مارغريت ريدلمان تتحدث عن أسباب الصداع الجنسي
آخر تحديث 14:02:05 بتوقيت أبوظبي

يُعتبر واحدًا من الأعذار الأكثر شيوعًا

مارغريت ريدلمان تتحدث عن أسباب الصداع الجنسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مارغريت ريدلمان تتحدث عن أسباب الصداع الجنسي

المصابين بالصداع النصفي
لندن ـ ماريا طبراني

ربما يكون الإصابة بالصداع واحدًا من الأعذار الأكثر شيوعًا، التي تستخدمها النساء لتجنب ممارسة الجنس، ومع ذلك، فقد حذر الباحثون من قضاء ليالي في ممارسة العلاقة الحميمة والذي يمكن أن يسبب صداعًا مؤلمًا.

وتكشف عضو الجمعية الأسترالية لعلماء الجنس الدكتورة مارغريت ريدلمان، عن أسباب الصداع الجنسي، بعدما كشفت في أحدث أبحاثها المثيرة للدهشة، ان ممارسة الجنس يمكن أن يقدم الإغاثة لبعض المصابين بالصداع النصفي.

وتوضح الدكتورة ريدلمان، أن "الصداع الجنسي" - الذي يؤثر على الرجال أكثر - يصنف إلى فئتين، يمكن أن تكون "صادمة" و "مخيفة" للأزواج، وخاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي يشعرون فيها بالألم المنهك.

الأولى، وهي "الصداع قبل الجماع"، وهو ما يحدث بسبب الضغط الذي يزيد مثلما يحدث للإثارة الجنسية، والثانية، يطلق عليها اسم صداع النشوة الجنسية،والذي يظهر قبل أو في لحظة النشوة"، وقد وصف هذا الألم كما لو كنت قد ضربك أحدهم على رأسك بقوة.

ونشرت أبحاث الدكتورة ريدلمان، في المجلة البريطانية للاطباء "British Journal of Medical Practitioners" والتي اوضحت فيها جميع أشكال الصداع الجنسي .

تقول الدكتورة رديلمان: "حتى الآن العلماء غير متأكدين من السبب الجذري للصداع الجنسي، ولكن النظريات تشير إلى أن ممارسة الجنس تشبه ممارسة الرياضة، والتي تتطلب بذل مجهودا بدنيا، ما يؤدي إلى  تمدد الأوعية الدموية خلال نشاطها المستمر مثل ما يحدث عندما يقوم شخص ما بممارسة التمارين الرياضية مثل رفع الأثقال".

وقد ربط الخبراء هذه العملية منذ فترة طويلة بالصداع، وقد اشارو  إلى أن زيادة تدفق الدم يسمح للهرمونات المنتجة للألم للوصول إلى الدماغ، ويعاني حوالي واحد في المائة من الناس من الصداع أثناء أو بعد ممارسة الجنس، والمعروف طبيا باسم "سيفالجيا النشوة الجنسية"، ومع ذلك، يعتقد أن هذا الرقم قد يكون أقل من المبلغ عنه لأن العديد من المرضى يشعرون بالحرج الشديد للإبلاغ عن ذلك.
وتضيف الدكتورة ريدلمان أن الصداع الجنسي يمكن أن يكون علامة على أمراض القلب، وينبغي أن بؤخذ على محمل الجد، وكشفت في ابحاثها أن الرجال يعانون من الصداع الجنسي بنحو أربعة أضعاف وخاصة الأشخاص في أوائل العشرينات الذين يعتبرون أكثر عرضة للوقوع ضحية للآلام، جنبًا إلى جنب مع الراسدين في سن الاربعينات.ويعتقد أن زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم يتسبب في إصابة الرجال في باللصداع المنهك.

وقالت الدكتورة ريدلمان إن الصداع الجنسي يمكن أن يستمر لمدة من خمس دقائق إلى ساعتين، ولكن الألم يمكن أن يستمر لمدة يومين، وجاءت ابحاث الدكتورة ريدلمان بعد أن أشارت دراسة ألمانية في عام 2003 إلى أن ممارسة الجنس أكثر فعالية من علاجات الصداع. كما ان أكثر من نصف الذين يعانون من الصداع النصفي الذين مارسوا الجنس وقت الصداع شهدوا تحسنا كبيرا، ذلك وفقا لباحثون من جامعة مونستر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارغريت ريدلمان تتحدث عن أسباب الصداع الجنسي مارغريت ريدلمان تتحدث عن أسباب الصداع الجنسي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارغريت ريدلمان تتحدث عن أسباب الصداع الجنسي مارغريت ريدلمان تتحدث عن أسباب الصداع الجنسي



خلال ظهورهما على السجادة الحمراء في نيويورك

إيمّا ستون ترتدي فستانًا نحاسيًا في حفل مسلسلها الجديد

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين

GMT 16:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"
 صوت الإمارات - شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"

GMT 18:09 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - تعرَّف على المسارات التاريخية الأفضل في بريطانيا

GMT 18:17 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

إنتر ميلان يرغب في الحصول على خدمات بالوتيلي

GMT 17:33 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

رونالدو شحور يعلن نمو قطاع التجارة الإلكترونية سنويًا

GMT 00:05 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

هل العقاب يعزز من الأداء الدراسي للطفل؟

GMT 04:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب فرنسا يرغب في تفادي لقاء إسبانيا خلال المونديال

GMT 07:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

إيقاف سمير نصري 6 أشهر بسبب المنشطات

GMT 05:17 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سر عدم تعليق مدرب أوروغواي على قرعة بلاده في المونديال

GMT 23:29 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

موناكو يفتقد خدمات نجمه ليمار في مواجهة سان جيرمان الأحد

GMT 04:06 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

مانشستر يونايتد يقدم عرضا لموهبة المكسيك
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates