اكتشاف نوع جديد من سيراميك قديم على الساحل الشمالي لخليج أوسوري الروسي
آخر تحديث 05:15:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعود إلى حضارة "اليانكوف" التي كانت قائمة في جنوب بريمورية

اكتشاف نوع جديد من سيراميك قديم على الساحل الشمالي لخليج "أوسوري" الروسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشاف نوع جديد من سيراميك قديم على الساحل الشمالي لخليج "أوسوري" الروسي

اكتشاف نوع جديد من سيراميك
موسكو- صوت الامارات

أعلنت جامعة الشرق الأقصى الفدرالية الروسية، أن علماء الآثار عثروا على نوع جديد من سيراميك قديم خلال أعمال الحفر الجارية في تمثال "السلحفاة 7".

ويشير بيان الجامعة، إلى أنه خلال أعمال الحفر في تمثال "السلحفاة 7" الواقع على الساحل الشمالي لخليج "أوسوري" والذي يعود إلى حضارة "اليانكوف" التي كانت قائمة في جنوب بريمورية حتى القرنين الأول والثاني قبل الميلاد، عثر علماء الآثار من الجامعة مع خبراء من معهد التاريخ والآثار والاثنوغرافيا لشعوب الشرق الأقصى في فرع الشرق الأقصى لأكاديمية العلوم الروسية للمرة الأولى على سيراميك جديد لا علاقة له بتقاليد الفخار في حضارة اليانكوف.

وأكدت التحاليل التي أجراها العلماء على أوان كاملة وزهاء 500 قطعة فخارية، أن هذا التقليد في صناعة الفخار لم يكن معروفا في السابق، وأطلق عليه العلماء اسم "السلسلة السوداء".
 
واتضح للعلماء أن اللون الرمادي الداكن، أو الأسود للفخار ألوان غير اعتيادية، ويبدو أن صانعي الفخار كانوا يحصلون عليها باستخدام طريقة خاصة لمعالجة الأواني الفخارية بالدخان، في حين كانت الأواني الفخارية في عهد اليانكوف ذات ألوان زاهية مختلفة، واستنادًا إلى هذا يعتقد العلماء أن "السلسلة السوداء" تعود إلى المرحلة الأولى لاستخدام الإنسان للمعادن في حياته، أي خلال أول ظهور للبرونز في منطقة بريمورية (القرنين الأول والثاني إلى منتصف الألفية الأولى قبل الميلاد).

يقول يفغيني نيكيتين، مدير متحف الآثار والثنوغرافيا في الجامعة: "بعض العلامات الخارجية في صناعة فخار يانكوف، وفخار "السلسلة السوداء" التي عثرنا عليها وحقيقة وجودها في مجمع واحد، يجعلنا نفترض أن حضارات مختلفة لم تتعايش فقط مع بعضها، في (القرنين الأول والثاني إلى منتصف الألفية الأولى قبل الميلاد)، بل وكانت تؤثر في بعضها البعض.. نحن حاليًا نعتبر اكتشافنا ظاهرة محلية مرتبطة بتماثيل الساحل الشمالي لخليج أوسوري"

قد يهمك ايضا

الخارجية العراقية تُسلم الكويت عشرات آلاف الكتب وتنقلها عبر طائرات عسكرية

فالنسيا مسرح لـ"حرب" مفتوحة سلاحها الطماطم الحمراء

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف نوع جديد من سيراميك قديم على الساحل الشمالي لخليج أوسوري الروسي اكتشاف نوع جديد من سيراميك قديم على الساحل الشمالي لخليج أوسوري الروسي



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
/div>

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates