دراسة تكشف اتباع نظام غذائي صحي لمرضى السكري
آخر تحديث 14:08:25 بتوقيت أبوظبي

يساعد على منع الإصابة بمشاكل في القلب والأعصاب والقدم

دراسة تكشف اتباع نظام غذائي صحي لمرضى السكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تكشف اتباع نظام غذائي صحي لمرضى السكري

نظام غذائي صحي لمرضى السكري
لندن - صوت الامارات

كشفت الأبحاث الحديثة، أن الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية يمكنها أن تسيطر على تطورات مرض السكري من النوع الثاني، ما يساعد على منع الإصابة بالأمراض المرتبطة بها مثل القلب والأعصاب ومشاكل بالقدم، بينما أظهرت دراسة أجريت على الفئران، أن خفض السعرات الحرارية اليومية بنسبة 75 في المئة خفضت مستويات السكر في الدم ومحتوى الدهون في البشر، هذا يعني التحول إلى اتباع نظام غذائي من 500 إلى 800 سعرة حرارية بدلًا من متوسط ​​1،600-3000 سعرة حرارية.
 
وقال الباحثون الأميركيون إن هذا الأمر يمكن أن يقاوم الأزمة سريعة النمو لهذا المرض المزمن الذي يؤثر على 29 مليون أميركي، ووفقًا للتوقعات الأخيرة من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة "Disease Control and Prevention"، فإن واحد من كل ثلاثة أميركيين سيتطور لديهم مرض السكري من النوع الثاني بحلول عام 2050، ذلك على عكس النوع الأول من مرض السكري، والذي يحدث عندما ينتج البنكرياس القليل من الأنسولين، وهو غير قابل للإيقاف ويعد أكثر الأمراض شيوعًا لدى الأطفال.
 
في حين يمكن الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني أو تأخير تطوره من خلال نمط الحياة الصحي، بما في ذلك الحفاظ على الوزن الصحي، واستهلاك القليل من السكر، وممارسة الرياضة بانتظام، إذ يحدث داء السكري من النوع الثاني عندما لا ينتج الكبد ما يكفي من الأنسولين الهرموني، أو لا يستطيع الجسم استخدام الأنسولين بشكل صحيح، حيث يساعد الأنسولين على حمل السكر من مجرى الدم إلى الخلايا.
 
وأظهرت الاختبارات التي أجريت في جامعة ييل  في نيو هيفن الأميركية، أن الفئران المصابة بمرض السكري من النوع الثاني شهدت انخفاضًا في محتوى الدهون، ما يساعد على كيفية تفاعل الكبد مع الأنسولين، هذه الفوائد الإيجابية كلها حدثت في ثلاثة أيام فقط من استخدام النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية.
 
وأكد الدكتور جيرالد شولمان، من معهد هوارد هيوز الطبي في ييل: "هذه النتائج، إذا تأكدت في البشر، سوف توفر لنا طرقًا جديدة لعلاج المرضى المصابين بداء السكري من النوع الثاني على نحو أكثر فعالية"، وتوصي وزارة الزراعة الأميركية بأن يستهلك متوسط ​​الذكور ما بين 2000 إلى 3000 سعرة حرارية في اليوم، في حين أن متوسط ​​الإناث يستهلكون 1600 إلى 2400 سعرة حرارية يوميًا، ومع ذلك، قد تزيد السعرات الحرارية لأولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة أو زيادة الوزن.
 
ويتكون النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية، المعروف أيضًا باسم "VLCDs"، من 500 إلى 800 سعرة حرارية في اليوم، ويستخدم "VLCDs" بدائل الوجبات مثل المشروبات بدلًا من وجبات الطعام العادية على الأقل وجبتين في اليوم، وينوه الأطباء بأن اتباع النظام الغذائي يجب أن يكون تحت إشراف طبيبك الخاص، حيث إنه يمكن أن يشكل خطرًا، وعادة ما ينصح باستخدامه للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة الذين لديهم بعض المشاكل الطبية ذات الصلة بالوزن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف اتباع نظام غذائي صحي لمرضى السكري دراسة تكشف اتباع نظام غذائي صحي لمرضى السكري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف اتباع نظام غذائي صحي لمرضى السكري دراسة تكشف اتباع نظام غذائي صحي لمرضى السكري



خلال ظهورهما على السجادة الحمراء في نيويورك

إيمّا ستون ترتدي فستانًا نحاسيًا في حفل مسلسلها الجديد

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين

GMT 16:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"
 صوت الإمارات - شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"

GMT 18:09 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - تعرَّف على المسارات التاريخية الأفضل في بريطانيا

GMT 18:17 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

إنتر ميلان يرغب في الحصول على خدمات بالوتيلي

GMT 17:33 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

رونالدو شحور يعلن نمو قطاع التجارة الإلكترونية سنويًا

GMT 00:05 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

هل العقاب يعزز من الأداء الدراسي للطفل؟

GMT 04:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب فرنسا يرغب في تفادي لقاء إسبانيا خلال المونديال

GMT 07:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

إيقاف سمير نصري 6 أشهر بسبب المنشطات

GMT 05:17 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سر عدم تعليق مدرب أوروغواي على قرعة بلاده في المونديال

GMT 23:29 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

موناكو يفتقد خدمات نجمه ليمار في مواجهة سان جيرمان الأحد

GMT 04:06 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

مانشستر يونايتد يقدم عرضا لموهبة المكسيك
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates