الإقبال على الدهون غير المشبّعة يبطئ النوع الثاني من السُكري
آخر تحديث 03:05:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختبر الباحثون 23 شخصًا يعانون من السِمنة المفرطة

الإقبال على الدهون غير المشبّعة يبطئ النوع الثاني من "السُكري"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإقبال على الدهون غير المشبّعة يبطئ النوع الثاني من "السُكري"

المكسرات من الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة
لندن - ماريا طبراني

كشف العلماء أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة، مثل الزيوت النباتية والمكسرات، يبطئ تطور داء السكري من النوع الثاني، ومقدمات السكري تكون عند ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم أكثر من المعتاد، ولكن ليس بما يكفي لتصنيفها كداء السكري من النوع الثاني.

واعتبر العلماء لفترة طويلة أن فقدان الوزن وسيلة فعّالة لمنع تطور مقدمات السكري إلى النوع الثاني، ولكن الآن، اكتشف الخبراء أن التدخل الغذائي المستهدف قد يكون له تأثير مماثل أيضًا، وقال خبراء من كلية كينغز في لندن إن استبدال الدهون المشبعة بالدهون غير المشبعة يساعد على منع ظهور مرض السكري من النوع الثاني عند ذوي مقدمات السكري، والتي غالبًا ما تكون مقدمة لمرض السكري من النوع الثاني، وفقًا للجمعية الأميركية لمرض السكري.

وانقسم العلماء بشأن مقدمات السكري إلى حالتين منفصلتين، واحدة فيها الكبد ينتج الكثير من الجلوكوز، وأخرى لا يتم فيها امتصاص الجلوكوز بشكل صحيح من العضلات، وتحقق الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة بلوس وان، في الآثار المختلفة من الدهون الغذائية على مقدمات السكري بوصفهما حالتين منفصلة، كما اختبرت مجموعة من العلماء مجموعات صغيرة من الناس عبر مسح واسع لمستويات الجلوكوز.

واختبر الباحثون 15 شخصًا من الأصحاء، و 14 رياضيًّا و23 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة، وكذلك 10 أشخاص بمرحلة ما قبل السكري و11 يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، وقام العلماء بتحليل مستويات الجلوكوز والأحماض الدهنية في الدم للمشاركين، كما قاموا بتقييم الوجبات الغذائية لهؤلاء الناس في استبيان الغذائية، ووجد العلماء أن إصلاح مستوى امتصاص الجلوكوز في العضلات، واستبدال الدهون المشبعة بالدهون غير المشبعة، يساعدان على إبطاء تطور مرض السكري.

وتشير النتائج إلى أن الدهون غير المشبعة تعزز امتصاص الجلوكوز من قبل مستقبلات الإنسولين في العضلات، أما الأشخاص الذين كبدهم ينتج الكثير من الجلوكوز، وجدوا أن الحدّ من الدهون المشبعة يكون مرتبطًا بتباطؤ تطور المرض، كما وجدوا أن إحلال الدهون المشبعة في هذه المجموعة بالدهون غير المشبعة ليس لها أي تأثير.

وذكر مؤلف الدراسة الدكتور نقولا جيس: "هذه الدراسة هي الأولى لاستكشاف ما إذا كنا نستطيع استهداف المشورة الغذائية مع الأخذ بعين الاعتبار الاختلافات الكامنة في حالتي مقدمات السكري، وتشير النتائج إلى أن زيادة المدخول الغذائي من الدهون غير المشبعة قد يكون له تأثير مفيد للمرضى الذين لديهم نوع معين من مقدمات السكري، ولكنها توضح أيضًا لماذا لا يكون لبعض التغييرات الغذائية أي تأثير على تطور داء السكري من النوع الثاني في النوع الفرعي الآخر، نحن نعتزم البناء على هذا العمل بدراسات أكبر، واختبار هذه الفكرة في تجربة عشوائية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإقبال على الدهون غير المشبّعة يبطئ النوع الثاني من السُكري الإقبال على الدهون غير المشبّعة يبطئ النوع الثاني من السُكري



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates