تجنب الطبخ على درجات حرارة عالية للوقاية من أمراض القلب
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القلي والتحميص ينتجان كميات أعلى من الملوثات الجديدة

تجنب الطبخ على درجات حرارة عالية للوقاية من أمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تجنب الطبخ على درجات حرارة عالية للوقاية من أمراض القلب

القلي والتحميص
إدنبرة ـ عصام يونس

توصّلت البحوث الجديدة إلى أن طبخ الأطعمة في درجات حرارة عالية يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وتنشأ المنتجات السامة عن طريق الأطعمة عندما تتعرض لحرارة فوق 150 درجة، كما يزعم العلماء، بمعنى أن قلي وتحميص الأطعمة يمكن أن يُسبّب تشكيل كميات أعلى من الملوثات الجديدة، والتي منعت من العديد من المنتجات في جميع أنحاء العالم.

ومن المعروف أن الأحماض الدهنية غير المشبعة ترفع مستويات الكولسترول السيئ في الدم، والمشهور بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

ولكن الطهي في درجات حرارة منخفضة، مثل التبخير، يمكن أن يساعد على خفض فرص الإصابة بالأمراض المميتة في جميع أنحاء العالم.

واستعرض الباحثون من جامعة أدنبرة دراسات سابقة عن آثار NFCs على الأنسجة البشرية والحيوانية.

فقد أرادوا أن يحددوا لماذا هناك بعض الأعراق هم الأكثر عرضة لل إصابة بأمراض القلب حتى لو أنهم تحركوا في جميع أنحاء العالم.

ووجدت الأبحاث السابقة أن الرجال الذين ولدوا في باكستان لديهم فرصة 62 في المائة أعلى من الوفاة بسبب نوبة قلبية مقارنة مع أولئك الذين ولدوا في إنجلترا وويلز.

ووجد الباحثون أن بعض طرق الطهي تخلف مستويات عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة، وخاصة إذا تم استخدامها بالزيت.

على وجه الخصوص، القلي والشوي، اللذان وجدا أنهما ينتجان أعلى المستويات، وهما العامل المشترك في دول جنوب آسيا.

 ولكن في الصين، حيث معدلات الإصابة بأمراض القلب أقل، الطبخ عادة يتضمن التسوية بالتبخير والغليان. ولقد وجدوا أن تلك الأساليب لا تؤدي إلى نفس المستوى من المنتجات السامة.

وذكر كبير الباحثين البروفسور راج بوبال: "نحن ما زلنا لا نعرف لماذا بعض المجموعات العرقية هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب وهذا يمكن أن يكون جزءًا من الحل لهذا اللغز".

وأضاف: "إنه أمر مثير، لأنه إذا ثبت أن النتائج التي توصلنا إليها صحيحة، فإنه يمكن أن يكون لها تأثير حقيقي على معدلات الإصابة بأمراض القلب خلال جيل واحد، فقد وجدنا بعض الأدلة لدعم هذا الرأي ولكن سوف يكون هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد النتائج قبل أن نتمكن من تقديم أي توصيات لتغيير المبادئ التوجيهية الوطنية لاتباع نظام غذائي صحي".

ويمكن أن تكون النتائج ذات أهمية خاصة في اسكتلندا، حيث معدلات أمراض القلب هي من بين أعلى المعدلات في العالم.

ودعا الباحثين لإجراء المزيد من الدراسات للتحقيق في العلاقة، وهو ما قد يفسّر لماذا تكون معدلات أمراض القلب هي أعلى في المجتمعات التي تشمل طرق الطهي التقليدية على درجات حرارة عالية. وقد نُشرت هذه الدراسة في دورية التغذية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجنب الطبخ على درجات حرارة عالية للوقاية من أمراض القلب تجنب الطبخ على درجات حرارة عالية للوقاية من أمراض القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates