علماء يبيّنون عن عقار شائع يحد تناوله يوميا من خطر سرطان قاتل
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحوا أن جرعة من الإسبرين تقلّل الإصابة بنسبة 43 في المائة

علماء يبيّنون عن عقار شائع يحد تناوله يوميا من خطر سرطان قاتل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء يبيّنون عن عقار شائع يحد تناوله يوميا من خطر سرطان قاتل

اقراص من الأسبرين
واشنطن - صوت الامارات

وجدت دراسة جديدة أن تناول نصف قرص من الأسبرين يوميا يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد.واكتشف علماء هارفارد أن الأفراد الذين يأخذون جرعة منخفضة منتظمة من العقار، تقل احتمالية إصابتهم بالمرض بنسبة 43%.

كما يخفض الأسبرين معدلات الوفيات من جميع أشكال مشاكل الكبد، بما في ذلك أمراض الكبد الدهنية، بأكثر من 25%.وتستند النتائج المنشورة في مجلة New England الطبية، إلى تحليل أكثر من 50 ألف فرد في السويد، مصابين بالتهاب الكبد الفيروسي المزمن، وهو عامل الخطر الأكثر شيوعا لسرطان الكبد.

وتناول المشاركون في الدراسة جرعة يومية منخفضة من الأسبرين، تبلغ نحو نصف قرص ذي قوة منتظمة، أقل من 163 ملغ، لتخفيف الألم.

وعلى مدى متابعة استمرت لما يقرب من 8 سنوات، أصيب 4% من المرضى بسرطان الكبد، مقارنة بـ 8.3% من غير المستخدمين للعقار. والأهم من ذلك، أنه كلما طالت فترة تعاطي الشخص للعقار هذا، زادت الفائدة.

ويستكشف العلماء ما إذا كان الأسبرين يقي من السرطان منذ فترة من الزمن، وأظهر الخبراء بالفعل أن جرعة منخفضة منه يمكنها أن تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

وفي الوقت نفسه، لا يُنصح بتناول العقار دون مراجعة الأطباء المختصين، مع الأخذ بعين الاعتبار الحالة الصحية للمرضى

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

علماء يؤكدن أن "الأسبرين" يقلل من خطر "ألزهايمر"

"الأسبرين" يقلل من الإصابة بـ3 أنواع من السرطان

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يبيّنون عن عقار شائع يحد تناوله يوميا من خطر سرطان قاتل علماء يبيّنون عن عقار شائع يحد تناوله يوميا من خطر سرطان قاتل



GMT 04:52 2022 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

صحة القلب مرتبطة بالعلاقة الزوجية

GMT 03:22 2022 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

علماء يكتشفون طريقة جديدة لعلاج الحروق والجروح

GMT 04:05 2022 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

استخدام الموسيقى لتنشيط ذاكرة المصابين بالألزهايمر

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates