جهاز محمول للقضاء على الصداع العنقودي
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جهاز محمول للقضاء على الصداع العنقودي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جهاز محمول للقضاء على الصداع العنقودي

الصداع العنقودي
لندن - صوت الإمارات

توسع دائرة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة من استخدام الجهاز الذي يساعد في التخلص من الصداع العنقودي. ويعمل جهاز «غاما كور» بإرسال تيار كهربائي منخفض الشدة لوقف إشارات الألم. وهو عبارة عن جهاز محمول صغير للغاية يمكنه التخلص من الصداع العنقودي للمرضى ومتاح لدى دائرة الخدمات الصحية البريطانية، حسب صحيفة (الغارديان) البريطانية.

ويعاني واحد إلى اثنين من كل 1000 شخص من أعراض الصداع العنقودي، والذي يعرف في بعض الأحيان باسم «الصداع الانتحاري»، نظرا لأنه نسبة 64 في المائة من المصابين به أفادوا بأنهم يفكرون في الانتحار. ووصفوا أعراضه بأنها تشتمل على آلام مبرحة في الرأس يمكن أن تستمر لفترة تتراوح من 15 دقيقة وحتى 3 ساعات كاملة.ويجري في الآونة الراهنة التوسع في استعمال جهاز «غاما كور» بعد التجارب الناجحة التي أجريت خلال العامين الماضيين. ويعمل الجهاز من خلال تثبيته على العنق ويرسل التيار الكهربائي منخفض المستوى لمنع إشارات الألم وتسكينه.

يقول ستيفن بويس، المدير الطبي لدى دائرة الخدمات الصحية في المملكة المتحدة: «رغم صغر حجم هذه الأجهزة إلا أنها سوف تحدث فارقا كبيرا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من نوبات هذا الصداع الرهيب، إذ أنها تخفف من الأعراض المؤلمة، وتسمح للأشخاص بمباشرة حياتهم بشكل طبيعي. وهذا هو آخر الأمثلة الصادرة عن دائرة الخدمات الصحية الوطنية في اختبارها لأحدث التقانات وتوفيرها للمرضى بسرعة في كافة أرجاء البلاد».يبدأ الشعور بآلام الصداع العنقودي سريعا، ويوصف في غالب الأحيان بالشعور بالحرقان الشديد أو ألم الوخز الموجع في أحد جانبي الدماغ. ومن شأنه نوبات الصداع أن تتكرر حتى 8 مرات في اليوم الواحد.

وهناك حوالي واحد من كل 20 شخصا يعانون من الصداع العنقودي ولا يستجيبون للعلاجات التقليدية المعروفة، بما فيها الأكسجين أو تناول مسكنات الألم مثل «تريبتان»، والذي يستخدم للتخفيف من آلام الصداع النصفي والصداع الحاد. وتقدر دائرة الخدمات الصحية أن هناك نحو 11 ألف شخص قد يستفيدون من جهاز «غاما كور» الجديد. ويمكن للمرضى استخدامه بصورة منتظمة للوقاية من الصداع العنقودي أو عند الإحساس ببدء نوبات الصداع.

وقـــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــــــضًأ :

ما هو الصداع العنقودي وكم مرة يحدث؟

أفضل 5 علاجات منزلية للتخلص من الصداع تعرف عليها

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز محمول للقضاء على الصداع العنقودي جهاز محمول للقضاء على الصداع العنقودي



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates