حكاية 7 معارض فنية تشكيلية في الأقصر المصرية تعرّف عليها
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمُشاركة قرابة 100 باحث وأكاديمي وفنان تشكيلي

حكاية 7 معارض فنية تشكيلية في الأقصر المصرية تعرّف عليها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكاية 7 معارض فنية تشكيلية في الأقصر المصرية تعرّف عليها

مدينة الأقصر التاريخية
القاهرة - صوت الإمارات

تستضيف مدينة الأقصر التاريخية، بصعيد مصر، هذا الأسبوع، 7 معارض فنية تشكيلية.وتقام المعارض ضمن برنامج المؤتمر السادس للفنون التشكيلية وخدمة المجتمع "الفن والاتصال في سياق العولمة"، والذي انطلقت فعالياته، السبت.ويشارك في المؤتمر قرابة 100 باحث وأكاديمي وفنان تشكيلي، ينتمون لـ 10 جامعات عربية من مصر والسعودية والإمارات والأردن والعراق، يناقشون على مدار ثلاثة أيام 60 بحثا تتناول قضايا الفنون التشكيلية وتفاعلاتها مع العولمة.وتتنوع أفكار وموضوعات المعارض الفنية الـ7 التي تقام بقاعات كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر، حيث تقيم الفنانة الدكتورة داليا صالح معرضا يحمل عنوان: "سينوجرافيا.. تجارب في مسرح الثقافة الجماهيرية" وتربط من خلال الأعمال الفنية بالمعرض بين المسرح والفنون التشكيلية.

وتقدم الفنانة الدكتورة إيناس ضاحي، معرضا بعنوان "رؤية تشكيلية قصصية لتاريخ قرية شطب"، بمحافظة أسيوط في صعيد مصر، فيما يقدم الفنان الدكتور محمد حسن عبدالله معرضا يتناول دور برنامج الاسكتش في إثراء التكوين للوحات التصوير.ويقول الفنان الدكتور محمد حسن عبدالله لوكالة الأنباء الألمانية، إن لوحات المعرض تدور حول "الحوار بين الأشكال الهندسية، مثل المثلث والمربع والمستطيل، والزاوية التي تظل هي المنظم العام للتكوين".وتقدم الفنانة إسراء عبدالله منصور معرضا بعنوان: "همسات في صمت"، بينما تقيم الفنانة أسماء محمد سعد، معرضا بعنوان "لغات بصرية".وترى الفنانة أسماء سعد أن المعرض يعد بمثابة بحث بصري يتناول ملامح حضارات مختلفة، قد تتصارع وتتقاطع فنيا، وقد تتناغم وتتواصل أحيانا.وأشارت إلى أن تجربة المعرض تعكس تناولها للقيم الفكرية والبصرية للتراث الإنساني، ومسألة تشابك الحضارات وتصارعها في تصور فني باستخدام آليات التصوير، وتكنيكات جرافيكية مبتكرة، وذلك بحسب قولها.

وتقدم الفنانة إنجي علاء الدين معرضا بعنوان "مقبرة ريبودو – المقابر الكاثوليكية"، وتدور الأعمال الفنية بالمعرض حول موضوع الوداع وما يحدثه من أحزان وآلام لدى البشر، وطقوس الجنائز لدى الطائفة المسيحية الكاثوليكية.وتقيم الفنانة منى حمدي حسن، معرضا بعنوان "ملامح زمن" ومن خلاله تحاول إعادة صياغة بورتريهات الفيوم الشهيرة، والتي تشتهر بملامح الحزن البادية على تفاصيلها، والتي كانت تلصق على وجوه المومياوات في القرنين الأول والثاني الميلادي في منطقة الفيوم المصرية.

قد يهمك أيضا

انطلاق مؤتمر "اللغة جسر التواصل بين الثقافات" في الأقصر آذار المقبل

الإمارات توافق على استيراد الأغنام والماعز من مصر بشكل رسمي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكاية 7 معارض فنية تشكيلية في الأقصر المصرية تعرّف عليها حكاية 7 معارض فنية تشكيلية في الأقصر المصرية تعرّف عليها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates