القهوة تقي من الإصابة بالشلل الرعاش والخرف
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمنع تراكم البروتين السام في الدماغ

القهوة تقي من الإصابة بالشلل الرعاش والخرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القهوة تقي من الإصابة بالشلل الرعاش والخرف

القهوة
لندن ـ كاتيا حداد

توصلت دراسة حديثة، إلى أن القهوة يمكن أن تكافح مرض باركنسون "الشلل الرعاش" ونوع من أنواع مرض الخرف يُسمى DLB.

ووفقًا لصحيفة " ديلي ميل" البريطانية، كشف باحثون أميركيون، أن اثنين من المركبات الطبيعية الموجودة في القهوة، بما ذلك مادة الكافيين يمكنهما محاربة مرض باركنسون عن طريق منع تراكم بروتين سام مسبب للمرض في الدماغ، وذلك وفقًا لنتائج تجاربهم على الفئران.

وأوضح العلماء أن هذا البروتين ، المعروف باسم alpha-synuclein ، يرتبط بكل من مرض باركنسون والخرف , وأظهرت الاختبارات التي أجريت على القوارض المعرضة لخطر الإصابة بمرض باركسون على حدٍ سواء، أن الجمع بين الكافيين والمركب EHT يعمل على مكافحة تراكم بروتين alpha-synuclein بعد ستة أشهر.

ويأمل العلماء الآن أن يتم دمج الكافيين و مركب EHT في دواء للمساعدة في علاج مرضى باركنسون و مرض الخرف عند البشر ، وكلاهما من الأمراض الغير قابلة للشفاء , وقد تم إجراء البحث من قبل جامعة روتغرز، في ولاية نيوجيرسي الأميركية، بقيادة طبيب الأعصاب الدكتور مارال موراديان.

ومن المتوقع أن يتم تشخيص ما يقرب من مليون أميركي بمرض باركنسون بحلول عام 2020 ، وفقًا للاحصائيات الجديدة، كما من المتوقع أن يتم تشخيص حوالي 145،500 في المملكة المتحدة.

يذكر أن مرض باركسون هو اضطراب تنكسي عصبي يؤثر بالدرجة الأولى على شبكات الدماغ المنتجة للدوبامين وتشمل أعراض المرض، الارتعاش وصعوبة المشي والتوازن.

ويعد مرض الخرف (DLB) وهو نوع من أنواع الخرف الذي يشارك الأعراض مع كل من باركنسون ومرض الزهايمر، حيث يحدث عندما يظهر بروتين alpha-synuclein في الخلايا العصبية في الدماغ ولم يعرف العلماء وظيفة Alpha-synuclein في الدماغ السليم , حيث انها غير واضحة ولكن عندما يتراكم ، يمكن أن يؤدي إلى موت الخلية ، الذي يرتبط مع كل من المرضين.

ويؤثر مرض DLB على حوالي 1.3مليون شخص في الولايات المتحدة ، وفقًا لجمعية Lewy Body Dementia , ويشكل ما بين 10 و 15 في المائة من جميع حالات الخرف التي تبلغ 850.000 حالة في المملكة المتحدة ، وفق مؤسسة Alzheimer's Association.

وفي التجارب على الفئران حديثي الولادة الذين تراكم لديهم بروتين Alpha-synuclein  في دماغهم وتم أعطائهم إما 50 مغ / كغ من الكافيين ، أو 12 ملغ / كغ من مركب EHT أو مزيج من الاثنين في الغذاء أو الماء كل يوم لمدة ستة أشهر , ثم أجريت اختبارات لتقييم مهارات الفئران والتعلم والذاكرة، والتي تعكس النشاط في أجزاء مختلفة من الدماغ.

واكشف العلماء أن إعطاء القوارض كل مركب على حده لم يظهر لهما أي تأثير, لكن الفئران التي أخذت كلا المركبين كانت النتائج إيجابية بالنسبة لهم , وقد نشرت الدراسة في مجلة " the National Academy of Sciences"العلمية.

وقالت الدكتورة مارال موراديان، قائدة فريق البحث، إن العلاجات الحالية موجهة فقط لأعراض مرض باركنسون، ولكن لا تحمي من موت الخلايا في الدماغ  , وأضافت أن هناك حاجة إلى إجراء المزيد من البحوث لتحديد الكميات المناسبة، ونسبة مشتق الأحماض الدهنية للناقل العصبي السيروتونين، والكافيين، المطلوبة للتأثير الوقائي لدى البشر .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القهوة تقي من الإصابة بالشلل الرعاش والخرف القهوة تقي من الإصابة بالشلل الرعاش والخرف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates