تناول اللبن قبل إعداد الإفطار يزيد من صحة القلب
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّدت دراسة جديدة أنه يساعد على فقدان الوزن

تناول اللبن قبل إعداد الإفطار يزيد من صحة القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول اللبن قبل إعداد الإفطار يزيد من صحة القلب

تناول اللبن يزيد من صحة القلب
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت أبحاث أميركية حديثة، أن تناول اللبن قبل وجبة الإفطار يعزز من صحة القلب ويساعد على فقدان الوزن. ووجد فريق من الباحثين الأميركيين الأسبوع الماضي أن النساء اللواتي تناولن اللبن قبل الإفطار عالي الدهون والكربوهيدرات، انخفضت لديهن مستويات الالتهاب في الدم مقارنة بمن لم يتناوله. ويعتقد أن اللبن يعزز صحة بطانة الأمعاء ويمنع دخول السموم إلى مجرى الدم. كان هناك فائدة إضافية للمشاركين الذين يعانون من السمنة المفرطة ، والذين انخفض لديهم مستوى سكر الدم بشكل أسرع بعد ذلك.

وقال الباحثون من جامعة ويسكونسن-ماديسون الأميركية إن "تناول اللبن قبل تناول الوجبات الأساسية يعد استراتيجية مجدية لتحسين عملية التمثيل الغذائي ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والأيض". وتلك الأبحاث هي الأحدث في سلسلة من الدراسات التي تبين كيف يمكن لوعاء صغير من اللبن الرائب أن يعزز من صحة الأمعاء بطرق مثيرة للدهشة كما أنه يساعد على الحفاظ على قوة العظام وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بالاضافة إلى انه يساعد على فقدان الوزن ومنع الالتهابات. وربما الأكثر إثارة للدهشة هو أن كلما كان اللبن اكثر دهونا كلما كان الأفضل.

وقال الدكتور آدم كونليف ، وهو أستاذ في التغذية البشرية بجامعة لندن ساوث بانك، إن اللبن الرائب الطبيعي الأمثل للتمتع بصحة جيدة، وانه تناول  واحد أو اثنين من وعاء 150 غرامًا يوميًا يساعد على خفض خطر الإصابة بالكثير من الأمراض وعلى الجميع تناوله مرة واحدة يوميًا على الأقل". ويوافق خبراء آخرون على أن "اللبن لديه ما يقدمه أكثر من مجرد التغذية ويجب على الجميع تناوله بشكل أو بآخر يوميًا" ، كما يضيف بيتر واورويل ، أستاذ الطب والجهاز الهضمي في مستشفى جامعة ساوث هيوستون ان اللبن لديه آثار مفيدة على بكتيريا الأمعاء وتظهر الأدلة الناشئة صحة بكتيريا الأمعاء التي تؤثر على مناعتنا، والمزاج ، ومستويات الإجهاد والتمثيل الغذائي.

وأضاف الدكتور واورويل: "إن تناول اللبن الطبيعي بانتظام سيعيد الحياة الطبيعية بشكل تدريجي لبكتريا الأمعاء المتعبة الذي يؤثر على صحتنا". وأشار الباحثون إلى أن اللبن مفيدا خاصة للنساء، حيث انهن معرضات لخطر الإصابة بهشاشة العظام  خاصة بعد انقطاع الطمث، بالاضافة إلى الفتيات المراهقات والنساء الحوامل فجميعهن يحتاجن إلى اللبن بشكل أكثر انتظامًا لأنه غني بمصادر العناصر الغذائية التي يفتقرن إليها، كما تقول إيوليا أولاه ، أخصائية تغذية بريطانية في لندن.

ويحتوي اللبن على مستوى كبير من اليود ، وهو ضروري لإنتاج هرمونات الغدة الدرقية. وتفتقر المرأة إلى اليود حيث يميل البعض إلى تجنب الألبان ، ظنًا انه غير صحي ويزيد من دهون الجسم. ويقدم حوالي 150 غرامًا من اللبن العادي حوالي ثلث الكالسيوم اليومي من اليود وبناء العظام ، وما يقرب من 15٪ من البروتين اليومي ما يعادل البيضة المسلوقة.

ويوفر اللبن 30 في المائة من الفوسفور اليومي الذي نحتاجه للعظام والأسنان السليمة ونحو خمس الكمية الموصى بها من فيتامين ب 12 (لتحرير الطاقة من الطعام) والبوتاسيوم (لضغط الدم السليم). وقال ديتي هوبز ،طبيب التغذية البشرية بجامعة ريدينغ ، "إن اللبن من الاطعمة الهامة للجسم لأنه يتمتع بمنافع منتجات الألبان بشكل عام إلى جانب منافعه الخاصة". وما يميزه هو انه مخمرا ويحتوي على البكتيريا. حيث ان خمر الحليب والجبن عن طريق التسخين إلى 72 درجة مئوية ،  يقتل الكثير من البكتيريا ، الجيدة والسيئة.

وعلى عكس اللبن الذي يصنع عن طريق تخمير الحليب مع اثنين من البكتيريا تسمى Streptoccus thermophilus و Lactobacillus bulgaricus ، والتي تنتج حامض يحفظ اللبن ويقتل البكتيريا الضارة مثل السالمونيلا. كما أن التخمر ينتج بكتيريا جيدة تسمى البروبيوتيك ، والتي تساهم في صحة الأمعاء ، والمواد الحيوية ، التي تغذي البكتيريا الجيدة وتساعدها على الازدهار ، كما يقول الدكتور كونليف. هذا المجتمع من البكتريا النافعة يؤثر على جميع أنظمتنا الجسدية كما ان البروتين الموجود في اللبن له تأثير وقائي على البكتيريا ، مما يساعده على المرور عبر المعدة إلى القولون.

ويشرح ألان ماكي ، أستاذ الكيمياء في جامعة ليدز: "هناك أدلة على أن اللبن سيحمينا من العدوى ، لأن بطانة القناة الهضمية ، المليئة بالبكتيريا المستمدة من اللبن اللبن ، تعمل كطبقة أولية للجهاز المناعي وتجعلها جاهزة لمحاربة العدوى". ومن المعروف أن الدهون المشبعة ضارة بأجسامنا، مما يساهم في خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن في حالة الدهون الموجودة في اللبن ، يبدو أن لها تأثير معاكس. فهناك أدلة على أن نوع الدهون المشبعة التي نحصل عليها في منتجات الألبان قد يكون مفيدًا للقلب، كما يقول ميف هانان ، اختصاصي التغذية البريطانية.

ويوافق الدكتور هوبز على أن "اللبن المرتفع في الدهون المشبعة يبدو الأكثر فائدة"، موضحا : "لا يبدو أن الدهون المشبعة لها تأثير ضار عندما نحصل عليها من اللبن. عندما ننظر إلى الناس الذين يستهلكون كميات كبيرة من منتجات الألبان (بصرف النظر عن الزبدة) ، نجدهم لا يواجهون مخاطر متزايدة من الاصابة بأمراض القلب على الرغم من ارتفاع مستويات الدهون المشبعة. ويرتبط استهلاك اللبن أيضًا بخفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم والسكري. ووجدت دراسة العام الماضي من قبل كلية الطب بجامعة بوسطن أن النساء اللائي تناولن خمس حصص أو أكثر من اللبن في الأسبوع كان لديهن خطر أقل بنسبة 20 في المائة من الإصابة بارتفاع ضغط الدم مقارنة بالنساء الاخريات.

وفي الوقت نفسه وجد تحليل رئيسي في عام 2014 أن تناول كميات أكبر من اللبن كان مرتبطا بانخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري - حيث لم يبدو أن منتجات الألبان الأخرى لها هذا التأثير ، وفقا لما ذكرته دورية BioMed Central Medicine. ويحتوي اللبن أيضًا على مركبات تُدعى lactotripeptides ، وهي مواد شبيهة بالبروتين ، وهي منتج ثانوي عندما يتم تخمير اللبن.

يشير البحث الأخير إلى أن تلك المركبات لها تأثير على الآليات التي تتحكم في ضغط الدم ، كما يقول الدكتور هوبز انها تقلل من الإنزيم الذي يؤدي بدوره إلى توقف الشرايين التي تتقلص إلى حد كبير ، وهذا يساعد على تقليل الإصابة بضغط الدم المرتفع ويقلل من خطر حدوث مضاعفات من ارتفاع ضغط الدم ، مثل السكتة الدماغية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول اللبن قبل إعداد الإفطار يزيد من صحة القلب تناول اللبن قبل إعداد الإفطار يزيد من صحة القلب



GMT 17:32 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة امرأة دنماركية بسبب مرض أصيبت به مِن جنينها

GMT 13:20 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين نقص الانتباه والحمض النووي

GMT 13:58 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يطورون جهازًا لإعادة حاسة الشم لمن فقدها

GMT 15:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نواب بريطانيون يطالبون بتنظيم "زرع الثدي"

GMT 12:35 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة تجنّبها لضمان الاستيقاظ في حالة جيِّدة

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023

GMT 11:08 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

شيرين تقدم اعتذارًا لجمهورها عن تصريحاتها في موسم الرياض

GMT 10:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء بدر تحسم الجدل حول أنباء طلاقها من محمد عفيفي

GMT 22:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

شركة "بوجو بلس" تعلن عن وظائف جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates