تناول المانجو للوقاية من أمراض السكري والقلب
آخر تحديث 17:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

علماء إيرانيون يؤكدون أن الفواكه تمنع تراكم السموم

تناول المانجو للوقاية من أمراض السكري والقلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول المانجو للوقاية من أمراض السكري والقلب

المانجو تمنع أمراض القلب والسكري
لندن - كاتيا حداد

كشف أبحاث جديدة، أنّ تناول ثمار المانجو بشكل يومي يمكن أن يمنع أمراض القلب والسكري، حيث وجدت دراسة حديثة أنّ المانجو يمكن أن تتحكم في مستويات السكر في الدم وخفض نسبة الكولسترول. وأجريت الدراسة بتمويل من مجلس المانجو الوطني في الولايات المتحدة، والذي أظهر استعراضًا "شاملًا" أيضًا لفوائدها لصحة الدماغ والجلد والأمعاء. لكن النقاد انتقدوا تلك الأدلة بشدة ورفضوها لكونها أجندة واضحة لزيادة مبيعات ثمار المانجو.

 ونظر الباحثون في معهد إلينوي للتكنولوجيا، في شيكاغو، إلى سبع دراسات حول المانجو ومرض السكري من النوع 2 على مدى العقدين الماضيين، ووجد الباحثون أن استهلاك الفاكهة للسيطرة على مستويات السكر في الدم في كل من البشر والحيوانات الذين يعانون مستويات غير منضبطة يمكن أن يكون مميتًا. وأظهرت التجارب على القوارض أيضًا فوائد مماثلة لأولئك الذين لا يعانون من حالات مرضية ومنها التحكم في مستوى السكر في الدم، وقد يتسبب داء السكري من النوع الثاني أو يؤدي إلى العمى والبتر، عندما لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين - مما يسبب بقاء الجلوكوز في الدم.

 وأظهرت التجارب نفسها أيضا انخفاض في الكوليسترول والدهون الثلاثية. فالمستويات العالية منها يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب - القاتل الاول في العالم، وقال الدكتور بريت برتون فريمان المؤلف الرئيسي للدراسة ، ومقرها في مركز بحوث التغذية في الجامعة،"المانجو هي واحدة من الفواكه الاكثرشعبية في العالم. "أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية والمكونات النشطة بيولوجيا والتي قد تلعب دورا في دعم وظائف التمثيل الغذائي الرئيسية".

 وتعليقا على البحوث التي نشرت في مجلة الغذاء ، انتقد أوليفر جلي، محرر صحيفة ديابيتس تايمز، النتائج. وقال: "لقد جئنا ببحوث من قبل  تعزز فوائد تناول المانجو لكن هذه الدراسة ترتبط بمجلس المانجو الوطني في الولايات المتحدة من هنا نفهم أنها أجندة واضحة لزياده مبيعاتها لذا يجب أن نتعامل مع النتائج بحذر. "

وأشارت نتائح الدراسات في البشر والحيوانات في وقت سابق من هذا العام إلى أن المانجو يمكن أن تقلل من شدة مرض التهاب الأمعاء. وتسبب هذه الحالة، التي تعصف بحياة الملايين في جميع أنحاء العالم، بالتهاب في الأمعاء. ولكن أبحاث جامعة تكساس ايه اند ام سلطت الضوء على حمض الغاليك ومنجيفيرين حيث وجدا بكميات قليلة في الفاكهة، ليكون لها آثار إيجابية على مثل هذه الآلية. في عام 2013، وجد العلماء الكوريون أيضا أن المانجو قد يكون لديها القدرة على محاربة التجاعيد عن طريق حماية الكولاجين. حيث ينخفض ​​إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي مع النمو ، مما يسبب فقدان الجلد لمرونته. ويتأثر الشعر أيضا.

 ويمكن للتجارب الأولية التي أجراها باحثون إيرانيون قبل عامين، أن تعني أن تناول المانجو يمكنها  القضاء على الخرف. وأظهرت التجارب على الفئران. أن الفواكه تمنع تراكم الكتل السامة في الدماغ - التي يعتقد أنها السمة المميزة للمرض - ومع ذلك، أكد الباحثون الأميركيون على ضرورة إجراء مزيد من الدراسات لمعرفة الفوائد الصحية الحقيقية للفاكهة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول المانجو للوقاية من أمراض السكري والقلب تناول المانجو للوقاية من أمراض السكري والقلب



GMT 18:06 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

على الزوجين التريّث لمدة عام قبل الحمل بطفل آخر

GMT 16:06 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ياباني ينصح بأن البكاء أكثر فعالية من الضحك

GMT 17:00 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مرضٌ مزمن غير معروف يهدد حياة بريطانية

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:06 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

شيفروليه تطلق الجيل الجديد من سلفرادو 2019

GMT 01:35 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

"البنتاجون" يعترف بارتفاع الاعتداءات الجنسية في الجيش

GMT 19:15 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

برشلونة يستخدم ميسي في فيلم رسوم متحركة

GMT 02:11 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

شروق سمير تستعد لإحياء عيد الحب في حضن الصعيد

GMT 10:51 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ارتفاع مساحات البناء المرخصة خلال 2012 في الأردن

GMT 13:39 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مميزة لتزين غرفة الطعام في فصل الخريف

GMT 08:29 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

اليابان تؤجل زيارة فلاديمير بوتين تحت ضغوط أميركية

GMT 15:49 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المطربة الشابة نجلا تنعى شقيقتها التوأم نورلين

GMT 21:52 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

أماكن إقامة ذات إطلالات ساحرة في نيويورك

GMT 13:54 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

انطلاق أولى حلقات "كله بالحب" لمسلسل "نصيبي وقسمتك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates