تناول الحوامل للمحار يقي أطفالهن من الحساسية
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من خلال زيادة أعداد الأجسام المضادة الموجودة بها

تناول الحوامل للمحار يقي أطفالهن من الحساسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الحوامل للمحار يقي أطفالهن من الحساسية

الرضاعة الطبيعية
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة علمية حديثة، بأن تناول النساء الفول السوداني والبيض والمحار خلال فترة الحمل قد يحمي أطفالهن من الإصابة بالحساسية، التي قد تنجم عن هذه الأطعمة في مراحل لاحقة من العمر، ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجدت التجارب أن الفئران التي تناولت الأطعمة التي تسبب الحساسية مثل البيض والفول السوداني عملت على وقاية أطفالهن من الإصابة بالحساسية من خلال زيادة أعداد الأجسام المضادة الواقية.

 في حين أن العديد من الدراسات أظهرت ذلك إلا أن البحث الجديد من قبل مستشفى بوسطن للأطفال في الولايات المتحدة الأميركية، قدم دليلًا أوضح على أن حليب الثدي يمكن أن يقي الأطفال من الإصابة بالحساسية، كما تظهر الدراسة أيضًا أن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تعزز تناول بعض الأطعمة التي كان ينصح بتجنب تناولها، ما يمهد الطريق إلى اكتشاف علاج جديد للرضع المعرضين للإصابة بالحساسية.

 من جانبه، أكد الدكتور ميشيكو أويوشي، طبيب الأطفال في قسم الحساسية والمناعة في مستشفى بوسطن، وهو المشرف الرئيسي على الدراسة: "تناول الأمهات الأطعمة المسببة للحساسية أثناء الحمل أو تجنبها كانت من القضايا المثيرة للجدل، وقد وجدت عددًا من الدراسات نتائج مختلفة لأنه من الصعب في الدراسات البشرية معرفة متى تناولت الأمهات أول مرة هذه الأطعمة، ولكن من خلال تجارب الفئران يمكننا السيطرة على تناول الأغذية".
 
وقال الباحثون إن النتائج ترجع إلى المبادئ التوجيهية الحديثة لمنع الحساسية للأمهات، وذلك بتجنب تناول البيض والفول السوداني  أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية، وقد أظهرت النتائج أن الأجسام المضادة لدى الفئران أنتجت الخلايا المناعية التي تسمى خلايا 'T' التي تمنع مسببات الحساسية.
 
ووجدت الدراسة الحديثة التي نشرت في مجلة "Experimental Medicine"، أن الرضاعة الطبيعية للنساء اللواتي استهلكن الأطعمة المضادة للحساسية، كانت بمثابة درع وقائي طبيعي للأطفال، وأوضح الدكتور أويوشي، الذي يعمل أيضًا أستاذ مساعد في طب الأطفال في كلية الطب في جامعة هارفارد: "مازلنا نرى وقاية الأطفال من الحساسية أثناء الحمل، ولكن الحماية كانت أفضل عندما تعرضت الفئران أيضًا للرضاعة الطبيعية، فإذا كانت الأم تجمع بين كل من الحمل والرضاعة الطبيعية فقد نصل إلى الحماية الأمثل ضد المرض."

 وأشار الباحثون إلى أنه يتم نقل الأجسام المضادة في حليب الثدي إلى الرضع بمساعدة مستقبلات تسمى "FcRn " بالخلايا المعوية، ويدرس فريق الدكتور أويوشي الآن، التجربة على الأمهات الحوامل والمرضعات في أول دراسة من نوعها لمعرفة ما إذا كانت آليات الحماية نفسها تنطبق على البشر، من خلال تحليل عينات من حليب النساء المرضعات  لمعرفة وفهم أفضل للعوامل الوقائية الموجودة في الحليب الطبيعي، وسوف يتم مقارنته مع حليب الأمهات اللواتي يتعرض أطفالهن لخطر الحساسية الغذائية.

 ويتوقع الدكتور أويوشي إمكانية علاج الرضع المعرضين لخطر الحساسية الغذائية مع الأجسام المضادة المنقى لتلك الأطعمة، وأوضح الباحثون أن أعراض حساسية الفول السوداني تتراوح ما بين حكة جلدية وسيلان في الأنف إلى أعراض شديدة مهددة لحياة الطفل مثل التهابات وانسداد الشعب الهوائية في حال تعرض الجسم لصدمة الحساسية، وبمجرد أن يطور الأطفال لحساسية الفول السوداني، فإن أربعة من أصل خمسة يعانون من الحساسية تتعرض حياتهم للخطر.

 ويذكر أنه في الولايات المتحدة، يعاني أربعة في المئة من البالغين "نحو تسعة ملايين" من الحساسية الغذائية، مقارنة مع ثمانية في المئة من الأطفال "نحو ستة ملايين"، ويبدو أن هذه الأرقام آخذة في الارتفاع، فهناك زيادة بنسبة 50 في المئة في الإصابة بالحساسية الغذائية بين عامي 1997 و2013، وفي المملكة المتحدة، يعيش نحو مليوني شخص مصابًا بالحساسية الغذائية "نحو واحد من كل 50 شخصًا من البالغين وواحد من كل 12 طفلًا" - ما يعد واحدًا من أعلى المعدلات في العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الحوامل للمحار يقي أطفالهن من الحساسية تناول الحوامل للمحار يقي أطفالهن من الحساسية



GMT 17:32 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة امرأة دنماركية بسبب مرض أصيبت به مِن جنينها

GMT 13:20 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين نقص الانتباه والحمض النووي

GMT 13:58 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يطورون جهازًا لإعادة حاسة الشم لمن فقدها

GMT 15:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نواب بريطانيون يطالبون بتنظيم "زرع الثدي"

GMT 12:35 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة تجنّبها لضمان الاستيقاظ في حالة جيِّدة

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates