النظام الغذائي يُساعد على الوقاية من أمراض القلب
آخر تحديث 00:22:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُصاب أكثر من 180 ألف بريطاني بأزمة قلبية كل عام

"النظام الغذائي" يُساعد على الوقاية من أمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "النظام الغذائي" يُساعد على الوقاية من أمراض القلب

ماية صحة قلبك
لندن ـ كاتيا حداد

إن تغيير نظامك الغذائي، هو واحد من أفضل الطرق لحماية صحة قلبك والعيش لفترة أطول، حيث يموت ما يقرب من 200 ألف شخص سنويًا، بسبب النوبات القلبية أو السكتات الدماغية ، ولكن 80٪ من هذه الوفيات، يمكن منعها لدى الأشخاص في أعمار أقل من 75 عامًا.

يُصاب في كل عام ، أكثر من 180ألف بريطاني بأزمة قلبية، بمعدل شخص واحد كل ثلاث دقائق، في حين يعاني 100 ألف من السكتة الدماغية، ويوصي الخبراء لأجل ذلك بالتغذية الصحية السليمة، ووفقًا لصحيفة "ميرور البريطانية"، أوصت الدكتورة لورا كور، وهي أخصائية في صحة القلب ولديها 25 عام من الخبرة، ببعض النصائح الغذائية للوقاية والعناية بصحة القلب.

وأوضحت الدكتورة كور، أنه يمكن من خلال نظام غذائي متوسطي غني بالخضراوات، والفواكه، والحبوب الكاملة، والأسماك، والمكسرات وزيوت الزيتون، خفض نسبة المخاطر.

أقرأ أيضًا : لدغة "القراد" تحارب السكتات الدماغية المفاجئة للشباب

تناول الفواكه والخضراوات

وتُشير الأبحاث إلى أن تناول عشر حصص من الفاكهة والخضار يوميًا، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بنسبة الثلث تقريبًا، وتنصح الدكتور كور بالبدء بتوصيات المملكة المتحدة، بخمسة حصص ثم بناء نظامك الغذائي الخاص.

وتوضح أن "الفواكه والخضروات توفر الألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي قد تفيد صحة القلب مباشرة"، مضيفة أن من المهم تحديد أولوية الخضراوات فوق الفاكهة ، لأن الفاكهة تحتوي على نسبة من السكر".

توازن اللحم مع السمك

إن تناول الكثير من اللحوم الحمراء مضرة لصحة القلب، ويمكن أن تؤدي إلى تجلط الدم، في حين أن الأسماك الزيتية تساعد على إزالة الدهون من الشرايين.

تقول الدكتورة كور، "إن القاعدة الأساسية هي تناول اللحوم مرتين أسبوعيًا فقط ومطابقتها مع حصتين أو ثلاث حصص من الأسماك أو المحار، بما في ذلك بعض الأسماك الزيتية مثل السردين والسلمون والماكريل والتونة"، موضحة، أن "السمك الدهني يوفر دهون أوميغا 3 الصحية التي تساعد على تدفق الدم عبر الشرايين بشكل أفضل."

الدهون المفيدة

استبدال الدهون المشبعة، مثل الزبدة، والجبن، والحلويات، واللحوم الحمراء، بالدهون غير المشبعة مثل الزيوت النباتية أو الكربوهيدرات عالية الألياف هي أفضل طريقة لتحسين صحة قلبك.

وتُبيّن الدكتورة كور، "الزيتان اللذان أوصي بهما أكثر من أي نوع آخر هما زيت الزيتون وزيت بذور اللفت"، "حاول أن تستهلك ملعقتان كبيرتان من أي منهما في اليوم، اسكبها على الطعام ، أو استخدمها لقلي البطاطا المقلية أو التحميص".

النظام الغذائي يُساعد على الوقاية من أمراض القلب

خفض كمية الملح المستهلكة

معظم البالغين في المملكة المتحدة يستهلكون نحو 8.1 غرامًا من الملح يوميًا، ولكن يجب أن نهدف إلى تقريبًا إلى 6 ملغ، وتقول الدكتورة كور، "إن تناول القليل من الملح مهم للغاية بالنسبة لمعظمنا لمنع أو تقليل ارتفاع ضغط الدم مع تقدمنا في العمر"، مضيفًا، "أن طهي الطعام من الصفر هو أفضل طريقة للحفاظ على استهلاكك القليل من الملح".

البيض والحليب

ووجدت دراسة أجريت على 130 ألف شخص، أن الأشخاص الذين تناولوا حصتين أو أكثر يوميًا من الحليب، تقل لديهم المخاطر بنسبة 22٪ للإصابة بأمراض القلب ، وانخفاض مخاطر الإصابة بسكتة دماغية بنسبة 34٪ ، وانخفاض مخاطر الإصابة بنسبة 23٪.  من الموت من مرض القلب.

وتُشير الدكتورة كور، "أن تناول ما يصل إلى بيضتين في اليوم أمر جيد، وتبدو منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم والبوتاسيوم جيدة لصحة القلب

قد يهمك أيضًا :

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب

تقنية لمساعدة ضحايا السكتات الدماغية على الحركة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النظام الغذائي يُساعد على الوقاية من أمراض القلب النظام الغذائي يُساعد على الوقاية من أمراض القلب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النظام الغذائي يُساعد على الوقاية من أمراض القلب النظام الغذائي يُساعد على الوقاية من أمراض القلب



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates