الأمير بدر بن عبدالله آل سعود يستضيف المُثقفين على مائدة الإفطار الرمضانية
آخر تحديث 04:21:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد أنَّ رؤية وزارة الثقافة تتماشى مع المتغيرات السريعة للحركة الإبداعية

الأمير بدر بن عبدالله آل سعود يستضيف المُثقفين على مائدة الإفطار الرمضانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمير بدر بن عبدالله آل سعود يستضيف المُثقفين على مائدة الإفطار الرمضانية

الأمير بدر بن عبدالله آل سعود
الرياض-صوت الامارات

أكَّد الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة السعودي، أنَّ وثيقة رؤية وتوجهات الوزارة تم تصميمها منذ البداية لكي تتماشى مع المتغيرات السريعة في واقع حركة الثقافة السعودية، وقد بدأت الوزارة تنفيذ هذه الرؤية والتوجهات مستندة على دعم المثقفين من مختلف التخصصات.

وأشار الوزير إلى أن المرونة التي تتحلى بها وثيقة الرؤية والتوجهات تسمح بالابتكار والتطوير، كما تفتح نافذة أمام المثقفين ليواصلوا تقديم مقترحاتهم التي تخدم ثقافة الوطن وتساهم في تحقيق أعلى أداء ممكن للقطاع بكل فروعه واتجاهاته.

وقال وزير الثقافة في لقائه الثالث بالمثقفين السعوديين الذي أقيم في منطقة "البلد" في محافظة جدة على هامش حفل إفطار دعا له الوزير نخبة من المثقفين مساء الأحد الماضي،"إنَّ الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الثقافي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، يضع وزارة الثقافة أمام مسؤولية كبيرة لترجمة هذا الاهتمام الكريم"، مؤكداً حرص الوزارة على أداء الأمانة الوطنية بكل جدية، وبالشكل الذي يحقق أهداف الرؤية الوطنية الطموحة "رؤية المملكة 2030".

وجدد وزير الثقافة دعوته لجميع المثقفات والمثقفين السعوديين للتعاون مع الوزارة والمساهمة في تحقيق التطور المنشود لثقافة الوطن.

من جهة أخرى، تسلّمت وزارة الثقافة الجمعيات والأندية الأدبية والمراكز الثقافية والمجلة العربية من وزارة الإعلام، إنفاذاً لقرار مجلس الوزراء، الصادر في الـ 28 من جمادى الآخرة، القاضي بنقل المهمات والنشاطات المتصلة بالثقافة إلى الوزارة ، كما انتقل الإشراف على الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، والجمعية السعودية للفنون التشكيلية، وجمعية الطوابع، وجمعية التصوير الضوئي، والجمعية السعودية للكاريكاتير والرسوم المتحركة، وجمعية المسرحيين، وجمعية الخط العربي، وجمعية الناشرين السعوديين، وجمعية المنتجين السعوديين، إلى وزارة الثقافة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة عبدالكريم الحميد، أن العمل بين وزارتي الثقافة والإعلام قائم على قدم وساق لإنهاء الإجراءات الإدارية المترتبة على نقل المهام الإشرافية والارتباطات المرجعية في الكيانات الثقافية، لافتًا الانتباه إلى أن وزارة الثقافة ستعمل على تطوير الإمكانيات وتعزيز الفرص والقدرات في القطاع الثقافي.

وأشار الحميد إلى أن هذه الخطوة تأتي امتدادًا لرؤية وتوجهات الوزارة التي سبق وأن حددت 16 قطاعًا فرعيًا يتركز عليها نشاطها، التي ستعمل على تعزيز قدرتها على القيادة الفعّالة لمبادراتها الرائدة في مختلف مجالات القطاع الثقافي.


وأضاف الحميد قائلًا "إنَّ الكيانات الثقافية المنقولة ستشارك في تحقيق أهداف الوزارة وفق هيكلة جديدة لمجمل القطاع الثقافي السعودي"

قد يهمك ايضا:

دعوات لإحياء "الفُصحى" لدى السعوديين في مواجهة توغُل "لُغة العصر"

الشاعرة إلهام بكر تؤكد أن الثقافة ركيزة أساسية في نهضة جميع الشعوب وتعايش الدول

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير بدر بن عبدالله آل سعود يستضيف المُثقفين على مائدة الإفطار الرمضانية الأمير بدر بن عبدالله آل سعود يستضيف المُثقفين على مائدة الإفطار الرمضانية



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 09:11 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

عمرو دياب يبهر جمهوره بالوشم الجديد على ساقه

GMT 23:15 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الطفلة منة حكاية نجمة "جمباز" عمرها ستة أعوام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates