اللحوم الحمراء تحمي من خطر الإصابة بسرطان الجلد
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انخفاض فيتامين "د" يزيد من خطر ضعف العظام

اللحوم الحمراء تحمي من خطر الإصابة بسرطان الجلد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللحوم الحمراء تحمي من خطر الإصابة بسرطان الجلد

مكملات فيتامين "د"
لندن - ماريا طبراني

يُخطئ الكثيرون بأنّ تناول مكملات فيتامين "د" المألوفة، تقلّل من خطر الإصابة بالسرطان بالنسبة للنساء الأكبر سنًا، فقد كان يعتقد لفترة طويلة أن وجود مستويات منخفضة من فيتامين أشعة الشمس يجعل الشخص أكثر عرضة لتطور الأورام، ولكن البحث الجديد لم يظهر هذه الصلة، في الواقع، فإنه قد يزيد من خطر حصى الكلى وضعف العظام، فخلال الربيع والصيف، يكون الجلد لديه القدرة على إنتاج فيتامين (د) عندما يتعرض إلى أشعة الشمس، ولكن في الخريف والشتاء، يجب على معظم الناس الاعتماد على نظامهم الغذائي للحصول على ما يكفي، والذي يوجد أساسًا في الأسماك الزيتية واللحوم الحمراء والسلع المحصنة.

ويعتمد الملايين على المكملات الغذائية لتعزيز مستوياتهم من المغذيات، مع أنه تبين أن لديها فوائد صحية مختلفة، ومع ذلك، يعاني العديد من كبار السن من نقص في الفيتامين لأنهم لا يتعرضون للهواء الطلق بما فيه الكفاية، وقام الباحثون من جامعة كريتون في نبراسكا بتقييم آثار فيتامين D3 ومكملات الكالسيوم في النساء الأصحاء المسنات.

وقال مؤلف الدراسة أستاذ جوان لاب، إنّ "هناك فائدة كبيرة في الدور المحتمل الذي يلعبه فيتامين D في الوقاية من السرطان، مكملات فيتامين D3 والكالسيوم مقارنة مع الدواء الوهمي لم تؤدي إلى خفض خطر جميع أنواع السرطان في 4 سنوات، ولكن من الضروري إجراء مزيد من البحوث لتقييم الدور المحتمل لفيتامين D في الوقاية من السرطان".

اللحوم الحمراء تحمي من خطر الإصابة بسرطان الجلد

واستبعد سرطان الجلد الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وأعطيت 1156 امرأة بعد انقطاع الطمث فوق سن 55 عامًا، 2000 وحدة من فيتامين D3 و1500 مجم من الكالسيوم يوميًا، وتم وضع 1147 امرأة أخرى في مجموعة الأدوية الوهمية، وفقا للدراسة التي نشرت في جاما، وطلب من جميع المتطوعات الحد من استهلاكهن لكل من المكملات، وتم تشخيص حالات سرطان جديدة في 45 مشاركة في مجموعة العلاج، أي ما يعادل 3.89%، في حين أن 64 مشاركة طورن شكلًا من أشكال المرض في المجموعة الثانية، كما أشار الباحثون، ولكن لم يكن هناك فرق ذو دلالة إحصائية بينهما في كل من الإصابة بسرطان الثدي.

وفرضت فرضية فيتامين (د) لأول مرة في الثمانينات من قبل الباحثين سيدريك وفرانك غارلاند، حيث لاحظا أن معدلات الوفيات الناجمة عن سرطان القولون في الولايات المتحدة كانت أعلى في الأماكن التي تقل فيها أشعة الشمس، ومنذ ذلك الحين، أظهرت العديد من الدراسات وجود علاقة عكسية بين خطر الإصابة بالسرطان والتعرض لأشعة الشمس، ويأتي ذلك بعد أن أشارت دراسة تاريخية إلى أن تحصين الطعام بفيتامين (د) سيحمي أكثر من ثلاثة ملايين شخص كل عام من معاناة الإنفلونزا، وفي الدراسة التي نشرت في فبراير/شباط، ادعى علماء بريطانيون أن تناول الفيتامين مرة واحدة في الأسبوع يحدّ من خطر إصابة بعض الأشخاص بالعدوى التنفسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللحوم الحمراء تحمي من خطر الإصابة بسرطان الجلد اللحوم الحمراء تحمي من خطر الإصابة بسرطان الجلد



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates