دراسة تعلن أن فول الصويا يضر خصوبة الرجال
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب "فيتويستروغنز" والتي تحاكي الهرمونات الأنثوية

دراسة تعلن أن فول الصويا يضر خصوبة الرجال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تعلن أن فول الصويا يضر خصوبة الرجال

الصويا قد تضر خصوبة الرجال
لندن - ماريا طبراني

أشارت البحوث الحديثة إلى أن الرجال الذين يتناولون الكثير من الأطعمة، التي تحتوي على الصويا، يضرون بفرصهم في أن يصبحوا أباءً. ووجد خبراء الخصوبة دليلًا على أن المواد الكيميائية الطبيعية في فول الصويا، الذي يستخدم في صنع المنتجات النباتية مثل التوفو، يؤدي إلى تلف الحيوانات المنوية.

ويستهلك فول الصويا، والمستمد من الفاصوليا المنحدرة من شرق آسيا، على نحو متزايد كبديل للحوم ومنتجات الألبان. وتراجعت مبيعات حليب البقر، على سبيل المثال، في حين ارتفع الطلب على الألبان المصنوعة من فول الصويا واللوز.

دراسة تعلن أن فول الصويا يضر خصوبة الرجال

واعتقد باحثون في إسبانيا أن السبب قد يكون في المواد الكيميائية التي تسمى فيتويستروغنز، والتي تحاكي الهرمونات الأنثوية وتوجد في فول الصويا، وهذا من شأنه أن يحد من سرعة الحيوانات المنوية، وكذلك زيادة نسبة المكونات التي لها عدد كاف من الكروموسومات. وكلاهما يمكن أن يجعلا من الصعب حدوث الحمل. وأجرى الفريق الدراسة في الأساس لقياس تأثير المواد الكيميائية، التي تسمى بـ"اضطرابات الغدد الصماء"، مثل الفينول أ، الذي يستخدم في صنع الطلاء البلاستيك.

دراسة تعلن أن فول الصويا يضر خصوبة الرجال

ولكن عندما درست النتائج، والتي تضمنت تتبع النظام الغذائي لـ25 متطوعًا على مدى ما يقرب من عامين، وجدوا أن زيادة تناول فول الصويا في الواقع له الأثر الأكبر. وقال مؤلف الدراسة الدكتور فرانسيسكو دومينغيز، من جامعة فالنسيا واستشاري الخصوبة، الذي لديه العيادات في أسبانيا وبريطانيا، أن النتائج يمكن أن تساعد الرجال الذين يمارسون علاج الخصوبة في تحسين فرصهم في النجاح.

ولكن خبير الخصوبة البروفيسور آلان بيسي، من جامعة شيفيلد، قال "هذه دراسة صغيرة نسبيًا على 25 رجلًا فقط، وذلك أعتقد أننا يجب أن نكون حذرين بشأن ما يمكننا أن نستنتجه من ذلك".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تعلن أن فول الصويا يضر خصوبة الرجال دراسة تعلن أن فول الصويا يضر خصوبة الرجال



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates