تناول الجوز يحمي من سرطان الأمعاء وأمراض القلب
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الألياف العالية فيه تشجّع على نمو البكتيريا المفيدة

تناول الجوز يحمي من سرطان الأمعاء وأمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الجوز يحمي من سرطان الأمعاء وأمراض القلب

حفنة من الجوز يوميا قد تمنع الإصابة بأمراض القلب
واشنطن - يوسف مكي

 توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن تناول ثلث كوب من الجوز لمدة ستة أسابيع، يقلل بشكل كبير من إنتاج الأحماض الصفراوية الزائدة، إضافة إلى خفض مستويات الكولسترول "المضرة"، حيث ربطت البحوث السابقة هذه الأحماض الصفراوية بسرطان الأمعاء، في حين أن انخفاض مستويات الكوليسترول يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

تناول الجوز يحمي من سرطان الأمعاء وأمراض القلب

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يعتقد الباحثون أن محتوى الألياف العالية الموجود في الجوز يشجّع على نمو البكتيريا "المفيدة" في الأمعاء، مما يعزز صحة القلب والقولون، ووجد العلماء أيضا أنه على الرغم من أن الجوز يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، بحوالي 28 سعرا حراريا في الواحدة، فإن 80 في المائة منها يمتصها الجسم، بينما تستهلك بكتيريا الأمعاء النسبة المتبقية البالغة 20 في المائة، وتشير الصحيفة إلى ان سرطان الأمعاء يؤثر على حوالي 97000 شخص كل عام في الولايات المتحدة، كما ان مرض القلب هو السبب الرئيسي للوفاة، مما يتسبب في وفاة واحد من كل أربعة اشخاص، بينما توضح النتائج كذلك أن الأشخاص الذين يتناولون حفنة من الجوز في اليوم ينتجون أحماضا صفراء أقل، والتي تصنع في الأمعاء بدلا من الكبد.

من جهتها، قالت الدكتور هانا هولشر، من جامعة إلينوي الأميركية ان "الأحماض الصفراء توجد بنسبة عالية لدى الأشخاص المصابين بسرطان القولون والمستقيم"، كما ان "الأحماض الصفراوية الثانوية يمكن أن تكون ضارة للخلايا داخل الجهاز الهضمي، والميكروبات تجعل هذه الأحماض الصفراوية اشد ضررا" مضيفة انه إذا استطعنا تقليل تلك الأحماض الصفراوية الثانوية في الأمعاء، يمكن ان يساعد ذلك أيضًا على تعزيز صحة الإنسان"، كما تشير النتائج إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الجوز لديهم مستويات أعلى من البكتيريا النافعة: "فيكال بيكتيريوم"، "روزيويا"، و"الكلوستريديوم" في امعائهم

وأوضحت البروفيسور هولشر: "هناك اهتمام كبير ببكتريال فيكال بيكتيريوم لأنها مفيدة في الحد من الالتهابات، وتضيف:"تقدم دراستنا النتائج الأولية التي تشير إلى أن تفاعلات الميكروبات مع مكونات الجوز غير المهضوم تنتج مؤشرات إيجابية".

نُشرت نتائج البحث في مجلة التغذية "The Journal of Nutrition".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الجوز يحمي من سرطان الأمعاء وأمراض القلب تناول الجوز يحمي من سرطان الأمعاء وأمراض القلب



GMT 17:32 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة امرأة دنماركية بسبب مرض أصيبت به مِن جنينها

GMT 13:20 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين نقص الانتباه والحمض النووي

GMT 13:58 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يطورون جهازًا لإعادة حاسة الشم لمن فقدها

GMT 15:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نواب بريطانيون يطالبون بتنظيم "زرع الثدي"

GMT 12:35 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة تجنّبها لضمان الاستيقاظ في حالة جيِّدة

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates