسة الألواح دقيقة للغاية.

وقالت هوبر التي تعمل الآن في الجامعة: "لقد درس علماء الآثار والمؤرخون هذه اللوحات الرائعة، بالنسبة إلي، فهي تعني شيئا آخر فهي ليست مجرد أغطية جدران أو بيانات عن الثروة والمكانة، فهي مليئة بالذكاء والخيال".

واستولت هوبر في بومبي على ما كان في السابق منزلا فاخرا، مبنيًا على خمسة طوابق، مع العديد من المميزات، وهي حمام خاص فاخر، ورواق كبير وقاعة داخلية تبدو كأنها أعمدة خارجية مع مساحة للمشي محمية من الحرارة الشديدة، لكن وقت ثورة البركان الذي دمر المدينة تعرضت الغرف لأضرار بالغة بسبب زلزال وقع، وكانت تستخدم كمخازن، وقامت كاترين بترتيب لوحاتها لتحاكي ما حدث في المنزل بعناية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانة ألمانية تعرض أعمالها الفنية في أحد معالم مدينة بومبي الأثرية فنانة ألمانية تعرض أعمالها الفنية في أحد معالم مدينة بومبي الأثرية



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

الليدي كيتي تستوحي الأزياء مِن الراحلة الأميرة ديانا

باريس - صوت الامارات
استوحت الليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة ديانا، مجموعة من الإطلالات من عمتها الراحلة، وتألقت عارضة الأزياء البريطانية الليدي كيتي البالغة من العمر 29 عاما بمجموعة من القطع المختلفة، وهي تتنقل بين باريس ولندن وميلانو لحضور فعاليات أسابيع الموضة. وبالرغم من تقليدها لها، كان هناك تشابه كبير في الملامح بين الليدي كيتي والأميرة الراحلة ديانا، وتم اكتشاف التشابه لأول مرة بواسطة مجلة Tatler البريطانية. وبدأ موسم الموضة منذ الشهر الماضي مع أسبوع الموضة في باريس، حيث بدت الليدي كيتي بإطلالة مشابهة لديانا في عرض Schiaparelli Haute Couture لربيع / صيف 2020. وارتدت كيتي بدلة بنطلون كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو بيضاء أثبتت التشابه الكبير. وتشابهت هذه الإطلالة بشكل كبير لتلك التي ارتدتها الأميرة ديانا لدى وصولها إلى فندق كارليل، نيويو...المزيد

GMT 20:52 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

مدرب ليون يكشف طريقة غريبة لإيقاف رونالدو

GMT 20:53 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

نابولي يستعد لبرشلونة بفوز ثمين على بريشيا

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates