علماء يبتكرون جهازًا لعلاج تضخم البروستاتا
آخر تحديث 05:17:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعمل على تقليص سلسل البول والاختلال في الانتصاب

علماء يبتكرون جهازًا لعلاج تضخم البروستاتا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء يبتكرون جهازًا لعلاج تضخم البروستاتا

أعراض تضخم البروستاتا
واشنطن ـ يوسف مكي

تمكن العلماء في الآونة الأخيرة من تقليص أعراض تضخم البروستاتا من زيادة الرغبة الملحة للتبول، او حسر في البول، او صعوبة  التبول.المتكررة ليلاً، حيث باتت تُعد شيئًا من الماضي بالنسبة إلى الرجال الذين يعانون من مشاكل في البروستاتا، بفضل الإجراءات البسيطة التي تقلص الغدة من خلال جهازًا متطورًا لعلاج الحالة دون الحاجة للجراحة باستخدام مضخة مياه عالية الضغط.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ابتكر خبراء في شركة "أكوابيم" الأميريكية جهازًا متطورًا لعلاج تضخم البروستاتا، وعادة ما يعطى الرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا غير السرطاني دواء لتخفيض حجم الغدة أو إجراء عملية جراحية تقطع الأنسجة.

ويمكن أن تشمل المضاعفات سلسل البول واختلال وظيفي في الانتصاب ، لكن الخبراء يأملون أن يعمل الجهاز الجديد في تقليل هذه الاعراض، حيث تشير إحدى الدراسات إلى أن العلاج الذي طوره خبراء بالولايات يقلل خطر الضعف الجنسي إلى الربع مقارنة بالجراحة، إذ يستخدم الجهاز الجديد المياه المالحة المضغوطة لتدمير الأنسجة الزائدة بعناية.

وتشير الاحصائيات إلى أنه ما يصل إلى 40 في المائة من الرجال فوق سن الخمسين لديهم تضخم في البروستات ، وتصبح الحالة ، المعروفة باسم تضخم البروستاتا الحميد (BPH) أكثر شيوعاً مع التقدم في العمر.

وتحدث المشاكل عندما تصبح البروستات ، وهي غدة بحجم الجوز تقع في الحوض بين القضيب والمثانة ، متضخمة وتضغط على مجرى البول ، وهو الأنبوب الذي يفرغ البول ما يمكن أن يؤدي إلى زيادة تواتر التبول، وخاصة في الليل ، وصعوبة في إفراغ المثانة بشكل كامل.
ويعتقد أن سبب تضخم البروستاتا الحميد يرتبط بالتغيرات الهرمونية الطبيعية للشيخوخة ويعتمد العلاج على معالجة شدة الأعراض ، ويبدأ بتغييرات في نمط الحياة ، بما في ذلك عدم الشرب في وقت متأخر من الليل.

ويمكن وصف الأدوية التي تسمى حاصرات ألفا ، والتي تريح عضلات المثانة وألياف العضلات في البروستات ، مما يجعل التبول أسهل ، في حين أن الجراحة هي خيار أكثر صعوبة، وواحدة من الأكثر شيوعا هو الاستئصال عبر البروستاتا ، التي تنطوي على إزالة جزء من غدة البروستاتا ، وعادة باستخدام أنبوب يمر عبر مجرى البول.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الطبيب يستخدم أولًا الأشعة لتكوين خريطة للبروستاتا والتي تُستخدم لبرمجة الجهاز المزود بذراع روبوتية تدور وتطلق الماء بدقة وضغوط مختلفة، لإزالة انسجة البروستاتا الزائدة دون الإضرار بالنسيج السليم.

وأوضحت الصحيفة بشأن مسار العملية، أنه "يتم إدخال جهاز الماء الرقيق الشبيه بالأنبوب في مجرى البول من خلال عنق المثانة بينما يكون المريض تحت تأثير التخدير الكلي، ثم يتم تشغيل مضخة الماء لتنفذ الخطوات المبرمجة مسبقًا".

وتستغرق العملية أقل من 4 دقائق في المتوسط لتخفيض حجم البروستاتا، بينما تستغرق العملية الكاملة أكثر من 30 دقيقة، وتشير البحوث إلى أنها فعالة للغاية.
ونشرت في المجلة البريطانية للجراحة البولية الدولية ، دراسة، قام خلالها فريق من المتخصصين من عدد من المراكز ، بما في ذلك مستشفى برينس أوف ويلز ، بريدجن، بدراسة النتائج لـ 47 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 50 و 79.كان هناك تحسن أربع اضعاف في درجات الأعراض.

وقام نيل باربر استشاري جراحة المسالك البولية في مستشفى فريملي بارك بتطبيق الاجراءعلى أكثر من 60 مريضًا، بشكل خاص وفي التجارب، ويقول "كانت النتائج الأولية مثيرة ، مما يشير إلى تحسن مماثل في الأعراض البولية للرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا مقارنة بالخيارات القياسية مثل TURP ولكن مع وجود مخاطر منخفضة للغاية بالنسبة للتأثيرات السلبية على الوظيفة الجنسية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يبتكرون جهازًا لعلاج تضخم البروستاتا علماء يبتكرون جهازًا لعلاج تضخم البروستاتا



GMT 17:32 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة امرأة دنماركية بسبب مرض أصيبت به مِن جنينها

GMT 13:20 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين نقص الانتباه والحمض النووي

GMT 13:58 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يطورون جهازًا لإعادة حاسة الشم لمن فقدها

GMT 15:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نواب بريطانيون يطالبون بتنظيم "زرع الثدي"

GMT 12:35 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة تجنّبها لضمان الاستيقاظ في حالة جيِّدة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يبتكرون جهازًا لعلاج تضخم البروستاتا علماء يبتكرون جهازًا لعلاج تضخم البروستاتا



خلال وجودها مع خطيبها توم كوليتز في طوكيو

هايدي كلوم تلفت الأنظار بثوبٍ بلون الزمرد

طوكيو ـ علي صيام
شاركت عارضة الأزياء هايدي كلوم، 45 عاما، الأحد، في الاحتفال بافتتاح معرض لمصممة المجوهرات الفاخرة لورين شوارتز في أرتوس في هونغ كونغ، وكانت كلوم برفقة خطيبها توم كوليتز، 29 عاما، عازف الجيتار في فندق طوكيو. وارتدت العارضة المتألقة التي يبلغ طولها 5 أقدام و9 بوصات، ثوبا أنيقا بلون الزمرد مزينا بصور الزهور الذهبية والحمام، وتميز الجزء السفلي من الثوب بتصميم متشابك من الخيوط الطويلة التي وصلت إلى الأرض، وتزينت النجمة بزوج من الأقراط الكبيرة على شكل الماس من تصميم شوارتز، بينما ظهر توم بمظهر متألق بملابس سوداء وارتدى بدلة سوداء وقميصا أسود مناسبا، وكان من بين الحضور أيضا مجوهرات أوفيرا ساندبرج ورجل الأعمال وجامع القطع الفنية أدريان تشنغ، وخلال الحفلة التقت كلوم الألمانية الأميركية الموسيقار والمنتج المميز فاريل وليامز (45 عاما)، والذي ارتدى سترة خضراء مع قلادة ذهبية مزينة بالماس والزمرد. إقرأ أيضًا:   تألُّق هايدي كلوم بفستان فضي

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا
 صوت الإمارات - قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 08:47 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

راؤول خيمينيز يتحول لعقدة تشيلسي في الدوري
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates