العلماء يحذرون من البروبيوتيك لأنه ضار
آخر تحديث 05:17:48 بتوقيت أبوظبي
صوت
صوت

تتزايد المخاوف بشأن المكملات الغذائية من "البكتريا النافعة"

العلماء يحذرون من "البروبيوتيك" لأنه ضار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العلماء يحذرون من "البروبيوتيك" لأنه ضار

الزبادي
لندن ـ كاتيا حداد

حذّر العلماء من استخدام "البروبيوتيك" كمكمل غذائي غير ضار، ويجب أن يصنف على أنه عقار يصرف باستشارة الطبيب. وتتزايد المخاوف بشأن المكملات الغذائية الوفيرة من "البكتيريا النافعة"، التي يتزايد الاهتمام بها لفوائدها الصحية في السنوات الأخيرة.

ومع ذلك، فقد توصلت أبحاث جديدة إلى أنه يمكن أن يؤثر البروبيوتيك على الدماغ، وعلى القدرة على التفكير، وكذلك مشكلات في المعدة. وقال بعض المتطوعين في الدراسة إن الآثار الجانبية التي عانوا منها من البروبيوتيك أجبرتهم على ترك وظيفتهم بسبب مدى خطورتها.

ومن المؤكد أن تناول مكملات البروبيوتيك يمكن أن يكون مفيدًا للبعض ، لكن الباحثين في جامعة أوغوستا نصحوا ببعض الحذر. وقال الدكتور ساتيش راو ، مؤلف الدراسة: "يجب معاملة البروبيوتيك كعقار ، وليس كمكمل غذائي".

ووفقا للباحثين ، من غير المرجح أن يشكل أي من الزبادي، والمخلل، والشوكولاتة الداكنة، التي تحتوي جميعها على كميات صغيرة من البكتيريا الجيدة ، أي مخاطر. وفي الدراسة تم تحليل بيانات ثلاثين متطوعا ، منهم 22 تناولوا مكمل بروبيوتيك على الأقل مرة في ذلك الوقت. والبكتيريا الحية ، ومعظمها من العصيات اللبنية هي قوية بما يكفي للبقاء على قيد الحياة في بيئة حامض المعدة.

وجميع الأشخاص الذين تناولوا البكتريا الحية بلغوا عن مشكلات بالمعدة وصعوبة التركيز، وكذلك الغاز والانتفاخ. وكشفت الاختبارات عن وجود مستعمرات كبيرة من البكتريا التي تتكاثر في الأمعاء الدقيقة للمرضى وقال الباحثون إن التخمر البكتيري للسكريات في الطعام يمكن أن يؤدي إلى غاز الهيدروجين والميثان ، مما قد يؤدي إلى الانتفاخ. كما أن نفس العملية في المعدة تنتج أيضًا مستويات عالية من حمض D-lactic ، وهي سمية مؤقتة لخلايا الدماغ.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يحذرون من البروبيوتيك لأنه ضار العلماء يحذرون من البروبيوتيك لأنه ضار



GMT 15:55 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تناول الوجبات الصحية يُقلل من الإصابة بالسرطان

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

جيل من نظارات ذات تقنية عالية لمراقبة ضغط الدم

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

اكتشاف حقن للتغلب على التهاب المفاصل

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يحذرون من البروبيوتيك لأنه ضار العلماء يحذرون من البروبيوتيك لأنه ضار



 صوت الإمارات -

خلال وجودها مع خطيبها توم كوليتز في طوكيو

هايدي كلوم تلفت الأنظار بثوبٍ بلون الزمرد

طوكيو ـ علي صيام
شاركت عارضة الأزياء هايدي كلوم، 45 عاما، الأحد، في الاحتفال بافتتاح معرض لمصممة المجوهرات الفاخرة لورين شوارتز في أرتوس في هونغ كونغ، وكانت كلوم برفقة خطيبها توم كوليتز، 29 عاما، عازف الجيتار في فندق طوكيو. وارتدت العارضة المتألقة التي يبلغ طولها 5 أقدام و9 بوصات، ثوبا أنيقا بلون الزمرد مزينا بصور الزهور الذهبية والحمام، وتميز الجزء السفلي من الثوب بتصميم متشابك من الخيوط الطويلة التي وصلت إلى الأرض، وتزينت النجمة بزوج من الأقراط الكبيرة على شكل الماس من تصميم شوارتز، بينما ظهر توم بمظهر متألق بملابس سوداء وارتدى بدلة سوداء وقميصا أسود مناسبا، وكان من بين الحضور أيضا مجوهرات أوفيرا ساندبرج ورجل الأعمال وجامع القطع الفنية أدريان تشنغ، وخلال الحفلة التقت كلوم الألمانية الأميركية الموسيقار والمنتج المميز فاريل وليامز (45 عاما)، والذي ارتدى سترة خضراء مع قلادة ذهبية مزينة بالماس والزمرد. إقرأ أيضًا:   تألُّق هايدي كلوم بفستان فضي

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا
 صوت الإمارات - قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 08:47 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

راؤول خيمينيز يتحول لعقدة تشيلسي في الدوري
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates