باحثون يؤكدون أن زيت شجرة الشاي يقتل الميكروبات
آخر تحديث 15:36:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفوا أنها تحمي الأغشية الحيوية من تكسد البكتيريا وتكونها

باحثون يؤكدون أن زيت شجرة الشاي يقتل الميكروبات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون يؤكدون أن زيت شجرة الشاي يقتل الميكروبات

زيت شجرة الشاي
سيدني ـ سليم كرم

كشف باحثون استراليون أن مستخلصات زيت شجرة الشاي يمكن استخدامه لتطهير المعدات الجراحية؛ حيث إنه يساعد على قتل الميكروبات القاتلة التي يمكن أن تنتقل إلى البشر، وطوروا مركب جديد مشتق من الزيت الطبيعي الذي يمكن وضعه على الحقن الطبية والأدوات.

و اشار علماء جامعة جيمس كوك  في تاونسفيل، بأستراليا، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أن الخصائص الأساسية في زيت شجرة الشاي المضادة للميكروبات تحمي الأغشية الحيوية من تكسد البكتيريا وتكونها.

واستخدم الباحثون منتجات قائمة على النباتات تسمى الأيض الثانوي للنباتات (PSMs) لإنشاء طلاءات المركب الطبي.

ويُذكر أنه في الولايات المتحدة ، يتم الإبلاغ عن نحو 17 مليون عدوى جديدة مرتبطة بتكسد البكتريا على الغشاء الحيوي سنويًا، مما يتسبب في وفاة نحو 550،000 شخص، ليس من المؤكد ما هي الأرقام بالنسبة للمملكة المتحدة، ولكن من المقدر أن نحو 80٪ من حالات العدوى المرتبطة بالجراحة على مستوى العالم قد تتعلق بتكوين البكتريا على الأغشية الحيوية.

وقال البروفيسور موهان جاكوب المشرف الرئيس على الدراسة "هذه المواد الكيميائية، المشتقة من أشياء مثل الزيوت العطرية ومستخلصات الأعشاب ، لديها أنشطة مضادة للجراثيم واسعة النطاق وقوية نسبيا".

واضاف "إن PSMs عبارة عن مورد متجدد قليل التكلفة متوفر بكميات تجارية ، مع سمية محدودة ، وربما آليات مختلفة لمحاربة البكتيريا من المضادات الحيوية الاصطناعية".

وأوضحت الدكتورة كاتيا بازاكا المشاركة في الدراسة، مزايا هذه الابحاث الجديدة ، التي نشرت نتائجها في مجلة "Polymer" العلمية، قائلة ان "الميزة الرئيسية لهذا النهج هو أننا لا نستخدم مواد كيميائية أخرى، مثل المذيبات ، أثناء عملية التصنيع وعلى هذا النحو ، لا يوجد خطر من المواد الكيميائية الضارة المحتملة التي يتم الاحتفاظ بها في الطلاء أو أنها تلحق الضرر بسطح المادة التي يتم تطبيق الطلاء عليها".

وأضافت الدكتور بازاكا "كما أنه يجعل عملية التصنيع أكثر ملاءمة للبيئة"، وتنتج معظم النباتات المواد الكيميائية لتكون بمثابة مضادات الميكروبات، لمكافحة الكائنات الحية الدقيقة الضارة.

ويأتي ذلك بعد أن اقترح باحثون في آذار /مارس الماضي أن زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي يمكن أن يحاكيان تأثيرات هرمون الإستروجين الأنثوي.

كما أظهرت الاختبارات المعملية التي أجراها باحثون في كارولينا الشمالية أن المواد الكيميائية يمكنها كبح هرمون التستوستيرون.فهناك علاقة بين نمو نسيج الثدي غير الطبيعي لدى الأولاد - المعروف طبيا باسم التثدي قبل البلوغ - والذي يشتبه به منذ سنوات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يؤكدون أن زيت شجرة الشاي يقتل الميكروبات باحثون يؤكدون أن زيت شجرة الشاي يقتل الميكروبات



GMT 17:32 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة امرأة دنماركية بسبب مرض أصيبت به مِن جنينها

GMT 13:20 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين نقص الانتباه والحمض النووي

GMT 13:58 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يطورون جهازًا لإعادة حاسة الشم لمن فقدها

GMT 15:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نواب بريطانيون يطالبون بتنظيم "زرع الثدي"

GMT 12:35 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة تجنّبها لضمان الاستيقاظ في حالة جيِّدة

تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 03:27 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

خورخي خيسوس يخضع لفحص كورونا جديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates