سلطان القاسمي يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الكتاب والبيت العربي في إسبانيا
آخر تحديث 05:10:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في عدة محاور ثقافية استراتيجية

سلطان القاسمي يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الكتاب والبيت العربي في إسبانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الكتاب والبيت العربي في إسبانيا

سلطان القاسمي يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الكتاب والبيت العربي في إسبانيا
مدريد - صوت الإمارات

زار الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم الثلاثاء البيت العربي في العاصمة الإسبانية مدريد الذي يعد مركزًا رسميًا للتبادل الثقافي الدبلوماسي الفكري العربي الإسباني، وكان في استقباله لدى وصوله مقر البيت العربي بيدرو مارتينيز أفيال، مدير عام مؤسسة البيت العربي وعدد من ممثلي المؤسسات الثقافية والأكاديمية الإسبانية.

وتفضل حاكم الشارقة بتدوين كلمة في السجل الذهبي لكبار زوار البيت العربي في مدريد، وقال فيها: "إننا سعداء بأن نزور هذا البيت المسمى "البيت العربي" وإنه لبوابة لتوطيد وتعزيز العلاقات الثقافية بين العالم العربي وإسبانيا.

نحن اليوم نقوم بخطوة جداً مهمة لربط الثقافة العربية بالإسبانية معاً في وثائق ممزوجة بالاحترام والتقدير، نأمل أن نكون على مستوى يليق بنا كعرب وبإسبانيا"، كما شهد في قاعة السفراء توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الشارقة للكتاب والبيت العربي في إسبانيا، تهدف إلى الترويج للثقافة الإماراتية والعربية في إسبانيا.

ودعت الاتفاقية إلى تعزيز سبل التعاون المشترك بين الشارقة وإسبانيا في عدة محاور ثقافية استراتيجية، من خلال شبكاتهم الإقليمية والدولية، وفتح آفاق أوسع للتواصل والتبادل الثقافي القائم بين الطرفين وتحديد البرامج المناسبة لذلك بالاتفاق بين الطرفين، وبموجب الاتفاقية يتولى البيت العربي توفير منصات عرض في مقرين تابعين له في كلّ من "مدريد" و"قرطبة"، لتنظيم لقاءات ومعارض للترويج للثقافتين الإماراتية والعربية وتوفير الفرص للتعريف بالكتاب والناشرين الإماراتيين في إسبانيا.

كما تضمنت الاتفاقية استحداث برنامج ثقافي مشترك بين الطرفين يخدم أطر التعاون مع مؤسسات ثقافية عالمية، ويوجّه المبدعين والمتخصصين في المجال الثقافي في إسبانيا نحو إيجاد أدوات فاعلة لتعزيز الحوار الثقافي بين الشارقة من جهة وإسبانيا والعالم من جهة أخرى.

ووقّع الاتفاقية كلّ من سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وبيدرو مارتينيز أفيال، مدير عام البيت العربي.

بعدها تابع الحضور فيلمًا وثائقياً حول مقر البيت العربي في قرطبة وتاريخه وما يحتويه من كنوز ثقافية وأدبية وفنية وما يميزه من عمارة هندسية.

عقب ذلك قام صاحب السمو حاكم الشارقة بجولة في أرجاء البيت العربي متفقداً المعارض الفنية المقامة فيه كمعرض "فن من شمال إفريقيا" ومعرض "النجمة الليلية" للنحات الإسباني كريستوبال مارتين.

وتفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في ختام زيارته بالتقاط صوره تذكارية مع مسؤولي وممثلي البيت العربي بمدريد والوفد المرافق لسموه أمام المدخل الرئيس للمبنى.

رافق صاحب السمو حاكم الشارقة خلال زيارته كل من سعادة ماجد حسن السويدي سفير دولة الإمارات لدى مملكة إسبانيا، وسعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، وسعادة المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة، وسعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وسعادة عبد العزيز عبد الرحمن المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، وسعادة علي إبراهيم المري رئيس دارة الدكتور سلطان القاسمي، وسعادة محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والدكتور عمرو عبدالحميد مدير أكاديمية الشارقة للبحوث، وطارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وراشد محمد الكوس المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين وعدد من رؤساء تحرير الصحف المحلية الإماراتية.

قد يهمك أيضًاشرطة أبوظبي تحتفل بتخريج الدفعة الثامنة من “كلنا شرطة”

شرطة أبوظبي تخرّج 1011 منتسباً في «كلنا شرطة»

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الكتاب والبيت العربي في إسبانيا سلطان القاسمي يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الكتاب والبيت العربي في إسبانيا



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates