عبدالأمير الحمداني يؤكِّد أنَّ انضمام بابل للائحة اليونسكو أمرٌ مستحقٌّ
آخر تحديث 23:28:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّنت أنَّها من أعرق المدن في العالم القديم ومصدر إشعاع للبشرية جميعًا

عبدالأمير الحمداني يؤكِّد أنَّ انضمام "بابل" للائحة اليونسكو أمرٌ مستحقٌّ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالأمير الحمداني يؤكِّد أنَّ انضمام "بابل" للائحة اليونسكو أمرٌ مستحقٌّ

انضمام "بابل" للائحة اليونسكو أمرٌ مستحقٌّ
بغداد - صوت الإمارات

أكد وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، عبدالأمير الحمداني، أن وضع بابل على لائحة اليونسكو للتراث العالمي كان أمرا مستحقا وتأخر كثيرا، وتوجت هذه اللائحة بوضع بابل علي رأسها.

وذكر الوزير أن "بابل واحدة من أعرق المدن في العالم القديم وتعتبر مصدر إشعاع للبشرية جميعا ومنها انطلقت قصة الخليقة، لذلك فإن وضعها على لائحة اليونسكو للتراث العالمي كان أمرا مستحقا وتأخر كثيرا بسبب الإجراءات الخاطئة التي أجريت في الماضي مثل الصيانة غير العلمية".

وأوضح لوسائل إعلام روسية أن "ما يلزمنا من الطرف الدولي أن نجري صيانة وقائية لتصحيح الأخطاء التي حصلت ونعد خطة لإدارة وصيانة المدينة، وفعلا بدأنا بعد العودة من باكو في تشكيل فرق على الأرض من الآثاريين المختصين لصيانة المعابد وتأهيل المدينة الأثرية ورفع التجاوزات وخصصنا مبلغ 49 مليون دولار لهذه السنة وسوف يتكرر في الأعوام الأربعة المقبلة من أجل شراء بعض الأملاك وبخاصة التي تقع داخل المدينة الأثرية، ولتبطين نهر الفرات الذي بدأ يجري في المدينة ولإعداد بنى سياحية لاستقبال الزوار".

وتابع الحمداني أن الوزارة تقوم بمراجعة المشاريع التي ارتبطت بالفساد وإهدار الأموال مثل مشروع "بغداد عاصمة الثقافة العربية" وتعد لمشاريع أخرى ليست ضمن السياقات القديمة التي لم توصل إلى نتيجة.

وكشف الوزير عن مشروع "متحف العراق الجديد" الذي سيتسع لكل الآثار بعكس المتحف الحالي لأنه صغير الحجم قياسا بحضارة العراق العظيمة.

وتابع الحمداني "المعركة مع قوى الإرهاب انتهت عسكريا لكنها بدأت فكريا ومواجهة الإرهاب والتطرف والغلو خلال طرق عدة، يأتي في مقدمتها السينما والمسرح"، مضيفا أن "بغداد ستنظم مهرجانا سينمائيا".

قد يهمك ايضا

أمل المناور تؤكد أن معرض الكتاب في دمشق يُظهر اهتمام المؤسسة الرسمية

رواية الأميركي ستيفن كينج الجديدة المعبد تتحدث عن المعاملة السيئة للأطفال

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالأمير الحمداني يؤكِّد أنَّ انضمام بابل للائحة اليونسكو أمرٌ مستحقٌّ عبدالأمير الحمداني يؤكِّد أنَّ انضمام بابل للائحة اليونسكو أمرٌ مستحقٌّ



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates