محمد المبارك يؤكد أن نهضة الأمم مرهونة بضرورة الإيمان بقيمة الفن
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد المبارك يؤكد أن نهضة الأمم مرهونة بضرورة الإيمان بقيمة الفن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد المبارك يؤكد أن نهضة الأمم مرهونة بضرورة الإيمان بقيمة الفن

محمد المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة
دبي - صوت الإمارات

قال محمد المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، إن نهضة الأمم والمجتمعات مرهونة بضرورة الإيمان بقيمة الفن والثقافة ودورهما المحوري في رسم السياسات وصياغة القرارات، مشيراً إلى أن القطاعات الثقافية والإبداعية كانت من أكثر الصناعات تضرراً عقب تفشي الجائحة الدولية.وقال المبارك خلال تدشينه النسخة الافتراضية من القمة الثقافية أبوظبي 2021 المنعقدة تحت شعار «الثقافة ودورها في دفع النمو الاقتصادي»، أمس، «تبرز أهمية ترسيخ الثقافة كمكون أساسي في دفع عجلة التنمية والتقدم، وكجزء من جهودنا المستمرة الرامية إلى دعم هذه الصناعات الحيوية والاستثمار في تطويرها، في أبوظبي وجميع أنحاء العالم، نفخر بالإعلان عن شراكتنا مع منظمة اليونيسكو لإطلاق دراسة بحثية جديدة بهدف تقييم تأثير الجائحة الدولية على القطاع الثقافي والعواقب الاجتماعية والاقتصادية، في جميع أنحاء العالم».

وتهدف الدراسة البحثية الشاملة التي ستنفذها دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بالتعاون مع منظمة اليونيسكو، لتقييم وتأثير جائحة «كوفيد - 19» على القطاعات الثقافية والإبداعية عالمياً.
من جهتها، قالت أودري أزولاي، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، «لكي نتمكن من الاستجابة للأزمة، يتعين علينا أولاً فهمها وقياس تأثيراتها. ويشكل ذلك الخطوة الرئيسية والأولى، لأن نطاق الأزمة يجعل من الصعب تحديد مدى تأثيرها في الكثير من الجوانب. ولهذا السبب، قررنا بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي إطلاق دراسة عالمية حول تأثيرات أزمة (كوفيد – 19) على الاقتصاد الثقافي».

وتعقد القمة على مدار ثلاثة أيام من 8 إلى 10 مارس (آذار) الحالي، وستشهد مشاركة أكثر من 100 من نخبة الخبراء من القطاعات المختلفة، تتضمن التراث والفنون والإعلام والسياسات الثقافية والتصميم والتكنولوجيا، وذلك ضمن سلسلة من الحوارات والجلسات النقاشية ودراسات الحالة والحوارات الفنية وعروض الأداء. وتُعد القمة إحدى مبادرات «العام الدولي للاقتصاد الإبداعي من أجل التنمية المستدامة» 2021.

وستتضمن القمة الثقافية عدداً من الجلسات النقاشية والحوارات البناءة التي تتطرق إلى تعافي وتطور القطاع بعد جائحة «كوفيد - 19»، من خلال إرساء أسس بيئة ثقافية جديدة تتمتع بمستويات أعلى من المرونة والتأقلم بما يضمن قدرتها على مواجهة التحديات المستقبلية، كما ستتناول القمة الثقافية مبادرة «السنة الدولية للاقتصاد الإبداعي من أجل التنمية المستدامة» 2021 التابعة لمنظمة «اليونيسكو» بهدف استعراض إمكانات الاقتصاد الإبداعي ودوره في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة ضمن مجالات التعليم والاقتصاد والابتكار والبنية التحتية والمساواة والمدن والمجتمعات المستدامة.

وقـــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــضًأ :

بلدية أبوظبي تنفذ حملة لإزالة المخلفات العشوائية بالمناطق السكنية

أبوظبي تستقبل السياح الدوليين من ابتداءً من 24 كانون الأول

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد المبارك يؤكد أن نهضة الأمم مرهونة بضرورة الإيمان بقيمة الفن محمد المبارك يؤكد أن نهضة الأمم مرهونة بضرورة الإيمان بقيمة الفن



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates