سعود بن صقر يؤكّد أن نهضة الإمارات قامت على إعلاء شأن الثقافة والأدب
آخر تحديث 07:21:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باعتبارهما محورين تنمويين مهمين ضمن مسيرة التقدم والازدهار

سعود بن صقر يؤكّد أن نهضة الإمارات قامت على إعلاء شأن الثقافة والأدب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعود بن صقر يؤكّد أن نهضة الإمارات قامت على إعلاء شأن الثقافة والأدب

الشيخ سعود بن صقر القاسمي
دبي - صوت الامارات

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الأهمية الكبيرة التي توليها القيادة الرشيدة بالدولة لدعم المشهدين الثقافي والأدبي باعتبارهما محورين تنمويين مهمين ضمن مسيرة الإمارات التي تشهد تقدماً وازدهاراً على الصعد الاقتصادية والعلمية بما يضمن تعزيز النهضة التي تعيشها الدولة خلال الوقت الراهن.

جاء ذلك خلال حضور سموه، أمس، الدورة الأولى من برزة «كتاب وأدباء رأس الخيمة» التي ينظمها اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في رأس الخيمة بهدف توفير ملتقى للتواصل بين أعضاء الحركتين الأدبية والثقافية في الإمارة وبحث السبل الكفيلة بإثراء المشهد الإبداعي ورفده بعوامل الازدهار والتطور.

وقال سموه: «قامت نهضة الإمارات على إعلاء شأن الثقافة والأدب وتوفير المقومات اللازمة لازدهار الحياة الفكرية ورفدها بأسباب النمو والتطور بالتوازي مع ما تم تحقيقه من تقدم في المجالات الاقتصادية والاجتماعية ليشكلا أساساً راسخاً لمجتمع متطور واعٍ بثقافته وآدابه».

واطلع سموه خلال فعاليات الدورة لأولى من البرزة على باقة متنوعة من المبادرات والأنشطة المقترحة للعام 2020 والهادفة إلى تعزيز المشهد الثقافي في رأس الخيمة وإثراء الوعي المعرفي وإعلاء المفاهيم والقيم الفكرية الإيجابية التي تعود بالنفع على النسيج المجتمعي.

وناقش صاحب السمو حاكم رأس الخيمة جملة من المواضيع الرامية إلى توفير مختلف سبل الدعم للكتاب والأدباء المثقفين في الإمارة لتعزيز حضورهم بالمشهد الثقافي الوطني، وثمن سموه جهود اتحاد كتاب وأدباء الإمارات - رأس الخيمة وآثارها الإيجابية في إذكاء الثقافة والأدبي والمعرفة. من جانبهم أعرب الحضور عن خالص آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي معربين عن تقديرهم الكامل لدعم سموه المتواصل للكتاب والأدباء والمثقفين ورعايته الشاملة لهم.

حضر فعاليات الدورة الأولى من برزة «كتاب وأدباء رأس الخيمة» الدكتورة فاطمة المعمري رئيس فرع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في رأس الخيمة وعبدالرحمن نقي عضو مجلس إدارة الاتحاد والدكتورة عبير الحوسني نائب رئيس فرع رأس الخيمة، والكاتب عبدالله عبد الرحمن والشاعر أحمد العسم، والشاعر مايد بن سلطان الخاطري، والدكتور حبيب غلوم، وسالم الشرهان، والكاتب عبدالله النعيمي، والدكتورة خلود المنصوري

قـــد يهــــــــــــمك ايــــــــضــــــا:-

سعود بن صقر يؤكد أن تراثنا الإماراتي أحد أهم مكونات الهوية الوطنية

سعود بن صقر يؤكد أن الأوطان الحية تقرن الابتكار بالعلم والعمل

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعود بن صقر يؤكّد أن نهضة الإمارات قامت على إعلاء شأن الثقافة والأدب سعود بن صقر يؤكّد أن نهضة الإمارات قامت على إعلاء شأن الثقافة والأدب



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates