دراسة تُؤكّد أنّ اقتناء الكلاب يُقلّل مِن أمراض القلب
آخر تحديث 20:12:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُخفِّف مِن العزلة الاجتماعية والاكتئاب والوفاة المُبكّرة

دراسة تُؤكّد أنّ اقتناء الكلاب يُقلّل مِن أمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تُؤكّد أنّ اقتناء الكلاب يُقلّل مِن أمراض القلب

اقتناء الكلاب يُمكن أن يُقلّل مِن أمراض القلب
ستوكهولم ـ منى المصري

توصّلت دراسة سويدية حديثة إلى أن اقتناء الكلاب يمكن أن يقلل من أمراض القلب، ووجدت الدراسة التي أجريت على 3.4 ملايين شخص تتراوح أعمارهم بين 40 و80 عامًا أن وجود كلب ارتبط بانخفاض بنسبة 23٪ في الوفاة بسبب أمراض القلب وانخفاض خطر الموت بنسبة 20٪ لأي سبب آخر خلال 12 عامًا من الدراسة، بينما اقترحت دراسات سابقة أن الكلاب تخفف من العزلة الاجتماعية والاكتئاب، وكلاهما مرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة المبكرة.

وأظهرت الدراسة أن أصحاب الكلاب كانت لهم استجابات أفضل للإجهاد مع عدم ارتفاع ضغط الدم أو النبض، كما كانت لديهم مستويات أعلى من النشاط البدني ومستويات أقل من الكوليسترول، وأثنت جمعية القلب الأميركية على العديد من مراجعات العشرات من الدراسات وأصدرت بيانا في عام 2013 قائلة إن امتلاك كلب يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

وتقول توفي فال، وهي متخصصة في علم الأوبئة والمؤلفة الرئيسية لهذه الدراسة الأخيرة، إنهم حاولوا كل ما في وسعهم لإفساح المجال لأي اختلافات في التعليم وفي الصحة وأنماط الحياة القائمة بين من لديهم كلاب أو ومن ليس لديهم.

ووجدت الدراسة أن التأثير الإيجابي الأكبر لوجود كلب كان على الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم، وتقول فال: "يبدو أن الكلب يمكن أن يكون بديلا عن العيش مع أشخاص آخرين من حيث تقليل خطر الموت، حيث تشجعك الكلاب على المشي، كما توفر الدعم الاجتماعي وتجعل الحياة أكثر وضوحًا، إذا كان لديك كلب فإنك تتفاعل أكثر مع الآخرين. إذا مرضت ودخلت إلى المستشفى وكان لديك كلب فهناك دافع كبير لمحاولة العودة إلى المنزل".

وبطبيعة الحال فإن الحصول على كلب ومشاهدته من الأريكة أثناء تناولك الطعام الدهني وغير الصحي لن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وقد يبدو الكلب اللعبة لطيفا لكن لن يكون له أي تأثير أيضًا، وأظهرت دراسة فال أن معظم الفوائد الصحية جاءت مع وجود مؤشرات، فحينما توفي كلبها العام الماضي كانت ركضت معه 10 كلم في معظم أيامها، وقالت فال التي حصلت مؤخرا على جرو جديد: "في السويد، لدينا واحدة من أقل معدلات ملكية الكلاب في أوروبا.. ربما تزيد هذه الدراسة من القبول بأن الكلاب مهمة للناس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُؤكّد أنّ اقتناء الكلاب يُقلّل مِن أمراض القلب دراسة تُؤكّد أنّ اقتناء الكلاب يُقلّل مِن أمراض القلب



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد

GMT 02:20 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

بلوز يسحق شاركس ويتقدم في نهائي الغرب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates