مُنظّمة الإيسيسكو تُناقش التحديات الثقافية خلال الأزمات ومستقبل القطاع
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستعرض المجتمعون مبادرة "الثقافة عن بُعد" خلال أزمة "كورونا"

مُنظّمة "الإيسيسكو" تُناقش التحديات الثقافية خلال الأزمات ومستقبل القطاع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مُنظّمة "الإيسيسكو" تُناقش التحديات الثقافية خلال الأزمات ومستقبل القطاع

منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو
القاهرة - صوت الامارات

تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو» الأربعاء، مؤتمرا استثنائيا افتراضيا لبحث التحديات الثقافية خلال الأزمات، ومستقبل القطاع.

ويشارك في المؤتمر الافتراضي لوزراء الثقافة والتراث في عدد من الدول الأعضاء، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، والمندوب السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات ميغيل أنخيل موراتينوس، ووزراء وممثلي كثير من المنظمات الدولية العاملة بمجالات الثقافة والسياحة والرياضة، منها الاتحاد العالمي لكرة القدم «فيفا»، ومنظمة السياحة العالمية، والمدير العام لـ«الإيسيسكو» الدكتور سالم المالك.

ويناقش المشاركون عدداً من القضايا والملفات الثقافية، منها مستقبل الثقافة الرقمية في العالم الإسلامي، ومستقبل الثقافة عن بعد، وتحديات استدامة العمل الثقافي في مواجهة الأزمات «نموذج أزمة (كوفيد - 19)»، وملامح العمل الثقافي بعد أزمة جائحة كورونا، وعلاقة الثقافة بالرياضة والسياحة، والتوجهات الجديدة للسياحة الثقافية وأهميتها في التنمية المستدامة، إضافة إلى أهمية تسجيل المواقع التاريخية على لائحة التراث في العالم الإسلامي، وصون وترميم الممتلكات الثقافية خلال الأزمات، والتعريف بالمشروع الاستراتيجي الثقافي الرقمي لـ«الإيسيسكو».

ويستعرض المجتمعون مبادرة «الثقافة عن بُعد»، ضمن بيت الإيسيسكو الرقمي، من خلال شريط فيديو يجسد ما قدمته المنظمة من محتويات ومبادرات أغنت الساحة الثقافية خلال جائحة كورونا، ودعمها لجهود المجتمع الدولي في مواجهة انعكاسات الجائحة على مجالات التربية والعلوم والثقافة، إلى جانب عرض شريط فيديو حول بوابة الإيسيسكو الرقمية لحماية التراث، التي أنشأتها المنظمة لتسجيل وإدارة وحفظ المواقع المسجلة على لائحة التراث في العالم الإسلامي؛ حيث سجّلت «الإيسيسكو» إلى الآن 140 موقعاً، وستواصل تسجيل المواقع التراثية والتاريخية في العالم الإسلامي بالتعاون مع الدول الأعضاء.

ويختتم المؤتمر أعماله بجلسة حوارية، تتضمن مداخلات لعدد من وزراء الثقافة ورؤساء المنظمات الإقليمية والدولية من المشاركين في أعمال المؤتمر.

قد يهمك ايضا 

إطلاق جائزة "بيان" من "إيسيسكو" للإلقاء التعبيري بالعربية للناطقين بغيرها

44 عملًا للبيع لصالح معهد العالم العربي من مجموعة كلود وفرانس لاماند

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُنظّمة الإيسيسكو تُناقش التحديات الثقافية خلال الأزمات ومستقبل القطاع مُنظّمة الإيسيسكو تُناقش التحديات الثقافية خلال الأزمات ومستقبل القطاع



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates