علماء بريطانيون يكشفون عن الأطعمة القاتلة
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

علماء بريطانيون يكشفون عن "الأطعمة القاتلة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء بريطانيون يكشفون عن "الأطعمة القاتلة"

أمراض القلب
لندن - صوت الإمارات

نشرت مجلة BMC Medicine البريطانية الطبية المتخصصة نتائج دراسة جديدة قام بها مجموعة من العلماء البريطانيين، توصلوا خلالها الى ان هناك أطعمة وصفوها بـ"القاتلة" تتسبب بأمراض خطيرة بينها القلب والسكري وأمراض الأوعية الدموية.وحسب المجلة، فان من بين الاطعمة الخطيرة الشوكولاتة والحلويات والزبدة والخبز الأبيض والمشروبات السكرية والمربيات.وفي هذا الاطار، قام علماء من جامعة أكسفورد وزملاء لهم من أستراليا والصين بتحليل بيانات من البنك الحيوي البريطاني في المملكة المتحدة، وهي دراسة طويلة الأجل فحصت مساهمة الاستعداد الجيني والتعرض البيئي، بما في ذلك التغذية، لتطور بعض الأمراض. وتم اختيار ما مجموعه 116806 بالغين بريطانيين تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عاما شاركوا في الفترة من 2006 إلى 2010 توجد عنهم بيانات عن تسجيل حالات الاستشفاء والوفيات حتى 2017 و 2020 على التوالي.

وربط مؤلفو الدراسة الإصابة بالمرض والوفاة بالنظام الغذائي للمشاركين، كما حددوا عادات غذائية شائعة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة؛ تتميز إحداها بكمية كبيرة من الشوكولاتة ومنتجات الحلويات الأخرى والزبدة والخبز الأبيض مع نسبة قليلة من الفواكه والخضروات الطازجة. والثانية تتميز باحتوائها على نسبة عالية من المشروبات الغازية السكرية وعصير الفواكه والمربيات والشوكولاتة والحلوى والسكر وقليل من الزبدة والجبن.

وقد شكل الرجال الذين تقل اعمارهم عن 60 عاما القسم الأساسي من النظام الغذائي الأول وكانوا مدخنين ولا يمارسون الرياضة، فيما كانت الغالبية تعاني من السمنة وارتفاع ضغط الدم. فكان خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أعلى من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاما، والذين لا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، والذين يتناولون أطعمة صحية.
والنمط الثاني من الأكل تتبعه النساء بشكل رئيسي على الرغم من حقيقة أن معظمهن لا يدخنّ وكن نشيطات بدنيا، فقد أبلغ الكثير منهن عن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وزيادة الوزن ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

وفي تعليق على نتائج الدراسة الجديدة، قالت كارمن بيرناس المشرفة على الدراسة ومسؤولة الرعايا الصحية ان "أمراض القلب والأوعية الدموية هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة والعجز في المملكة المتحدة، والسبب الرئيسي لذلك هو النظام الغذائي غير الصحي، وتستند التوصيات الغذائية إلى العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة وليس الأطعمة نفسها، وقد يكون هذا أمرا محيرا. تساعد نتائجنا في تحديد أطعمة ومشروبات معينة قد تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات".

وقـــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــضًأ :

نوع من الشاي يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان والسكري

تعرف على طريقة فعّالة لتقليل مضار الأطعمة الدهنية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء بريطانيون يكشفون عن الأطعمة القاتلة علماء بريطانيون يكشفون عن الأطعمة القاتلة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates