تناول اللحوم مرة أسبوعيًا يقلل خطر الإصابة بـالسمنة
آخر تحديث 17:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأطعمة النباتية تعطي الشعور بالشبع

تناول اللحوم مرة أسبوعيًا يقلل خطر الإصابة بـ"السمنة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول اللحوم مرة أسبوعيًا يقلل خطر الإصابة بـ"السمنة"

تناول وجبة أو اثنين خالية من اللحوم أسبوعيا يقلل من خطر الإصابة بالسمنة
لندن - كاتيا حداد

 كشفت دراسة جديدة أن تناول وجبة أو اثنين من اللحوم في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بالسمنة، وتشير النتائج إلى أن الملايين من الناس في بريطانيا الذين يعتمدون على ما يسمى بالنظام الغذائي "المرن" ، ويتخلون عن تناول اللحوم  ليصبحوا نباتيين بضعة أيام في الأسبوع يفيدون صحتهم بشكل كبير.

 ووجدت الدراسة التي شملت متابعة 16 ألف شخص على مدى عقد من الزمان ، أن أولئك الذين يتناولون لحوم أقل بنسبة 25% في الأسبوع يقل احتمال معاناتهم من السمنة المفرطة بنسبة النصف، فقد وجد فريق الباحثين من جامعة نافارا في إسبانيا ، أن تناول 380 غرام أقل من اللحوم أسبوعيًا ما يعادل اثنين من صدور الدجاج يرتبط بانخفاض في خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 43% ، كما أن من تناولوا لحوم أقل ضاعفوا من تناولهم للخضار والفواكه، وكانوا أكثر عرضة للالتزام بنظام غذائي البحر الأبيض المتوسط ، حيث تناولوا المزيد من المكسرات والبقول والحبوب الكاملة وزيت الزيتون.

 وفحصت الدراسة التي قدمت ، الخميس ، في المؤتمر الأوروبي بشأن السمنة في البرتغال بيانات 16.181 شخص الذين لم يعانوا من السمنة المفرطة في بداية الدراسة مع تسجيل عاداتهم الغذائية، وعلى مدى 10 أعوام ، أصبح 584 شخص منهم مصابين بالسمنة المفرطة.
 
وقالت ميرا بيس راسترولو ، الأستاذة في جامعة نافارا الإسبانية ، التي قدمت الدراسة إن الأطعمة النباتية تحتوي على المزيد من الألياف وتساعد الناس على الشعور بالامتلاء لفترة أطول ، فقد أظهر البحث أنه حتى أولئك الذين يتبعون بشكل قليل نظام غذائي يزيد اعتماده على الفواكه والخضار لا يزال لديهم خطر أقل في الإصابة بالسمنة ، مقارنة بأولئك الذين يعتمدون على اللحوم والبيض والألبان والدهون.

 وأضافت البروفيسور بيس راستروللو "تشير دراستنا إلى أن النظم الغذائية القائمة على النباتات ، ترتبط بخطر أقل من حيث الإصابة بالسمنة ، ويدعم وهذا التوصيات الجارية للتحول إلى الوجبات الغذائية الغنية بالأغذية النباتية ، مع خفض كمية الأطعمة الحيوانية".

 وتشير البحوث إلى أن المزيد من الناس في بريطانيا يتركون اللحوم مرة واحدة في الأسبوع، ولا ينطوي النظام الغذائي المرن على التقليل من الأسماك، فقد تابع تام فراي ، رئيس المنتدى الوطني للسمنة "من الواضح أنه لا يجب عليك الانقطاع عن اللحوم الطازجة أو الألبان أو الأسماك ، ولكن يجب عليك مراجعة طريقة تناولهم، حيث تناول أسلافنا الملفوف والقرنبيط والذي كان أسهل في الحصول عليه من الأبقار وانزدهوا بناء على هذا النظام الغذائي".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول اللحوم مرة أسبوعيًا يقلل خطر الإصابة بـالسمنة تناول اللحوم مرة أسبوعيًا يقلل خطر الإصابة بـالسمنة



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:06 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

شيفروليه تطلق الجيل الجديد من سلفرادو 2019

GMT 01:35 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

"البنتاجون" يعترف بارتفاع الاعتداءات الجنسية في الجيش

GMT 19:15 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

برشلونة يستخدم ميسي في فيلم رسوم متحركة

GMT 02:11 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

شروق سمير تستعد لإحياء عيد الحب في حضن الصعيد

GMT 10:51 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ارتفاع مساحات البناء المرخصة خلال 2012 في الأردن

GMT 13:39 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مميزة لتزين غرفة الطعام في فصل الخريف

GMT 08:29 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

اليابان تؤجل زيارة فلاديمير بوتين تحت ضغوط أميركية

GMT 15:49 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المطربة الشابة نجلا تنعى شقيقتها التوأم نورلين

GMT 21:52 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

أماكن إقامة ذات إطلالات ساحرة في نيويورك

GMT 13:54 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

انطلاق أولى حلقات "كله بالحب" لمسلسل "نصيبي وقسمتك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates