الباحثون يؤكدون أن الطعام الصحي يطيل العمر
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عن طريق إبطاء مراحل الشيخوخة والإرهاق

الباحثون يؤكدون أن الطعام الصحي يطيل العمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الباحثون يؤكدون أن الطعام الصحي يطيل العمر

الطعام الصحي يطيل العمر
واشنطن - رولا عيسى

أثبت العلماء أن الطعام الصحي يمكنه أن يطيل العمر، عن طريق إبطاء عملية الشيخوخة والتقدم في العمر، مثل التجاعيد، الشيب، والإرهاق والمرض. والكروموسومات الخاصة بالإنسان، عبارة عن هياكل تشبه السلسلة التي تؤوي الحمض النووي الخاص. ويمكن العثور عليها في كل خلية في الجسم، من أطراف الأصابع إلى عمق الرئة.

وفي نهاية كل سلسلة من الحمض النووي، يتضمن أشياءً غير معروفة تسمى التيلومير، إنها مثل البتات البلاستيكية التي تغطي نهاية الحذاء الخاص بك، إنها تحمي الحمض النووي من المرض الجلدي والاستسلام للمرض، وتجعلنا أكثر شبابًا وسعادة. وببساطة لم يفت الأوان بعد لعكس ساعة الشيخوخة. فإنه ليس من الضروري أن يكون منحدر زلق في اتجاه واحد نحو العجز. حتى إذا التيلومير الخاص بك قصيرًا، يمكنك مساعدته على تحقيق الاستقرار أو النمو، بغض النظر عن عمرك. وكل ما عليك القيام به هو اتباع اقتراحات بسيطة لإعادة الزمن إلى الوراء، بدءًا من كيفية النوم إلى كيفية مكافحة الإجهاد.

ويقدم التيلومير نظرة لا تقدر بثمن في الأطعمة التي هي الأفضل بالنسبة لنا. وإنه يظهر كيف يستجيب الجسم إلى ما نأكله على مستوى بيولوجي دقيق. لذلك فمن الأهمية بمكان أن نضع التيلومير لدينا في الحسبان، عندما نتخذ قرارًا بشأن ما نتناوله على الطعام. وتشجيع التيلومير لينمو ويزدهر وسيحميك ضد جميع أنواع الأمراض والشيخوخة المبكرة، كما أن الأمر سيظهر على رشاقة جسدك كذلك. ولعلك قد تكون سعيدًا لسماع أن الجوع أو القواعد الصارمة التي تقتطع مجموعات غذائية بالكامل من وجباتك اليومية.

الباحثون يؤكدون أن الطعام الصحي يطيل العمر

ولكن لا يزال هناك عدد قليل من الممنوعات، مثل السكر المكرر، ليس فقط لأنه محمل بالسعرات الحرارية الفارغة، لكنه يلحق الدمار بجسدك، ويصيبك بالشيخوخة من الداخل والخارج. ووجد أن تناول المشروبات الغازية كل يوم له نفس تأثير التدخين على شيخوخة التيلوميرات. كما أن الأطعمة المعالجة، خصوصًا اللحوم مثل لحم الخنزير والنقانق واللحم المحفوظ، لها روابط قوية بالسرطان. ولكن الخبر السار هو أن القهوة لا تزال في القائمة.

والكثير منا يخصص كمية كبيرة من الوقت والطاقة العاطفية لتناول كميات أقل، على قناعة بأن النحافة أو الرشاقة تجعلنا نشعر بأننا أصغر سنًا وأكثر صحة. وإن زيادة الوزن "وليس البدانة"، بشكل مفاجئ لا ترتبط بقوة بالشيخوخة، إذ تظل التيلوميرات أقصر، وتصبح عرضة أكثر للاكتئاب. ولا ترتبط زيادة الوزن "مرة أخرى، وليس البدانة" بقوة بزيادة معدلات الوفيات. ما يهم أكثر بكثير من وزنك هو ما شكل جسدك.

ووجدت أدلة مقنعة إلى حد كبير أن الجسم على شكل الساعة الرملية والكمثري، وهم الذين لديهم خصر نحيف وقيعان كبيرة وفخذين، هم أكثر عرضة للتقدم بالعمر جيدا أكثر من شكل التفاح، الذين يحملون الدهون الزائدة حول خصورهم. وذلك لأن الدهون المخزنة تحت الجلد أو في الأطراف ربما تكون واقية، في حين أن الدهون المخزنة في أعماقنا، في البطن والكبد أو العضلات، يشكل تهديدًا حقيقيًا لصحة التيلومير لدينا، وبالتالي تهديدًا لكيفية التقدم في العمر. حتى إذا كان محيط الخصر لديك أكبر من الوركين، حذار.

وتتوقع إحدى الدراسات أن أولئك الذين يملكون خصر أكبر من الورك، مثل شكل التفاح الكلاسيكي، لديهم مخاطر 40 في المائة أكبر لتطوير تيلوميرات أقصر، وبالتالي الشيخوخة بشكل أسرع. ولكن الخطر الرئيسي الذي يأتي من وجود الدهون حول بطنك هو مرض السكري. والكثير من الدهون في البطن يمكن أن تسبب لجسمك أن يصبح غير قادر على معالجة الجلوكوز في مجرى الدم ومقاومة للأنسولين.

فضلًا عن هذا، وجدنا أن الناس الذين يعانون من المزيد من الدهون في البطن، يطورون تيلوميرات أقصر، والتي من المرجح أن تفاقم مشكلة مقاومة الأنسولين. وأضف إلى ذلك حقيقة أن الدهون في البطن هي أكثر التهابًا من دهون الفخذ، وبالتالي ضررًا شديد السمية على خلايا الجهاز المناعي الخاص بك، ويمكنك أن ترى كيف أن وجود خصر كبير، يشكل التهديد الثلاثي على أي فرصة لتحقيق صحة جيدة، وحيوية الشباب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الباحثون يؤكدون أن الطعام الصحي يطيل العمر الباحثون يؤكدون أن الطعام الصحي يطيل العمر



GMT 21:27 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

نصائح تُساعدك على تناول الطعام الصحي بتكلفة موفرة

GMT 11:14 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

أفكار لتحفيز الصغار على تناول الطعام الصحي

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates