بريطاني يعثر على كنز في حديقة منزله يعود إلى أنجلو ساكسون
آخر تحديث 22:03:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وضعها للبيع على موقع "الآثار" لاختبار العطاءات المقدمة

بريطاني يعثر على كنز في حديقة منزله يعود إلى أنجلو ساكسون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطاني يعثر على كنز في حديقة منزله يعود إلى أنجلو ساكسون

كنز أنجلو ساكسون
لندن - كاتيا حداد

كان الرجل الذي وجد كنز أنجلو ساكسون والذي يبلغ عمره 1400 سنة أثناء حفره لحديقته غاضبًا، بعد أن كان قيمته "2.8 ألف جنيه إسترليني".

وكان بول هاردكاستل  الذي يبلغ من العمر (52 عامًا) يقوم بتركيب سياج في حديقته عندما وجد "مجوهرات أكومب" التي يعتقد أنها دُفنت مع امرأة أنجلو ساكسونية رفيعة المستوى خلال القرن السابع.

ولكن السيد هاردكاستل كان "غاضبًا" عندما تم تقييم الكنز مقابل 3000 جنيه استرليني - وليس 48000 جنيه استرليني،  مماثلة في مجوهرات تاريخية.

ومع ذلك، على الرغم من انخفاض التقييم، قد يقوم هاردكاستل ببيع المجوهرات لانخفاض السعر إلى متحف يوركشاير بسبب قوانين الآثار البريطانية.

بريطاني يعثر على كنز في حديقة منزله يعود إلى أنجلو ساكسون

وقال السيد هاردكاستل، من يورك، يوركشاير الشمالية: "أنه أمر مثير للاشمئزاز وإهانة من قبل العرض، كما عندما تظهر في نهاية المطاف أنه سيكون على لوحات الفاتورة والأعلام في المتحف." وكان السيد هاردكاستل قد وضع المجوهرات للبيع على موقع الآثار لاختبار العطاءات التي سيحصل عليها ووصلت إلى ما يقرب من 50000 جنيه استرليني قبل أن ألغي البيع.

وأكد أنه سيحارب الآن للحفاظ على المجوهرات بدلًا من بيعها مقابل 2800 جنيه إسترليني، وأضاف السيد هاردكاستل: "أن الأمر لا يتعلق بالمال - أنا لست في حاجة إليها. إلا إنه يتعلق بالإهانة من قبل الأجهزة الرئاسية الذين يعتقدون أن لديهم الحق في" سرقة تلك الكنوز "من الجمهور.

وذكر السيد هاردكاستل إن سياج الحديقة قد دُمر بسبب رياح عاتية في ربيع عام 2016، وكان ابنه، الباني، قد حفر ثلاثة أقدام على الأقل لتركيب سياج بديل آخر عندما وجد الذهب في التراب. واختتم روب تورنبول قاضي التحقيق في منطقة يورك بعد تحقيق في وقت سابق من هذا العام أن هذا الاكتشاف، الذي يتضمن شظايا من بروش، مُزينة برقائق ذهبية وجزر، كان "كنز". وقد أتاح ذلك للمتاحف فرصة الحصول عليها بعد أن تم إنشاء قيمتها السوقية الكاملة من قبل لجنة تقييم الكنز المستقلة.

وأعلن متحف يورك أنه مهتم بشرائه لمتحف يوركشاير. وقال المتحف البريطاني إنه نظرًا لأن هذا الاكتشاف قد صُنف على أنه آثار، فإنه يملكه، وليس المكتشف أو مالك الأرض. وأفادت متحدثة باسمه"وفقا لقانون الأثار لعام 1996، أي متحف يرغب في الحصول على الاكتشاف، مكتشف وملاك الأراضي لا يمكن أن يبقيه ولكنه سيحصل على مكافأة تعادل القيمة السوقية للاثار". غير أنها أضافت أن الباحث يمكن أن يقدم أدلة مثل تقييمه الخاص من أحد أعضاء تجارة الآثار لتبرير وجهة نظره بأنها منخفضة للغاية.

وقال المتحدث باسم متحف يورك: "إن المتحف بعد أربعة أشهر، وبمجرد أن يتم الاتفاق على التقييم، سيتم تحرير فواتير المتحف، للحصول على التمويل اللازم.

"إذا نجح المتحف سوف نبحث في القطع الأثرية لمعرفة المزيد عن تلك الاشياء، قبل وضعها على العرض العام". وقالت ناتالي، أمينة الآثار،: "هذه مثيرة جدًا للاهتمام ومثير للاهتمام من نيويورك. "نحن نتطلع إلى معرفة المزيد عنهم ومن ثم وضعهم للعرض للجمهور للاستمتاع".

وأصيب السيد هاردكاستل بخيبة أمل، كما أفادت التقارير بأن كاشف المعادن الذي وجد أكبر كنز فايكنغ الكنز البريطاني من المقرر أن يحصل على مكافأة ما يقرب من 2 مليون جنيه استرليني. وجد ديريك ماكلينان، الرجل الذي يبلغ 50 عاما، وهو رجل أعمال متقاعد، القطع الأثرية الرائعة في القرن العاشر في حقل على أرض الكنيسة في جنوب غرب اسكتلندا في عام 2014.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطاني يعثر على كنز في حديقة منزله يعود إلى أنجلو ساكسون بريطاني يعثر على كنز في حديقة منزله يعود إلى أنجلو ساكسون



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates