آثار سورية وألوان جميلة تزين منطقة جسر السيد الرئيس بدمشق بجهود شبابية تطوعية
آخر تحديث 17:20:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كونه مكانا مهما على الصعيدين الإنساني والثقافي

آثار سورية وألوان جميلة تزين منطقة جسر السيد الرئيس بدمشق بجهود شبابية تطوعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آثار سورية وألوان جميلة تزين منطقة جسر السيد الرئيس بدمشق بجهود شبابية تطوعية

آثار سورية وألوان جميلة تزين
القاهرة - صوت الامارات

جهود شبابية تطوعية جمعت بين طلاب معهد الفنون التطبيقية وفريق ايقاع الحياة لتحقيق هدف واحد هو تجميل مكان مهم في دمشق لإيصال رسالة إلى العالم تؤكد عودة الحياة والفن والجمال إلى هذه المدينة.
 
المشرف على المشروع رئيس فريق إيقاع الحياة الفنان التشكيلي موفق مخول أوضح أهمية المشروع الذي يشارك فيه إلى جانب الفريق وطلاب وخريجي المعهد بعض المتطوعين في عمل يهدف إلى تزيين جسر السيد الرئيس كونه مكانا مهما على الصعيدين الإنساني والثقافي بهدف نشر الفرح والأمل في نفوس كل من يمر به عن طريق الألوان والرسومات الجميلة.
 
ولفت مخول إلى ضرورة نقل الفن التشكيلي من الصالات الى الشارع مبينا أن هذا المشروع تعمل عليه وزارة الثقافة بهدف مشاهدته من قبل أكبر شريحة في المجتمع داعيا الجميع إلى القيام كل بدوره في خدمة مجتمعه ولا سيما الفنانين التشكيليين وأن تعم هذه الظاهرة جميع المحافظات.
 
النحات رضوان باسط خريج معهد الفنون التطبيقية أوضح أن الفكرة تقوم على نقل أشكال منحوتات أثرية يضمها متحف دمشق الوطني ومديرية الآثار والمتاحف وتطبيقها على الأشجار على صورة منحوتات مبينا أنه سعى في عمله إلى الحفاظ على كتلة الشجرة خلال تجسيده للآلهة عشتار إضافة إلى زخارف تعود للإله بعل معبرا عن سعادته بأنه يقوم بنحت آثار بلده العظيمة.
 
أما الفنانة التشكيلية يمنى الشيخ خريجة معهد التقانة للفنون التطبيقية فأشارت إلى أنها تجسد فيليب العربي امبراطور روما مع بعض الزخارف المنتمية للحضارة السورية لافتة إلى أنها تجربة ممتعة ولا سيما أنها في الهواء الطلق.
 
الفنانة سيماف حسين خريجة المعهد أوضحت أن المبادرة تهدف إلى نقل أشكال منحوتات وتطبيقها على الاشجار لكي يراها الناس الذين لم يتسن لهم زيارة المتحف الوطني لترك بصمة فنية لطلاب معهد الفنون التطبيقية داخل مدينة دمشق معبرة عن سعادتها بالمشاركة ولا سيما أنها تنفذ أمام الجمهور.
 
أما الفنان التشكيلي عدنان عبد الله الذي يعمل ضمن مشروع إيقاع الحياة فبين أن هدف المشروع نشر الألوان في هذا المكان الذي يمر قربه يوميا عدد كبير من الناس حيث تعطيهم هذه الألوان طاقة إيجابية داعيا جميع الفنانين إلى المشاركة في تزيين بلدهم وإدخال الفرح على قلوب الناس.
 
بدورها عبرت الفنانة التشكيلية علا الميش خريجة معهد الفنون عن سعادتها للمشاركة ضمن فريق إيقاع الحياة في تزيين الجسر وإعادة الحيوية إليه من خلال الألوان والرسومات بعد سنوات الحرب التي عاشها بلدنا وإعادة الأمل والتفاؤل إلى قلوب الناس.

قد يهمك أيضًا :

مسؤول تركي يقول إن البغدادي وصل إلى موقع استهدافه قبل 48 ساعة من الغارة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آثار سورية وألوان جميلة تزين منطقة جسر السيد الرئيس بدمشق بجهود شبابية تطوعية آثار سورية وألوان جميلة تزين منطقة جسر السيد الرئيس بدمشق بجهود شبابية تطوعية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك

GMT 22:03 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تصريح ينسف احتمالات عودة كوتينيو إلى ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates