النبيذ الأبيض يزيد من خطر تمدّد الأوعية الدموية
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في دراسة أجريت على 83 ألف امرأة على مدى 14 عامًا

النبيذ الأبيض يزيد من خطر تمدّد الأوعية الدموية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النبيذ الأبيض يزيد من خطر تمدّد الأوعية الدموية

النبيذ الأبيض يزيد خطر الإصابة بالجلد الوردي بنسبة 49%
لندن - كاتيا حداد

يستمتع الكثير من الأشخاص، بالانغماس في كوب من النبيذ الأبيض في بعض الأحيان، إلا أنّه قد يتسبّب في ظهور حب الشباب في الجلد، ووجد الباحثون أن شرب 5 أكواب أو أكثر في الأسبوع يزيد من خطر تطوّر حالة الجلد الوردية بنسبة 49 %، وتزداد المخاطرة بنسبة 14% عند تناول كوب واحد إلى 3 أكواب في الشهر، ولم يتضح سبب تطوير النبيذ الأبيض لحالة الجلد الوردي، وربما يرجع ذلك إلى أن تناولها يضعف الجهاز المناعي ويسبّب تمدّد الأوعية الدموية.

وفحص باحثون من جامعة براون في رود آيلاند، ما يقرب من 83 ألف امرأة على مدى 14 عامًا، وجمع الباحثون معلومات تناول الكحول كل 4 أعوام، ووقعت نحو 5 آلاف حالة من الجلد الوردي خلال فترة الدراسة، وتبدأ الأعراض بتورّد الجلد ويمكن أن تتطوّر إلى احمرار دائم وبقع وظهور الأوعية الدموية والشعور بالحرق أو اللدغ.

وذكر مؤلّف الدراسة، الدكتور ون تشينغ لي، أنّه "وجدنا أن النبيذ الأبيض ارتبط بشكل كبير بخطر الجلد الوردي"، ومن غير الواضح ما إذا كانت نفس الآثار تحدّث لدى الرجال، ويعدّ النبيذ الأحمر الأكثر شيوعًا في الارتباط باضطراب الجلد، إلا أنّ الدكتور لي زعم أن هذه التقارير تعتمد على المرضى الذين لديهم بالفعل شكوى الجلد، ويأتي هذا بعد أن وجد العلماء في جامعة كوبنهاغن أن من يعانون من حالة الجلد الوردي لديهم خطر أعلى بنسبة 7% في الإصابة بالخرف، وتتميز حالة الجلد الوردي بمستويات أعلى من البروتينات والمسبّبة أيضا لبعض الأمراض العصبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النبيذ الأبيض يزيد من خطر تمدّد الأوعية الدموية النبيذ الأبيض يزيد من خطر تمدّد الأوعية الدموية



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates