الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالسكري
آخر تحديث 08:06:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هما الخبز الأبيض والأرز والمعكرونة

الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالسكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالسكري

مرض السكري
نيويورك ـ مادلين سعادة

يُمكن أن يقود مرض السكري من النوع الثاني، إلى مشكلات صحية خطيرة، إذا تُرك دون علاج، لذلك من المهم إجراء تغيرات على أسلوب حياتك للسيطرة عليه، حيث يوجد ثلاثة أطعمة يجب تجنبها.

ويعد السكري من النوع الثاني، حالة منتشرة في المملكة المتحدة ويحدث في الغالب بسبب النظام الغذائي السيئ وعدم ممارسة التمارين الرياضية، ويتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم، وإذا ترك دون علاج، ربما يقود إلى حدوث مشكلات صحية خطيرة، بما في ذلك أمراض القلب والسكتات ومشكلات في الكلى، وبجانب ممارسة التمارين، يعد تناول الطعام والشراب المناسب أمرًا مهم للحفاظ على مستويات السكر في الدم طبيعية.

الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالسكري

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، أن هيئة الصحة البريطانية توصي بتناول مجموعة واسعة من الطعام، بما في ذلك الفواكه والخضروات، ولكن يجب تجنب الدهون والسكر والملح، كما من المهم الحفاظ على تناول وجبة الإفطار والغذاء والعشاء بشكل يومي، ويجب أن لا تتخطى الوجبات.

ويوجد ثلاثة أطعمة محددة يجب أيضا تجنبها، وهي الخبز الأبيض والأرز والمعكرونة، لأنها أطعمة غنية بالكاربوهيدرات، وكذلك أطعمة معالجة.وأظهرت الدراسات أن تناول الخبز الأبيض، والأطعمة الأخرى المصنعة من الدقيق، يُزيد بدرجة كبيرة من ارتفاع سكر الدم، خاصة لدى المصابين بالنوع الثاني.

الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالسكري

ووجدت دراسة أخرى، أن الوجبات التي تحتوي على نسبة كاربوهيدرات عالية، تزيد من سكر الدم لدى المصابين بالسكري من النوع الثاني، كما أنها تقلل من عمل المخ، ويوجد سبب آخر، وهو أن هذه الأطعمة الثلاث، تحتوي على القليل من الألياف التي يحتاجها الجسم لتقليل امتصاص الجسم للسكر.

وفي دراسة أخرى، تبيّن أن الخبز الأبيض مع الخبز العالي بالألياف، يُقلّل من مستويات السكر في الدم، للذين يعانون من السكري، وحين يتعلق الأمر بالمشروبات، يجب تحديد كمية الكحول التي تريد شربها، كما أن إتباع إرشادات الحكومة الخاصة بشرب الكحول، هي أفضل طريقة، إذا كنت تعاني أو تريد منع الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

وتوضح الإرشادات أن الرجال والسيدات عليهم ألا يشربوا أكثر من 14 وحدة من الكحول أسبوعيًا، ولكن جمعية السكري في المملكة المتحدة، تنصح بتجنب شرب المشروبات الكحولية الآتية، البيرة القليلة السكر، والخمر القليل الكحول، والبيرة بمشتقاتها.

وقد يهمك أيضًا: 

تمارين تغيّر نمط حياة مرضى النوع الثاني من السكري

أخصائية تغذية تحدد 6 أخطاء شائعة غير صحية للغداء

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالسكري الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالسكري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالسكري الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالسكري



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates