رحيل الداعية محمد عمارة وتشييع جنازته في كفر الشيخ وابنه يُعلن وصيته
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حصل على العديد من الجوائز والأوسمة والشهادات التقديرية والدروع

رحيل الداعية محمد عمارة وتشييع جنازته في كفر الشيخ وابنه يُعلن وصيته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رحيل الداعية محمد عمارة وتشييع جنازته في كفر الشيخ وابنه يُعلن وصيته

الداعية محمد عمارة
القاهرة - صوت الامارات

توفى الداعية الإسلامى محمد عمارة  عضو هيئة كبار العلماء مساء أمس الجمعة، وأعلن الدكتور خالد عمارة – نجل الداعية محمد عمارة - وفاة والده بعد فترة مرض وجيزة.وقال نجل محمد عمارة فى بيان نشره عبر حسابه بـفيس بوك: فى مساء يوم الجمعة: "توفى أبى المفكر الإسلامى و عضو هيئة كبار العلماء د. محمد عماره.. توفى أبى رحمه الله بعد فترة مرض قصيرة لم تتعدى الثلاثة أسابيع".

وأضاف: "توفى أبى رحمه الله فى هدوء و بدون أى ألم أو معاناة يحيط به أسرته الصغيرة و يدعو لأمى و لكل أولاده و أحفاده و احبابه و قال لكل واحد منهم : أحبك .. و انا راض عنك" مضيفا :"توفى أبى رحمه الله و هو يوصى بإكمال مشاريعه الفكرية و كتبه و أبحاثه".

وأوضح مكان صلاة الجنازة قائلا :" وسوف تكون صلاة الجنازة إن شاء الله اليوم السبت بعد صلاة الظهر فى مسجد الحمد بالتجمع الخامس بجوار مجمع المحاكم، بعدها نتوجه لدفنه فى قريتنا صروة مركز قلين محافظة كفر الشيخ".

وأشار إلى عدد من الوصايا لمحبى والده، قائلا :"و هناك بعض الوصايا لتلاميذ و كل من أحب أبى رحمه الله أو تعلم منه شيئا ما و لو بسيط، تتمثل فى إقامة صلاة الجنازة او صلاة الغائب على والدى فى أكبر عدد ممكن من مدن العالم .. فى كل بلاد العالم، ونشر أفكار الدكتور محمد عماره بين الناس فى كل مكان، سواء عن طريق نشر كتبه أو مقالاته أو أحاديثه و تسجيلاته أو مقاطع مسجلة من برامجه و محاضراته نشرها على الإنترنت  أو مكتوبة أو مسموعة أو مشاهدة أو حتى فى كلامنا و احاديثنا اليومي، وأخيرا  أن تحكى عن دكتور محمد عماره و أفكاره لمن حولك ومن تعرف هكذا نحيى سيرة علماءنا وأصحاب الفضل علينا.

وينشر "مصراوي"، في السطور التالية، أبرز 7 معلومات عن المفكر الراحل - رحمه الله:
 
1 ـ ولد المفكر الاسلامي في 8 ديسمبر 1931، بقرية صروة بريف مصر، التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، حفظ القرآن في كتاب القرية، ونشر أول مقال له بصحيفة مصر الفتاة، وكان بعنوان «جهاد عن فلسطين».
 
2 - درس عمارة الدكتوراه في العلوم الإسلامية بتخصص الفلسفة الإسلامي بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة في عام 1975. والماجستير في العلوم الإسلامية تخصص فلسفة إسلامية بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة 1970، وأيضا الليسانس في اللغة العربية والعلوم الإسلامية بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة 1965.
 
3 ـ حصل المفكر الإسلامي الراحل محمد عمارة على العديد من الجوائز والأوسمة والشهادات التقديرية والدروع، منها جائزة جمعية أصدقاء الكتاب، بلبنان سنة 1972، وجائزة الدولة التشجيعية بمصر سنة 1976، بالإضافة لوسام التيار الفكري الإسلامي القائد المؤسس سنة 1998.
 
4 - له العديد من المؤلفات، منها: الخطاب الديني بين التجديد الإسلامي والتبديل الأمريكاني، والتي كانت آخر مؤلفاته، كما ألف الغرب والإسلام أين الخطأ وأين الصواب؟، ونشر العديد من المقالات حول الغلو الديني واللا ديني، والشريعة الإسلامية والعلمانية الغربية، ونشر مقال بعنوان مستقبلنا بين التجديد الإسلامي والحداثة الغربية، وأزمة الفكر الإسلامي الحديث، والإبداع الفكري والخصوصية الحضارية.
 
5 - شارك عمارة في العديد من الندوات والمؤتمرات العلمية، ونال عضوية عدد من المؤسسات الفكرية والبحثية منها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والمعهد العالي للفكر الإسلامي، ووصلت كتاباته وأبحاثه لـ 200 مؤلف.
 
6 - اتسمت كتابات الدكتور عمارة وأبحاثه التي أثرى بها المكتبة العربية والتي وصلت إلى 200 مؤلف بوجهات نظر تجديدية وإحيائية، والإسهام في المشكلات الفكرية، ومحاولة تقديم مشروع حضاري نهضوي للأمة العربية والإسلامية في المرحلة التي تعيش فيها.

قد يهمك ايضا 

وزارة الثقافة السعودية تنظّم معرضًا لسعدي الكعبي تحت اسم "بعد حين"

علماء آثار يكتشفون العظام والجماجم على جدران الكاتدرائية البلجيكية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحيل الداعية محمد عمارة وتشييع جنازته في كفر الشيخ وابنه يُعلن وصيته رحيل الداعية محمد عمارة وتشييع جنازته في كفر الشيخ وابنه يُعلن وصيته



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates