دراسة تبيّن معاناة الأشخاص الذين لا يتناولون الغلوتين
آخر تحديث 13:37:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يجدون صعوبة في الحب لامتناع الأخرين عن مواعدتهم

دراسة تبيّن معاناة الأشخاص الذين لا يتناولون الغلوتين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تبيّن معاناة الأشخاص الذين لا يتناولون الغلوتين

العثور على الحب بسبب امتناع الآخرين
لندن ـ كاتيا حداد

أعلنت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا خال من الغلوتين، قد يعانون من أجل العثور على الحب بسبب امتناع الآخرين عن مواعدتهم، وكشفت الدراسة أن أكثر من 40 في المائة من الناس يترددون في مواعدة الأشخاص الذين لا يتناولون الغلوتين والذين يتجنبون البروتين الموجود في القمح والشعير والجاودار، وبغض النظر عما إذا كان الناس غير محبين للغلوتين أم لا ، فإن الامتناع عن تناول البروتين يجعل الآخرين يفترضون بأن هؤلاء الأشخاص أنانيون وكثيري المطالب ويصعب إرضائهم.

وأعرب المشاركون في الدراسة، التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن بعض التردد بشأن مواعدة شخص يتبع نظام خال من الغلوتين، وقد شارك 132 شخصًا آخرين في الدراسة عبر الإنترنت ، حيث قيل لهم "تخيلوا الذهاب في موعد لأول مرة مع شخص يكشف عن التمسك بنظام غذائي خالٍ من الغلوتين"، ثم طلب منهم تقييم موعدهم الافتراضي على عوامل مثل نوع ومزاجية وصعوبة الإرضاء وأنوثة أو ذكورية الشخص التي سيكون عليها.

وأشارت النتائج ، التي نشرت في مجلة Appetite ، إلى أن 44 في المائة من الناس يرون أن الأشخاص الذين يتبعون النظام الخالي من الغلوتين يصعب ارضائهم. ويفترض 31 في المائة أن الذين يتبعون حمية خالية من الغلوتين حساسون ، في حين أن 14 في المائة منهم يحكمون عليهم بأنهم أنانيون وكثيري المطالب ومتغطرسون بينما يصفهم آخرون بأنهم شكائون ، أو انتقاديون ، أو مسيطرون.

وعندما يتعلق الأمر بمواعدتهم ، فإن ما يقرب من 10 في المائة من الناس يشعرون بالقلق من أن شركاء حياتهم سيتحكمون فيما يأكلونه، لكن ستة في المائة من الناس يعتقدون أن الذين يتبعون حمية خالية من الغلوتين سيفهمون وأن 3 في المائة يعتقدون أنهم سعداء وحيويين.

وجدت الدراسة أن النساء الذين يتبعون حمية خالية من الغلوتين يعتبرون أكثر أنوثة، قد يكون هذا بسبب خطة تناول الطعام التي تعتبر جيدة للجسم، مع العديد من النساء هن أكثر صحة من الرجال. وقال بعض المشاركين أنهم سيكونون أكثر تفهمًا إذا قام شخص بعدم تناول الغلوتين بسبب حساسية منه وليس فقط بسبب اتباعه لاتجاه صحي.

وفقا للباحثين، ينبغي أن تدرس الأبحاث المستقبلية ما إذا كان الشخص سيأكل الغلوتين ليجعل نفسه أكثر جاذبية. ويتم تشخيص حوالي 1.7 مليون شخص في الولايات المتحدة و 1 في المائة من سكان بريطانيا بمرض الاضطرابات الهضمية، إذا كان الشخص المصاب بالاضطرابات الزهرية يأكل كمية صغيرة من الغلوتين ، فإنه يمكن أن يتحمل آلام البطن والإمساك وانتفاخ البطن ويمكن أن تؤدي الحالة إلى العقم والسرطان إذا استمر المريض في تناول الجلوتين على المدى الطويل ويكون النظام الغذائي الخالي من الغلوتين هو العلاج الوحيد.

ولكن 2.7 مليون شخص في الولايات المتحدة يتبعون حمية خالية من الغلوتين على الرغم من أن اجسامهم تتحمل البروتين. هذا يرجع إلى حد كبير إلى اعتقادهم خطأ أنه غير صحي. وتأتي هذه الدراسة بعد أن اقترب علماء من جامعة شيكاغو في العام الماضي خطوة لتطوير لقاح الاضطرابات الهضمية. واكتشف الباحثون أن المرض ربما يكون ناجمًا عن الفيروس الشائع ولكنه غير مؤذٍ بدلاً من الجينات الوراثية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تبيّن معاناة الأشخاص الذين لا يتناولون الغلوتين دراسة تبيّن معاناة الأشخاص الذين لا يتناولون الغلوتين



GMT 17:32 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة امرأة دنماركية بسبب مرض أصيبت به مِن جنينها

GMT 13:20 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين نقص الانتباه والحمض النووي

GMT 13:58 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يطورون جهازًا لإعادة حاسة الشم لمن فقدها

GMT 15:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نواب بريطانيون يطالبون بتنظيم "زرع الثدي"

GMT 12:35 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة تجنّبها لضمان الاستيقاظ في حالة جيِّدة

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:26 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

فريق "بني ياس" يُحقق فوزه الأول على حساب "اتحاد كلباء"

GMT 21:12 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

8 أسباب تجعل سنوات الزواج الأولى هي الأصعب

GMT 08:19 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة لقراءة الرسائل المحذوفة على واتس آب

GMT 23:33 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

تعرف على تأثير كانييه ويست على إطلالات كيم كارداشيان

GMT 05:11 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

روتين العناية بالقدمين في فصل الشتاء

GMT 17:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

19 مبدعاً عربياً يحصدون جائزة الشارقة للإبداع العربي

GMT 22:58 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

المغرب يحتضن المحطة التاسعة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية

GMT 10:29 2018 الجمعة ,01 حزيران / يونيو

طلعت يوسف يؤكّد تعاقد المقاصة مع مهاجم جديد

GMT 00:54 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

العناية بالأظافر بـ 4 خطوات أساسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates