دراسة تكشف أهمية الحبوب في تخفيض الإصابة بـالسكري
آخر تحديث 19:29:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
السعودية والإمارات ومصر والبحرين تتجه لطرح القضية الخاصة بالمزاعم القطرية أمام منظمة الطيران المدني "إيكاو" بعد قرار محكمة العدل الدولية وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يعلن يجب أن توقف حكومة الوفاق الليبية محاولاتها التقدم صوب سرت والجفرة وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يعلن نسعى لتحقيق المصالحة بين الأطراف الليبية المتنازعة وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يعلن الحكومة الإيطالية منشغلة بالملفات الاقتصادية عن ما يدور في ليبيا والبحر المتوسط وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يعلن دور روما حاليا هو الضغط على روسيا وتركيا للعب دور إيجابي لحل الأزمة الليبية وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يؤكد الوضع في ليبيا خطير ويهدد كل المنطقة عضو مجلس الشيوخ الفرنسي نتالي غوليه لسكاي نيوز عربية يؤكد أن أردوغان يستغل غياب الرؤية الدولية بعيدة المدى بشأن سوريا عضو مجلس الشيوخ الفرنسي نتالي غوليه لسكاي نيوز عربية يعلن أن تركيا تستغل ما يسمى بقوى "الإسلام السياسي" لتحقيق مكاسب سياسية عضو مجلس الشيوخ الفرنسي نتالي غوليه يعلن أن التدخل التركي في ليبيا أدى إلى تعقيد الوضع عضو مجلس الشيوخ الفرنسي نتالي غوليه يعلن ان الاستراتيجية التركية في المنطقة مصدر قلق لدول البحر المتوسط
أخر الأخبار

بعد تحليل عادات الأكل والحالة الصحية لـ200 شخص

دراسة تكشف أهمية الحبوب في تخفيض الإصابة بـ"السكري"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تكشف أهمية الحبوب في تخفيض الإصابة بـ"السكري"

مرض السكري
واشنطن - صوت الإمارات

اكتشف علماء جامعة روتردام الهولندية بالتعاون مع كلية تشان للصحة العامة بجامعة هارفارد الأميركية، أن تناول الحبوب الكاملة يخفض خطر تطور النوع الثاني من مرض السكري.

ويفيد موقع EurekAlert، بأن البروفيسور كيم براون من جامعة هارفارد وفريقه العلمي، حللوا بيانات ثلاث دراسات شاملة لعادات الأكل والحالة الصحية للعاملين في نظام الرعاية الصحية بالولايات المتحدة. وقد شملت هذه الدراسة أكثر من 200 ألف شخص، أصيب نحو 12 ألفا منهم بالنوع الثاني من مرض السكري خلال فترة الدراسة.

وأظهرت نتائج الدراسة، أن خطر الإصابة بالسكري ينخفض، إذا حلت الدهون الأحادية والدهون المتعددة غير المشبعة والبروتينات الحيوانية والنباتية وكربوهيدرات عالية الجودة بطيئة الهضم، محل الأحماض الدهنية المشبعة في النظام الغذائي للشخص.

وتنسب إلى الكربوهيدرات العالية الجودة بطيئة الهضم، الحبوب الكاملة والخضروات وغيرها من المواد  الغنية بالألياف الغذائية. جميع هذه المواد لها مؤشر منخفض لمستوى السكر في الدم. لذلك عند تناولها، ينتج الجسم كمية أقل من الأنسولين، ما يسمح بتجنب ارتفاع مستوى السكر في الدم بصورة مفاجئة.

ويشير الباحثون أيضا، إلى أن خطر تطور مرض السكري، ينخفض باستبدال الكربوهيدرات السريعة الهضم بالدهون المشبعة.

قد يهمك ايضا 

كشف طريقة لتخفيض خطر الإصابة بالسكري

المسنون المصابون بـ السكر أكثر عرضة لـ فيروس كورونا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أهمية الحبوب في تخفيض الإصابة بـالسكري دراسة تكشف أهمية الحبوب في تخفيض الإصابة بـالسكري



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام شهرين

لندن - صوت الامارات
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 صوت الإمارات - تقرير يبيّن أجمل وجهات سياحية في تايلاند لعطلة 2020

GMT 01:21 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

أصوات شعرية عربية يتردَّد صداها في دبي

GMT 10:58 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 21:38 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب المغربي للفروسية يشارك في الدوري الملكي

GMT 04:59 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

الإعلام البريطاني يشيد ببطل إنجلترا الجديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates