سبوتفاي تطالب بمضاعفة عائدات البث لتعويض خسائر الحفلات
آخر تحديث 02:54:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

بسبب تفشي وباء فيروس "كورونا" المستجد

" سبوتفاي" تطالب بمضاعفة عائدات البث لتعويض خسائر الحفلات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " سبوتفاي" تطالب بمضاعفة عائدات البث لتعويض خسائر الحفلات

عائدات البث لتعويض خسائر الحفلات
واشنطن - صوت الامارات

طالب الموسيقيون منصة «سبوتفاي» للبث التدفقي والبودكاست بمضاعفة عائدات البث الموسيقي لتعويض الخسائر التي تسبب فيها إلغاء الحفلات إثر تفشي فيروس «كورونا»، وما تبعه من توجيهات حكومية بإغلاق العديد من الأماكن العامة والجولات الفنية التي باتت مصدر دخل رئيسي لغالبية الفنانين.

في التماس نشر عبر منصة «سبوتفاي» الإلكترونية، طالب الموسيقي إيفان غرير بمضاعفة أسعار تحميل الأغاني والمقاطع الموسيقية ثلاث مرات بشكل دائم، وقدم تبرعا بقيمة 500 ألف دولار إلى صندوق دعم مرضى فيروس كوفيد 19 الذي أنشأته مؤسسة «سويت ريليف» الخيرية ومقرها كاليفورنيا المعنية بتقديم المساعدة المالية للموسيقيين والعاملين بهذا القطاع.

وقد اتصلت صحيفة «غارديان» بشركة «سبوتفاي» للتعليق لكنها لم تكشف المبلغ الذي تدفعه للفنانين مقابل كل عملية تحميل نظير بث أعمالهم الفنية للمشتركين. غير أنه وفق عملية حسابية كشف عنها بعض المحليين، يتقاضى الفنان 0.00318 دولار عن كل مرة يجري فيها تحميل عمله، مما يعني أن صاحب الحقوق سيحصل على 3.18 دولار (2.74 جنيه إسترليني) نظير كل 1000 عملة تحميل. واتفق العديد من الموسيقيين بمن فيهم عازف التشيلو زوي كيتنغ، على أن أسعار حقوق الملكية قد تراجعت.

في عام 2017. طلبت «سبوتفاي» من الشركات تخفيض أسعارها حتى تكون ملائمة اقتصاديا، وفي عام 2019. استأنفت «سبوتفاي» ضد قرار «مجلس حقوق الطبع والنشر الأميركي» بمنح كتاب الأغاني والناشرين زيادة بنسبة 44 في المائة بحلول عام 2022.

وجاء الالتماس الذي تقدم به غريفي لشركة «سبوتفاي» عقب إعلان منصة البث الرقمي والشراء والتسويق «باند كامب» تنازلها عن حصتها من العائدات لمدة 24 ساعة بدءاً من منتصف الليل بتوقيت المحيط الهادئ في 20 مارس (آذار).

وتعتبر شركة «باند كامب»، التي تأسست عام 2008، أكبر الشركات شفافية من الناحية المالية مع الفنانين مقارنة بأي منصة بث رئيسية أخرى. من المعلوم أن «باند كامب» تحصل على 15 في المائة من المبيعات الرقمية، و10 في المائة مقابل التسويق، وذلك مقابل رسوم شهرية لعضويات ملايين المشتركين في المنصة. وتنخفض الحصة الرقمية من 15 في المائة إلى 10 في المائة بمجرد وصول مبيعات الفنان إلى 5000 دولار (4338 جنيها إسترلينياً).

ووصفت فرقة «ثريل جوكي» الموسيقي المستقلة في شيكاغو عرض «باند كامب» بـ«التصرف الراقي»، في حين قالت شركة «سيرجانت هاوس»، المعنية بتنظيم نشاطات فنية والتي أقامت حفلات لفرق معروفة مثل «ديف هيفين» و«تيشلسي وولف» و«إيرث إن باند كامب» ستمنح 100 في المائة من عائداتها الجمعة القادمة للفنانين.

ولاحظ محللون من شركة «كوارتز» أن أرقام التحميل من خلال «سبوتفاي» قد تراجعت بدرجة كبيرة نتيجة لتفشي وباء «كورونا». ففي إيطاليا، التي تعد واحدة من أكثر البلدان تضرراً من الفيروس، جرى تحميل أفضل 200 أغنية نحو 18.3 مليون مرة محليا عبر الإنترنت في فبراير (شباط) 2019. ومنذ فرض الحظر الوطني في 9 مارس (آذار) لم يتجاوز هذا الرقم 14.4 مليونا. ورصدت «كوارتز» انخفاضا بواقع 23 في المائة لأفضل 200 أغنية جرى تحميلها في 17 مارس (آذار) مقارنة بـ3 مارس (آذار). وأفادت «كوارتز» رصدها لنتائج مماثلة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا.

وفي الوقت ذاته شهدت صناعة الموسيقى الأميركية نمواً زاد عن 10 في المائة للسنة الرابعة على التوالي محققة 11.1 مليار دولار في العام 2019. ويعود الفضل في ذلك إلى خدمات البث التدفّقي.

قفزت مبيعات الموسيقى بنسبة 13 في المائة خلال العام 2019 على ما جاء في التقرير السنوي لمنظّمة «ريكوردينغ انداستري أوف أميركا».

وبلغت الإيرادات الناتجة عن خدمات البث التدفّقي 8.8 مليار دولار، وهو ما يشكّل 80 في المائة من مجمل الإيرادات.

وقالت المنظّمة بأن الاشتراكات المدفوعة في منصّات البث التدفّقي مثل «سبوتيفاي» و«تايدل» هي الأكثر مساهمة في تحقيق هذه الإيرادات، خصوصاً أن عدد المشتركين في هذه الخدمات وصل إلى أكثر من 60 مليون شخص، وباتت هذه الخدمات تساهم بحوالي 61 في المائة من أرباح التسجيلات الموسيقية في الولايات المتحدة.

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

السلطات التركية تُؤجِّل الأنشطة الثقافية والعلمية بسبب فيروس "كورونا"

دعوات لتأجيل انتخابات اتحاد كتاب مصر بسبب وباء "كورونا" المستجد

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 سبوتفاي تطالب بمضاعفة عائدات البث لتعويض خسائر الحفلات  سبوتفاي تطالب بمضاعفة عائدات البث لتعويض خسائر الحفلات



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 23:55 2021 الثلاثاء ,16 آذار/ مارس

روما يخسر الطعن الأخير في أزمة "القيد الخاطئ"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates