دراسة توضّح أنّ ركوب الدراجة يبطئ الشيخوخة
آخر تحديث 19:59:18 بتوقيت أبوظبي

بيّنت أنّ التمرين والرياضة أفضل دواء للإنسان

دراسة توضّح أنّ ركوب الدراجة يبطئ الشيخوخة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة توضّح أنّ ركوب الدراجة يبطئ الشيخوخة

ركوب الدراجة يبطئ الشيخوخة
لندن ـ كاتيا حداد

توصلت دراسة جديدة، إلى أن الرياضيين الرجال حتى سن التاسعة والثمانين يملكون مستويات هرمون التستوستيرون أكثر من الرجال الأصغر سنًا، وتنخفض عندهم مستويات الدهون في الجسم أكثر من الرجال في العشرينات من العمر، فأولئك الذين يستطيعون ركوب 100 كلم (62 ميلا) في أقل من ست ساعات ونصف يبدو أنهم تجنبوا "انقطاع الطمث عند الذكور" وذلك يعنى أن أي انخفاض في هرمون التستوستيرون، قد يؤدي بالشعور بالتعب وانخفاض الرغبة الجنسية والاكتئاب.

ووجدت دراسة بريطانية أن أجهزة المناعة لدي راكبي الدراجات أقوى، مما يجعلهم أقل عرضة للإصابة بالعدوى الموسمية مثل الأنفلونزا والفيروسات والالتهاب الرئوي

. ووجد الباحثون في جامعة بيرمينغهام وكلية كينغز في لندن أن علامات الشيخوخة التي لا يمكن تفاديها يمكن تجنبها لدى الرجال والنساء الرياضيين، وقارنوا بين 125 من هواة ركوب الدراجات في منتصف العمر إلى المسنين، الذين قاموا بالتمرين لمدة 26 سنة في المتوسط، مع أشخاص من نفس العمر لم يمارسوا الرياضة بانتظام.

وأكّدت  مديرة معهد الشيخوخة في جامعة برمنغهام، البروفيسورة "جانيت لورد، أنّ "أبقراط  قال في عام 400 قبل الميلاد أن التمرين هو أفضل دواء للإنسان، لكن نصيحته فقدت مع مرور الوقت. ومع ذلك، فإن النتائج التي توصلنا إليها تقول بأن التقدم في السن يجعلنا أكثر ضعفاً. وإن بحثنا يعني أن لدينا الآن أدلة قوية على أن نشجيع الناس على الالتزام بالتمرين المنتظمة طوال حياتهم فهو حل قابل للتطبيق"، وقام الباحثون بدراسة 125 من راكبي الدراجات الهواة الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و 79 عامًا. وكان على الرجال أن يكونوا قادرين على ركوب 100 كيلومتر (62 ميلاً) في أقل من ست ساعات ونصف الساعة، في حين كان على النساء أن يقوموا بالركوب لـ 60 كم (37 ميلاً) في 5 ساعات و نصف.

وتمت مقارنة راكبي الدراجات بـ 75 شخصًا يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 57 و 80 عامًا و 55 من الشباب الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 36 عامًا، وكانت مستويات هرمون التستوستيرون في الذكور الذين قاموا بركوب الدراجة هي نفس المستويات لدى الصغار، مما يشير إلى أنهم قد تجنبوا فقد التستوستيرون، ويخسر كبار السن ما يقرب من 2% من كتلة عضلاتهم كل عام، وهذا يعني أن ثلث عضلاتهم قد ولت في سن السبعين. لكن مستويات العضلات لدى راكبي الدراجات الأكبر سناً كانت هي نفس النسبة الموجودة في سن العشرين. وتمتلك راكبات الدراجات الإناث ما يقرب من 28 % من الدهون في الجسم مقارنة بنسبة تقترب من 40 % لغير الرياضيات.

وجاءت النتيجة الأكثر إثارة للدهشة عن أجهزة المناعة لدى راكبي الدراجات، فهناك عضو يسمى "ثايمس"، الذى يصنع الخلايا المناعية والتي تقوم بالانقباض من سن العشرين، ولكن ليس لدى راكبي الدراجات.

ويعني هذا أن الأشخاص متوسطي العمر الذين يمارسون التمارين سوف يرون أن لقاح الإنفلونزا يعمل بشكل أفضل، وأن احتمال تعرضهم للعدوى أقل، وأنهم سيكونون أقل توعكًا إذا ما فعلوا ذلك، ويقول الباحثون إن الفوائد ستأتي على الأرجح من جميع أشكال التمارين الرياضية. وقال البروفيسور "ستيفن هارريدج"، مدير مركز العلوم الفيزيائية البشرية والفضائية في كينغز كوليدج في لندن، "راكبي الدراجات لا يمارسون التمارين الرياضية، ولكنهم يتمتعون بصحة جيدة لأن ركوب الدراجة تعتبر ممارسة للتمارين الرياضية بالفعل"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة توضّح أنّ ركوب الدراجة يبطئ الشيخوخة دراسة توضّح أنّ ركوب الدراجة يبطئ الشيخوخة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة توضّح أنّ ركوب الدراجة يبطئ الشيخوخة دراسة توضّح أنّ ركوب الدراجة يبطئ الشيخوخة



خلال ظهورهما على السجادة الحمراء في نيويورك

إيمّا ستون ترتدي فستانًا نحاسيًا في حفل مسلسلها الجديد

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين

GMT 16:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"
 صوت الإمارات - شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"

GMT 18:09 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - تعرَّف على المسارات التاريخية الأفضل في بريطانيا

GMT 18:17 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

إنتر ميلان يرغب في الحصول على خدمات بالوتيلي

GMT 17:33 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

رونالدو شحور يعلن نمو قطاع التجارة الإلكترونية سنويًا

GMT 00:05 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

هل العقاب يعزز من الأداء الدراسي للطفل؟

GMT 04:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب فرنسا يرغب في تفادي لقاء إسبانيا خلال المونديال

GMT 07:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

إيقاف سمير نصري 6 أشهر بسبب المنشطات

GMT 05:17 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سر عدم تعليق مدرب أوروغواي على قرعة بلاده في المونديال

GMT 23:29 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

موناكو يفتقد خدمات نجمه ليمار في مواجهة سان جيرمان الأحد

GMT 04:06 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

مانشستر يونايتد يقدم عرضا لموهبة المكسيك
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates