طبيب يفجر مفاجأة عن التأثير السلبي لـالخبر على الأسنان
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حذر من الأطعمة المصنعة التي تحتوي على السكر والدهون

طبيب يفجر مفاجأة عن التأثير السلبي لـ"الخبر" على الأسنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طبيب يفجر مفاجأة عن التأثير السلبي لـ"الخبر" على الأسنان

الأسنان
لندن - صوت الإمارات

يرى طبيب الأسنان، ستانيسلاف فاسيليف، أن تناول الخبز بشكل منتظم يمكن أن يضر بالأسنان أكثر من تناول الشوكولاتة أو شرب الشاي، موضحًا في مقابلة مع صحيفة "إكسبرس غازيتا" أن هذا يعود إلى حقيقة اختلاف أنواع السكر الذي تحتويه المنتجات المختلفة.
وقال الطبيب "يعد السكر الموجود في الشوكولاتة والحلويات من السكريات الأحادية الذي يذوب بسهولة في اللعاب، حيث تتم إزالته من الأسنان بشكل سريع"، موضحًا أن "النشاء الموجود في الخبز يحتوي على سكريات متعددة، وهي من أنواع صعبة الذوبان ويتم امتصاصها ببطء، وبالتالي تأثيرها أكبر على الأسنان، وتؤدي إلى ضعف المينا وتطور التسوس".
وأردف فاسيليف "حتى الكعك غير المحلى أكثر ضرراً للأسنان من الشوكولاتة"، ووفق له، فإن عدم تناول السكر بالمطلق أمر غير صحيح، حيث يمكن أن يؤثر ذلك سلبا على الدورة الدموية ووظائف الدماغ والكبد، حسب موقع "med2"، ومع ذلك، نصح بعدم تناول الأطعمة المصنعة التي تحتوي على السكر والدهون والملح والمواد المضافة الاصطناعية كمكونات أولية.

قد يهمك أيضًا:

3 دراسات تؤكد "حقيقة واحدة" بشأن علاقة حبوب الضغط وفيروس "كورونا"

دراسة من جامعة أوكسفورد توضح أن العلاج بالمنشطات ينقذ ثلث المصابين بأعراض فيروس كورونا الأكثر خطورة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب يفجر مفاجأة عن التأثير السلبي لـالخبر على الأسنان طبيب يفجر مفاجأة عن التأثير السلبي لـالخبر على الأسنان



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري

GMT 09:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

جي إم سي تخطف الأنظار في معرض لوس أنجلوس 2018

GMT 08:56 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

الفنان فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الجديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates