بنجامين زاندر يرغب في تعديل السيمفونية التاسعة لبتهوفن
آخر تحديث 11:26:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن أن إعاقته كانت سببًا في تسجيل النغمات ببطء

بنجامين زاندر يرغب في تعديل السيمفونية التاسعة لبتهوفن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بنجامين زاندر يرغب في تعديل السيمفونية التاسعة لبتهوفن

بنجامين زاندر
لندن ـ سليم كرم

يُنظر إلى سيمفونية بيتهوفن التاسعة على نطاق واسع بإعتبارها واحدة من أعظم التراكيب في الموسيقية الغربية وهي من بين الأعمال الأكثر أداءً وسماع وعزف في العالم.

ومع ذلك، فوفقًا لأحد المشاهدين، يتم بشكل مستمر تضليل الجماهير لأن الأوركسترا تلعبها بطريقة بطيئة جدًا، أو بمعنى أصح بـ 20 دقيقة أبطأ من الأصلية.

ويدعي بنجامين زاندر أن السيمفونية التاسعة لبتهوفن هي في الأصل 80 دقيقة فقط وليست 100

وسجل بنجامين زاندر، المولود في باكنغهامشاير، الموسيقي لأوركسترا بوسطن فيلهارمونيك، نسخة جديدة مع أوركسترا فيلهارمونيا في لندن والتي ستشهد خفض المدة المعتادة من  100 دقيقة إلى 80 فقط. وهو ينوي إطلاقها في شهر يونيو/حزيران على قرص مدمج - مدته 160 دقيقة - يشرح سبب حدوث التسارع.

وقال زاندر لمدونة الموسيقى الكلاسيكية "سلاكد ديسك" : "هناك في الواقع العديد من التسجيلات في الوقت الحاضر والتي تدعي أنها اتبعت نوايا بيتهوفن في مسألة الإيقاع، ولكن لا شيء يأكد ذلك تمامًا، وحتى تلك الإدعاءات لم تكن قريبة من ذلك". "وكما يجادل الكثيرون، فإن السيمفونية التاسعة هي العمل الأكثر تأثيراً في تاريخ الموسيقى الغربية بأكملها. وقد يذهب البعض إلى حد الادعاء بأن هذه هي أعظم سيمفونية يتم تشكيلها على الإطلاق فى التاريخ. وعلى أي حال، يبدو من المهم أن يكون هناك أداء يُعزف بكل صدق كما أراده بيتهوفن."

وأضاف"على الرغم من أن بيتهوفن كان يضع علامات إيقاع واضحة في السيمفونية، فإن زاندير يدعي أنه لم يقصد قط أخذها حرفيًا. ويشير إلى الحركة البطيئة التي تعزف بها السيمفونية، والتى تتضمن ضجة عندما يبدو الأمر وكأنه يلعب دورًا تقليديًا هادئًا. ويقول زاندر "لا يبدو الصوت البهيج الهادىء عادة مثل هذا الذي يعج بالطاقة ونفاد الصبر المهيب الذي أراده بيتهوفن".

ويقول زاندر ان هناك ممرات لسرعة ومعدل الإيقاع، ويجب أن يغني الكورس كلمات (شرارة إلهية) مرتين بنفس الوتيرة ذاتها، لكن زاندر يزعم أنه يكافح من أجل إدارته وإعادة تصحيحة  للترتيبات الحالية. وأضاف: "هناك سبب بسيط: إن سرعة الإيقاع تلعب بشكل جيد تحت وتيرة بيتهوفن، وبالتالي يجعل الاتصال الصحيح مع النغمات التالية مستحيلًا".

قائلًا "يمكن لإعاقة بتهوفن أن تكون ما جعلته يسجل النغمات ببطء شديد

والسيمفونية رقم 9 في D طفيفة . و 125 هو السيمفونية النهائية الكاملة من بيتهوفن، التي تتكون بين 1822 و 1824 صوت، عندما كان أصم. وتعليقًا على المدونة والنغمات، قال الملحن الهولندي جون بورستلاب "أن هذه الإعاقة التى لزمته فى أخر أيامة قد دفعته إلى تسجيل القطعة ببطء شديد". "نحن نعلم أن بيتهوفن كان أصمًا، وكثيرًا ما يتخيل الملحنون موسيقاهم أسرع في الفضاء الخفيف في أذهانهم أكثر من تقييمهم في الواقع، حيث يتأثر الصوت بالعديد من العوامل الجسدية". لكن المعلق الموسيقى الكلاسيكي نورمان ليبرخت قال للصحيفة التليجراف :إنه من العار أن تسريع العمل . "من أفضل الأشياء في السيمفونية التاسعة من بيتهوفن هو عدم الشعور بأي أداء صعب ومبتذل على الإطلاق. وقال: "يبدو لي أن الأمر للبعض يحتاج للتسريعها لكنها لن تكون بنفس الجوده. وأعلم انها ستقدم مع قرص لمناقشتها يستمر 160 دقيقة، مما سيجعل السمفونية تبدو قصيرة للغاية بجانب الشرح !"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنجامين زاندر يرغب في تعديل السيمفونية التاسعة لبتهوفن بنجامين زاندر يرغب في تعديل السيمفونية التاسعة لبتهوفن



GMT 11:13 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على كنز عثماني ضخم داخل سجن في بلغاريا

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 13:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المتحف الوطني للنسيج" يقترح شهادة فنية على تراث مغربي غني

GMT 13:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على السفينة الغارقة "ذي ماناسو" بعد مرور 90 عامًا

لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 02:23 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

وثيقة بريطانية تصف العيد في الإمارات قديمًا

GMT 01:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو ينعى أسطورة كرة السلة كوبي براينت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates