مسحوق الكاري يساهم في القضاء على السرطان

يزيد من فعالية الأدوية مما يمهد الطريق لعلاج جديد

مسحوق الكاري يساهم في القضاء على السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسحوق الكاري يساهم في القضاء على السرطان

مسحوق الكاري
كاليفورنيا ـ رولا عيسى

كشفت دراسة حديثة، أن مسحوق الكاري الذي يحتوي على مادة كيميائية خاصة يمكن أن يستخدم للتغلب على الأورام والمساعدة في بطء نمو الخلايا السرطانية وزيادة فاعلية الأدوية. وأوضح العلماء أن الكركمين، وهي مادة كيميائية في الكركم تعطي مسحوق الكاري لونه الأصفر ، يمكن أن تبطئ نمو الأورام في سرطان الثدي والدم، عن طريق جعل الخلايا السرطانية أقل قدرة على تحطيم أو تدمير خلايا أخرى، وإيقاف إعادة إنتاجها.

وعلى الرغم من أن الباحثين من جامعة كاليفورنيا يقولون إن تناول التوابل أو المكملات الغذائية لن تقاوم السرطان، فقد يؤدي الاكتشاف إلى علاجات جديدة. وقد يكون الكركمين الذي كان يعتقد في الماضي أن له قدرة على محاربة السرطان ربما تصبح قوته الفعلية أقوى 500 مرة عن الاعتقاد سابقا.

ووجدت الاختبارات المعملية أن خلط الأدوية المخصصة لعلاج سرطان الدم مع الكركم تجعله يعمل بشكل افضل ويقلل من الأعراض الجانبية. وقال الباحثون إن نتائج التجارب على الفئران كانت غير متوقعة ويأملون في تطوير علاج السرطان باستخدام الكركم.

وكشف البحث أن استخدام الكركم لمحاربة السرطان كان اكثر فعالية فعندما يتواجد بالدم يربط بين أنواع محددة من الانزيمات تسمي DYRK2 و عند اتصال الاثنين ، الخلايا لا يمكن أن تتكاثر بسرعة فالجدير بالذكر أنه من العلامات المميزة للسرطان القدرة علي التكاثر سريعا و بدون سيطرة و لكن يحدث ذلك بصور أبطء في وجود الكركم.

 وقال الباحث سوراف بانيرجي: "بشكل عام ، يتم طرد الكركمين من الجسم بسرعة كبيرة ولكي يكون الكركمين دواء فعال ، فإنه يحتاج إلى تعديل لدخول مجرى الدم والبقاء في الجسم لفترة كافية لاستهداف السرطان". وأضاف: "بسبب وجود عيوب كيميائية مختلفة ، قد لا يكون الكركمين بمفرده كافيا لعكس السرطان تماما في المرضى البشر." يمكن أن تعمل المادة الكيميائية ضد سرطان الدم أو سرطان الثدي  حيث أجريت الدراسة على الفئران مع المايلوما المتعددة - سرطان خلايا الدم البيضاء - أو سرطان الثدي الثلاثي السلبي ، الذي يشكل حوالي 15 في المائة من حالات سرطان الثدي".

وفي الماضي كان يُعتقد أن الكركمين يحارب الخلايا السرطانية من خلال الارتباط بأنزيمات مختلفة ، ولكن عندما يتعلق الأمر بـ DYRK2 يكون أكثر فعالية بـ 500 مرة.  وأضاف المؤلف المشارك جاك ديكسون: "نتائجنا تكشف عن دور غير متوقع من الكركمين و قد تقدم فرصا جديدة لسرطان الثدي الثلاثي السلبي وعلاج الورم النخاعي المتعدد". وأشار ديكسون: "تركيزنا الأساسي هو تطوير مركب كيميائي يمكنه استهداف DYRK2 في المرضى الذين يعانون من هذه السرطانات".

والجدير بالذكر أن الجمع بين الكركمين والأدوية المعتمدة يقتل المزيد من الخلايا السرطانية فقد جمع الباحثون الكركمين مع كافيلزوميب - وهو دواء وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأميركية للمرضى الذين يعانون من المايلوما المتعددة. وتسبب الجمع بين الاثنين في قتل المزيد من الخلايا السرطانية وكانت الخلايا الطبيعية أقل تأثرا ، مما يعني أن الكركمين يمكن أن يؤدي في يوم من الأيام إلى دواء أكثر قوة مع آثار جانبية أقل.

وكشف العلماء في جامعة البرت انشتاين للطب في نيويورك، فوائد أخرى للكركمين عن طريق تطوير كريم جديد يعالج مشاكل الانتصاب لدى الرجال، والمكون من الكركم الذي يعطي الكاري لونه الأصفر والذي يدهن  على الجلد مباشرة و يقوم بتوسعة الأوعية الدموية الموصلة لمنطقة الفخذ عند الرجل.

وتم صُنع المرهم بجزئيات صغيرة جدا .. أصغر من مسام شعر الإنسان للسماح له بالوصول لأصغر الأوعية الدموية، والتي تسمي الشعيرات الدموية. ومزج العلماء الحبيبات مع الماء لعمل معجون خفيف و فركه على بطون الفئران بانتظام لمدة أسبوعين. وأظهرت الاختبارات على الحيوانات تحسن في الانتصاب وزيادة في تدفق الدم بالرجوع للنتائج التي نُشرت في مجلة الطب الجنسي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسحوق الكاري يساهم في القضاء على السرطان مسحوق الكاري يساهم في القضاء على السرطان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسحوق الكاري يساهم في القضاء على السرطان مسحوق الكاري يساهم في القضاء على السرطان



اختارت فستانًا قصيرًا باللون الأحمر ومكياجًا ناعمًا

النجمة لوبيز تلفت الأنظار بإطلالتها برفقة حبيبها

باريس- مارينا منصف
تُعرف النجمة العالمية جنيفر لوبيز، بخياراتها الرائعة على السجادة الحمراء، ويبدو أن اختياراتها لا تقل جمالًا حينما تكون بصحبة صديقها أليكس رودريغيز حيث تستطيع أن تخطف الأنظار في الأيام المميزة .  وظهرت لوبيز بعدما رصدتها عدسات الكاميرات بإطلالة أنيقة ومثيرة وهي في لقاء عاطفي مع حبيبها لاعب البيسبول السابق أليكس رودريغز البالغ من العمر 42 عامًا ,حيث كانا يتوجهان لتناول العشاء في أحد المطاعم. بدت النجمة الشهيرة ذات الـ48 عامًا، مذهلة باختيارها فستان قصير باللون الأحمر الناري، وانتعلت زوجًا من الأحذية ذات كعب عال باللون الذهبي والذي أضاف لإطلالتها المزيد من الأناقة والفخامة. و تعمدت لوبيز أن تظهر بتصفيفة شعر بسيطة أبرزت جمال ملامحها وجاذبيتها واختارت المكياج الناعم من أحمر الشفاة الوردي ولمسة من أحمر الخدود مما يبرز عظام خديها.  وقصدت لوبيز تسليّط الضوء عليها بملابسها الحمراء الأنيقة المختارة بعناية، وبالحقيبة التى ارتدتها والتي تحمل العلامة التجارية التي

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 14:58 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب

GMT 02:29 2016 الجمعة ,12 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 11:01 2016 السبت ,14 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 21:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 05:49 2016 الأحد ,18 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 07:06 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 15:22 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 07:04 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

حلاوة روح السبكي..والذين معه

GMT 15:43 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات

GMT 22:20 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

البطالة والتطرف
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates