دراسة تُؤكّد أنَّ تناول النساء الحوامل للفاكهة يزيد من ذكاء المواليد
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت أنَّ حصة يومية إضافية تتفق مع النمو في درجات المعرفة

دراسة تُؤكّد أنَّ تناول النساء الحوامل للفاكهة يزيد من ذكاء المواليد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تُؤكّد أنَّ تناول النساء الحوامل للفاكهة يزيد من ذكاء المواليد

دراسة تُؤكّد أنَّ تناول النساء الحوامل للفاكهة يزيد من ذكاء المواليد
واشنطن - رولا عيسى

توصلت دراسة جديدة إلى أن النساء الحوامل يمكن أن يعززن ذكاء أطفالهن عن طريق تناول المزيد من الفاكهة, حيث اكتشف باحثون من جامعة ألبرتا أن كل حصة يومية إضافية من الفاكهة المستهلكة من قبل الأمهات تتفق مع الزيادة في درجات المعرفة لأطفالهن بعد عام واحد من الولادة, وأوضح الخبراء أن السمك هو الغذاء الوحيد الذي تم ربطه بتحسين الذكاء في الأطفال الأصحاء العاديين.
 ومن المعروف أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في الأسماك تكون "غذاء المخ" التي تبني غشاء الخلايا السليمة, وكان العلماء مهتمين بمعرفة ما إذا كانت الفاكهة تساعد كذلك على تطوير المسارات العصبية في المخ.
وأوضحت النتائج المثيرة للجدل أنه بسبب استهلاك كميات كبيرة من الفاكهة خلال فترة الحمل يمكن أن يرفع نسبة السكر في الدم، مما يؤدي إلى مشاكل محتملة مع زيادة الوزن وسكري الحمل, لكن فريق البحث الكندي كان مقتنعا بشدة بقوة النتائج التي نظمت اختبار المتوازي باستخدام ذبابة الفاكهة، وجاء بنفس النتائج.
وقال الدكتور بيوش ماندين، أستاذ مشارك في طب الأطفال في جامعة ألبرتا وأحد كبار معدي الدراسة لصحيفة وول ستريت جورنال: "إنها دراسة واحدة، ونحن لم ننظر في الآثار الصحية الناجمة عن زيادة تناول الفواكه. نحن لا نريد من النساء الحوامل للخروج وتناول كميات كبيرة من الفواكه".
ونصف الأمهات لـ 688 الأطفال ممن شملهن المسح أكلن أقل من المبادئ التوجيهية لحكومة الولايات المتحدة من كوب ونصف إلى كوبين من الفواكه يوميا، وهذا عامل قد لعب دورًا هاما في النتائج.
 ووضعت الدورية التي نشرت في إبيو ميديسين، لاكتشاف العوامل التي تساعد على التنبؤ بنمو المخ خلال العام الأول للطفل. وتم تعديل النتائج اعتمادا على عوامل الدخل والتعليم والأم، وهل تناولت الفيتامينات والرضاعة الطبيعية وغيرها من المتغيرات.
 وقال الدكتور ماندين: "ظلت الفاكهة متربعة على قمة القائمة كعامل مرتبط بالتنمية المعرفية. وكان الأكثر إثارة للدهشة كيف كان تأثيرها كبيرا، لدرجة أنه عندما ظهر تحليل البيانات لدي، قلت أنه ينبغي أن أعيدها مرة أخرى، لأنني لم أصدقها".
واستمرت عشرات الاختبارات المعرفية للأطفال في الارتفاع نسبة إلى استهلاك أمهاتهن للفاكهة قبل الولادة من ستة أو سبعة حصص يوميا. في تلك المرحلة، لم يكن هناك مزيد من التحسن.
 وأجريت اختبارات مماثلة على الذباب الحامل، فقد تمت تغذية بعض منهم ثمار أو عصير من البرتقال والطماطم. وعن طريق اختبارات ذاكرة التعلم على ذرية الطاير، وجد الباحثون أن الحشرات التي تناولت العصائر سجلت تقدما 30٪ أعلى من تلك التي لم تتناول الفواكه.
 وقال الدكتور فرانسوا بولدوك، أستاذ مشارك في الجامعة في الأمراض العصبية لدى الأطفال، الذي قاد اختبارات الذباب: "أعتقد أن هذه هي أول مرة التي استطاع فيها أي شخص أن يعزز التعلم والذاكرة من ذبابة عادية. لقد حاولنا تغذية الذباب فور ولادته لزيادة أدائه، ولم نستطع ذلك، لذلك هذا شيء يحدث في تطور المخ".
وفي كل من البشر والذباب، لم يكن هناك أي تحسن في التعلم عندما كانوا يغذون الأطفال فقط على الفاكهة, وقال الدكتور ماندين أنه يأمل إجراء مزيد من البحوث حول هذا الموضوع، للمساعدة في إيجاد النظام الغذائي الأمثل للمرأة أثناء فترة الحمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُؤكّد أنَّ تناول النساء الحوامل للفاكهة يزيد من ذكاء المواليد دراسة تُؤكّد أنَّ تناول النساء الحوامل للفاكهة يزيد من ذكاء المواليد



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 14:19 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

كيت هدسون تلبس ثوبًا أسود وكاشف لخط العنق

GMT 17:39 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

3 ساعات من "شوبارد" تُكسب إطلالتك رونقًا جميلًا

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

2.4 مليون نزيل فى فنادق أبو ظبى خلال النصف الأول من 2018

GMT 21:20 2018 الإثنين ,20 آب / أغسطس

دعاء يوم عرفة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates