تناول الخضراوات والفاكهة يحميك من الإصابة بـالسكري
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نصح الخبراء بتناولها بدلًا من العقاقير والمكملات الغذائية

تناول الخضراوات والفاكهة يحميك من الإصابة بـ"السكري"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الخضراوات والفاكهة يحميك من الإصابة بـ"السكري"

تناول الخضراوات
لندن - صوت الإمارات

كشفت دراسة حديثة أن تناول الفاكهة و الخضار يوميا، يساعد في الحماية من مرض قاتل، وفي هذا الصدد ذكر تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الفاكهة والخضروات تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بمقدار الربع.وتوصلت الدراسة التي أجرتها جامعة كامبريدج، إلى أن كل زيادة 66 غراما يخفض خطر الإصابة بمرض السكري بمقدار الربع، ووجدت دراسة ثانية أجرتها جامعة هارفارد، أن تناول الحبوب الكاملة، يحمي من خطر الإصابة بداء السكري، وحتى الزيادات الصغيرة في المدخول اليومي للأطعمة التي تتناولها، يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا.

وتقول الدراسة إن زيادة استهلاك الفاكهة والخضار، بمقدار جزء صغير يوميا يقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 بنسبة 25%، وفي بريطانيا، يتم تعريف جزء من الخضار أو الفاكهة، على أن 80 غم، أي ما يعادل 3 ملاعق كبيرة من الجزر المطبوخ، وأجزاء من البروكلي، أو تفاحة صغيرة.

وأكد الباحثون أن "تناول الفاكهة والخضراوات، بدلا من مكملات الفيتامينات، يقي من مرض السكري من النوع 2، وتناول الحبوب الكاملة يقي أيضا من خطر الإصابة بمرض السكري، قدرت كلية الطب بجامعة هارفارد أن تناول وجبة من حبوب الإفطار الكاملة، أو بسكويت الحبوب سيقلل الخطر بنسبة 19%".

قد يهمك ايضا:

باحثون يؤكدون أن الفضلات البشرية تكشف الإصابة بوباء "كورونا" قبل ظهور أية أعراض

بريطانية تودّع والدتها المُصابة بـ"كورونا" بخطاب يثير التعاطف

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الخضراوات والفاكهة يحميك من الإصابة بـالسكري تناول الخضراوات والفاكهة يحميك من الإصابة بـالسكري



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023

GMT 11:08 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

شيرين تقدم اعتذارًا لجمهورها عن تصريحاتها في موسم الرياض

GMT 10:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء بدر تحسم الجدل حول أنباء طلاقها من محمد عفيفي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates