الشاعر والكاتب الأردني أمجد ناصر في ذمة الله عن عمر ناهز 64 عامًا
آخر تحديث 07:29:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبلغه الأطباء أنَّ ساعاته باتت معدودة لكنه لم يستكِن لنصيحتهم

الشاعر والكاتب الأردني أمجد ناصر في ذمة الله عن عمر ناهز 64 عامًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشاعر والكاتب الأردني أمجد ناصر في ذمة الله عن عمر ناهز 64 عامًا

الشاعر والكاتب الأردني أمجد ناصر
عمان ـ صوت الامارات

راوغ الأديب الشاعر الأردني أمجد ناصر (يحيى النعيمي) الموت أشهرا عدة، وهرب من ضباب لندن ليعيش فوق احتمالات الأطباء نصف عام زيادة في ربوع الوطن.

ورثى أمجد ناصر قبل أشهر، نفسه بنص ملحمي أشار فيه إلى أن الأطباء أبلغوه أن ساعاته باتت معدودة، لكنه لم يستكن لنصيحة الأطباء، وعاد إلى الوطن ليشتم عطره وعطر أهله من حوله، فأمد الله في عمره ستة أشهر، وتوفي عن عمر ناهز 64 عاما.
يعدّ مِن ألمع الكتّاب والأدباء العرب كما أنه عمل طويلا في الصحافة العربية وشكّل عنوانا يشار له بالبنان في مسيرة الأدب والشعر والرواية والإعلام العربي تجاوز المحلية بخطوات طويلة.
سجل أمجد ناصر بشجاعة المقاتل الذي حمل السلاح مدافعا عن بيروت والثورة الفلسطينية عندما كان أحد أبطالها، واقع إصابته بمرض السرطان الذي استوطن دماغه، واعترف أن الطبيب لم يخفِ عليه الحالة التي وصل إليها وأنه في مراحله الأخيرة، إلا أن ناصر رفض هذا الواقع وقرر أن يكمل دورة حياته في الأدب والشعر ورتّب أمور إنتاجه الجديد ومواعيد الإصدار والنشر.
لم يفعل أديب آخر مثلما فعل أمجد ناصر الذي رثى نفسه بنص جميل حارق عندما علم أن أيامه معدودة في هذه الحياة، ومع هذا لم يرفع الراية البيضاء وبقي قابضا على جمر الألم.
أمجد ناصر الذي لم تحتمل البلاد في فترة أحكامها العرفية اشتعالاته وإبداعاته فلجأ إلى لبنان في الفترة الذهبية للثورة الفلسطينية التي احتضنته أدبيا وشاعرا ومقاتلا وحالما، أصدر مجموعته الشعريّة الأولى "مديح لمقهى آخر" عام 1979، كما أبدع ناصر في مجال أدب الرحلات والسرد، ومن أحدث أعماله رواية بعنوان "هنا الوردة" (2017) التي اختيرت ضمن القائمة الطويلة للجائزة العالميّة للرواية العربيّة في دورة العام الماضي.

قد يهمك أيضًا  :

سلطان القاسمي يحاضر عن تاريخ الخليج الجغرافي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاعر والكاتب الأردني أمجد ناصر في ذمة الله عن عمر ناهز 64 عامًا الشاعر والكاتب الأردني أمجد ناصر في ذمة الله عن عمر ناهز 64 عامًا



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates