الأزهر يحذر من إتاحة وتداول كتب سيد قطب القيادي السابق بجماعة الإخوان
آخر تحديث 00:22:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لأنها تحتوي أفكارًا متطرفة لا تزال متاحة عبر موقع أمازون

الأزهر يحذر من إتاحة وتداول كتب سيد قطب القيادي السابق بجماعة الإخوان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأزهر يحذر من إتاحة وتداول كتب سيد قطب القيادي السابق بجماعة الإخوان

الأزهر يحذر من إتاحة وتداول كتب سيد قطب
القاهرة - صوت الامارات

حذر الأزهر من إتاحة وتداول كتب سيد قطب القيادي السابق بجماعة الإخوان وأبو الأعلى المودودي صاحب نظرية الحاكمية والتي تحتوي أفكارا متطرفة عبر موقع أمازون.

وكشف الأزهر في تقرير له اليوم الأربعاء أن مركز هنري جاكسون البحثي، أكد أن الكثير من النصوص التي منعها مسؤولو السجون في عام 2015 لا تزال متاحة عبر موقع أمازون، ككتاب معالم في الطريق لسيد قطب، وأيضا كتاب نحو فهم الإسلام لأبو الأعلى المودودي.

وأوضح الأزهر أن أحد فرق المراجعة التي قادها إيان أتشسون، المسؤول السابق بوزارة الداخلية البريطانية ومدير السجن السابق، كانت قد أصدرت تحذيرًا داخليًّا عاجلًا لحظر الأدبيات المتطرفة فورا من الموقع، إلا أنه وبعد مرور سبعة أشهر وبالتحديد في يوليو 2016 وجد أنه لا تزال الكثير من تلك النصوص المحظورة متوفرة داخل السجون.

موضوع يهمك?يبدو أن المشاكل تلاحق باستمرار تطبيق واتساب، إذ تم اكتشاف خلل كبير فيه يسمح للناس بإحداث مشاكل في محادثات المجموعة...خطر يطال واتساب.. التطبيق مهدد بالتعطيل! خطر يطال واتساب.. التطبيق مهدد بالتعطيل! تكنولوجيا

وأشار الأزهر إلى التقرير الذي نشرته صحيفة" ذا إكبريس" البريطانية وتناول قضية إتاحة بعض الكتب التي تروج للكراهية ونبذ الآخر على موقع أمازون الإلكتروني، برغم حظر قراءتها داخل السجون البريطانية خوفًا من أن تكون سببًا في تجنيد بعض النزلاء.

 

وقال إن الكثير من النقاد دعوا المسؤولين عن موقع أمازون لاتخاذ المزيد من الإجراءات بشأن موقعهم، خاصة وأنه رغم حظر المتطرفين من دخول بريطانيا، إلا أن كتبهم ومؤلفاتهم لا تزال تصل إلينا، ويتم بيعها من خلال واحدة من الشركات العملاقة التي تعتبر نفسها تتمتع بمبادئ عملية إيجابية.

وأضاف الأزهر أن وجهات النظر قد تختلف فيما يتعلق بنشر محتوى هذه الكتب، ففي الوقت الذي يرى البعض أنها تحوي أفكارًا متطرفة ومن ثم يجب منعها، يرى آخرون من المؤسسات البحثية والجهات الأمنية المضطلعة بمكافحة التطرف والقضاء على الإرهاب، ضرورة إطلاع المتخصصين في هذه الجهات دون غيرهم على هذه الكتب ومعرفة ما بداخلها من باب التعرف على مبادئ ومرتكزات هذا الفكر المنحرف بغية مجابهته والتصدي له.

وشدد على أن التعلل بحرية الرأي والتعبير إزاء نشر محتوى يحث على التطرف والإرهاب هو في غير محله، حيث تبحث الجماعات المتطرفة وأصحاب الفكر المنحرف عن أي منفذ يمكنهم من خلاله أن يتسللوا إلى عقول الشباب مطالبا كل المؤسسات التي تختص بنشر محتوى عبر الإنترنت بإدراك أهمية وخطورة هذا الأمر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأزهر يحذر من إتاحة وتداول كتب سيد قطب القيادي السابق بجماعة الإخوان الأزهر يحذر من إتاحة وتداول كتب سيد قطب القيادي السابق بجماعة الإخوان



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates